Posts

أهمية المواقع الإلكترونية في التسويق الرقمي

Image
تعتبر المواقع الإلكترونية بلا شك أهم عنصر في الإنترنت،  وهو مهم بلا أدنى شك بالنسبة للبيزنس، في هذة المقالة سنتناول الأتي. ما هو الموقع الإلكتروني؟ ما هو الفرق بين الموقع الديناميكي والموقع الإستاتيكي؟ أهمية المواقع الإلكترونية بالنسبة لشركات التسويق الرقمي. لماذا تعد سرعة الموقع مهمة للتسويق الرقمي؟ هيا بنا لنبدأ الأن. ما هو الموقع الإلكتروني؟ موقع الويب عبارة عن مجموعة من صفحات الويب والمحتوى ذي الصلة يتم تحديدها بواسطة اسم نطاق مشترك ويتم نشرها على خادم ويب واحد على الأقل الأمثلة البارزة هي wikipedia.org و google.com و amazon.com. تشكل جميع المواقع المتاحة للجمهور بشكل جماعي شبكة الويب العالمية. تسمى الصفحة المركزية لموقع ويب بالصفحة الرئيسية، وعادةً ما تكون هذه هي الصفحة الأولى التي تراها عند الاتصال بموقع ويب ويمكن أيضًا تسميتها “صفحة البدء” أو “صفحة الفهرس”. من الآن فصاعدًا، يتعمق المستخدم في صفحات الموقع الفرعية. هل تحتاج إلى موقع الويب الخاص بك؟ يتيح وجود الويب الرقمي عرض محتوى مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت. هناك العديد من الأسباب التي تجعل ر

20 استراتيجية احترافية لكتابة المقالات في 2020

أصبحت كتابة المقالات من أكثر الطرق فعالية لكسب المال عبر الإنترنت حيث يبحث الأشخاص بنشاط عن الكثير من المعلومات على الإنترنت الذي يتوسع باستمرار، جزء من ما يبحثون عنه يشمل المنتجات والخدمات التي يحتاجونها. أصبح الصوت والفيديو شائعًا بين عدد من مسوقي الإنترنت نظرًا لأنه سهل وغير مكلف، ومع ذلك  لا يزال تسويق المقالات هو القوة التي تدفع محركات البحث ؛ وذلك لأن المقالات تحتوي على محتوى يمكن لمحركات البحث العثور عليه وتسجيله وترتيبه بشكل نشط. مهما كان نوع المنتجات أو الخدمات التي تقوم بتسويقها، فإن كتابة مقالات تسويقية يعد من أكثر الطرق فعالية لجذب الاهتمام وبناء أحد أهم أسس أي علاقة: الثقة. عندما يثق المستهلك في نشاط تجاري، فإنه يميل أكثر إلى الشراء منه، مقالة مكتوبة جيدًا، مليئة بالمحتوى القيم، ستبني الثقة وستولد خيوطًا. في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح الفعالة في ذلك، فتابع معنا.. 1: كتابة المقال بدقة تتطلب كتابة المقالات غرضًا محددًا، بالنسبة لأولئك الذين سيتم نشرهم على الويب، هناك نوعان الأول محشو بالكلمات الرئيسية، والثاني هو المقالات التي تعتمد على المحتوى. كانت المقال

10 فوائد للشعار للبيزنس الخاص بك

Image
عندما تفكر في جميع العوامل التي تدخل في بناء نشاط تجاري، قد لا يبدو تصميم الشعارات أولوية قصوى. “ربما لا أحتاج حتى شعارًا على الإطلاق” يهمس صوت صغير في الجزء الخلفي من عقلك. لا تستمع إلى هذا الصوت، لا يمكن أن يكون أكثر خطأ. يعد امتلاك شعار جزءًا لا يتجزأ من جعل علامتك التجارية علامة تجارية ناجحة – حيث توجد منتجات عالية الجودة وإحالات إيجابية. لذا؛ لماذا الشعار مهم؟ لأنه يجذب الانتباه، يترك انطباعًا أوليًا قويًا، هو أساس هوية علامتك التجارية،لا ينسى، يفصلك عن المنافسة، ويعزز الولاء للعلامة التجارية، ويتوقعه جمهورك. أهمية تصميم شعار جذاب بالنسبة للبيزنس الخاص بك. 1. يجذب الانتباه (Attracts attention) فترات الانتباه قصيرة هذه الأيام – خاصة المستهلكين. كما هو الحال، لدى الشركات حوالي ثانيتين لإقناع العملاء المحتملين بأن منتجاتهم تستحق أي اعتبار. يمكن أن يجذب الشعار انتباه المشاهدين بسرعة كبيرة جدا، وينقل القيم الأساسية للشركة بطريقة مثيرة للاهتمام. هذا المدى القصير من الاهتمام – كما تعلمون، الذي يجعل المستهلكين يحكمون على عملك من خلال مظهره – يمكن أن يعمل لصالحك، إذا كان لد

أهمية تصميم الموقع الالكتروني من الناحية التسويقية

Image
إذا تم منحك 15 دقيقة فقط لاستهلاك المحتوى، فإن 66 % من الأشخاص يفضلون رؤية شيء مصمم بشكل جميل مقابل شيء عادي وبسيط. يعد تصميم موقع الويب الخاص بك جزءًا مهمًا من وجودك التسويقي عبر الإنترنت لإنشاء موقع ويب أفضل لعملك، يجب أن تفهم أهمية تصميم الويب. في هذه المقالة، سنناقش سبب أهمية التصميم ونوفر لك سبعة عناصر تصميم يجب أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك. تؤثر العديد من عناصر وممارسات تصميم الويب على كيفية نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بك، مما يؤثر بدوره على كيفية زحف عناكب محرك البحث إلى موقعك وفهرسته. هذا شيء لا يمكنك تحمل العبث به، إذا لم تكن أساسيات تحسين محركات البحث على الصفحة جاهزة للاستجابة فستخوض معركة شاقة من أجل الرؤية من البداية. بصرف النظر عن كيفية نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بك، يمكن أن تؤثر بعض عناصر تصميم الويب بشكل مباشر على تحسين محركات البحث بحد ذاتها. قد يكون من الصعب فهم تصميم الويب إذا لم تكن على دراية بكيفية عمله ولكن ببساطة ، يجب أن يكون رمزك صديقًا لمحركات البحث. أفضل طريقة لضمان ممارسات تصميم الويب المناسبة (والرؤية اللاحقة لمحرك البحث) هي

أفضل ٧ أنواع من التسويق الالكتروني في ٢٠٢٠

Image
التسويق عبر الإنترنت (المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي أو التسويق عبر الالكتروني) هو مصطلح شامل يستخدم لوصف أنشطة التسويق على الإنترنت.   يشمل مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والتكتيكات، مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتسويق المحتوى، والدفع لكل نقرة، وتحسين محرك البحث. في هذة المقالة سنتحدث عن 7 أنواع من التسويق عبر الأنترنت 7 أنواع من التسويق عبر الإنترنت هناك سبعة أنواع رئيسية من التسويق عبر الإنترنت: Social media marketing Influencer marketing Affiliate marketing Email marketing Content marketing Search engine optimization ( SEO ) Paid advertising يشمل كل من هذه الأنواع السبعة من التسويق عبر الإنترنت العديد من الاستراتيجيات والتكتيكات المختلفة.  بالإضافة إلى ذلك، تكمل هذه الأنواع من التسويق عبر الإنترنت بعضها البعض وغالبًا ما يتم استخدامها معًا. دعنا نستكشف الأنواع المختلفة للتسويق عبر الإنترنت لفهم كيفية عملها بشكل فردي ومعا. 1. Social media marketing التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عملية جذب الانتباه والمبيعات من خلال استخدام منصات التواصل الاج

دليلك لزيادة مبيعاتك على انستجرام في 2020

هل ترغب في عرض منتجاتك وعلامتك التجارية على instagram ؟ لتنمية متابعين أقوياء للعملاء الذين يرتبطون حقًا بعلامتك التجارية؟ هل تريد الحصول على المزيد والمزيد من الأموال؟  إذا كان الأمر كذلك فإن Instagram هو طريقك الممهد للحصول على ذلك. الآن بعد أن أصبح لدى إنستجرام أكثر من مليار مليون مستخدم شهريًا (أي أكثر من Twitter!) ، تجد العديد من العلامات التجارية طرقًا للتفاعل مع مجتمع Instagram وكسب عملاء مستثمرين شخصيًا يواصلون العودة للمزيد. إذا قمت بنشر صور Instagram الصحيحة، فإن المستهلكين يمتصون رسالتك التسويقية دون أي مبيعات صلبة منك؛ وبالتالي فإن طريقتك لجذب العملاء دون “البيع لهم”. يلجأ المتسوقون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على مراجع لذا فإن جوهر القصة هو: يساعد Instagram على تحويل المتسوقين السلبيين إلى عملاء واثقين. إذا كنت جديدًا في عالم Instagram، فلا تقلق. كل ما تحتاج إلى معرفته لتسويق علامتك التجارية  على Instagram مغطى هنا، وإذا لم تكن مستجدًا فقد قمنا بتغطيتك أيضًا من خلال النصائح الأكثر تقدمًا التي لا تراها عادةً. 1: تحويل ملفك الشخصي في Instagram إلى واجهة