أهمية تصميم الموقع الالكتروني من الناحية التسويقية

إذا تم منحك 15 دقيقة فقط لاستهلاك المحتوى، فإن 66 % من الأشخاص يفضلون رؤية شيء مصمم بشكل جميل مقابل شيء عادي وبسيط.

يعد تصميم موقع الويب الخاص بك جزءًا مهمًا من وجودك التسويقي عبر الإنترنت

لإنشاء موقع ويب أفضل لعملك، يجب أن تفهم أهمية تصميم الويب.

في هذه المقالة، سنناقش سبب أهمية التصميم ونوفر لك سبعة عناصر تصميم يجب أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك.

تؤثر العديد من عناصر وممارسات تصميم الويب على كيفية نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بك، مما يؤثر بدوره على كيفية زحف عناكب محرك البحث إلى موقعك وفهرسته.

هذا شيء لا يمكنك تحمل العبث به، إذا لم تكن أساسيات تحسين محركات البحث على الصفحة جاهزة للاستجابة

فستخوض معركة شاقة من أجل الرؤية من البداية.

بصرف النظر عن كيفية نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بك، يمكن أن تؤثر بعض عناصر تصميم الويب بشكل مباشر على تحسين محركات البحث بحد ذاتها.

قد يكون من الصعب فهم تصميم الويب إذا لم تكن على دراية بكيفية عمله

ولكن ببساطة ، يجب أن يكون رمزك صديقًا لمحركات البحث.

أفضل طريقة لضمان ممارسات تصميم الويب المناسبة (والرؤية اللاحقة لمحرك البحث) هي الشراكة مع وكالة تصميم الويب التي تعرف ما تفعله.

انه يحدد الانطباع لخدمة العملاء

يمكن للناس أن يحكموا على كيفية معاملتك لهم من خلال النظر إلى موقع الويب الخاص بك. يمنحهم تصميمك فكرة عن كيفية رؤيتك لجمهورك. إذا لم تبذل أي جهد في تصميم موقعك على الويب ، فسيعرف جمهورك أنك لن تبذل جهدًا لمساعدتهم.

موقع الويب الخاص بك يشبه ممثل خدمة العملاء.

إذا كان موقعك الإلكتروني مشرقًا وحديثًا وجذابًا، فسيشعر جمهورك بترحيب أكبر على صفحتك. ستعطي انطباعًا بأنك منفتح وترحب بالأشخاص الجدد الذين يزورون موقعك على الويب.

من ناحية أخرى، فإن الموقع القديم وغير الجذاب يجعل عملك يبدو باردًا ومنعزلًا. لا يرغب الأشخاص في التحقق من نشاط تجاري لا يقدرهم بما يكفي لإعطاء انطباع أول جيد.

فكر في تصميم الويب الخاص بك على أنه الوجه الرقمي لعملك

إذا دخل شخص ما إلى موقعك الفعلي، ألا تريد وجهًا ودودًا لتحيته وجعله يشعر بالترحيب؟ إن تصميم الويب المحدث والحديث يعادل الوجه الودود الذي يحيي زوارك الجدد.

يبني الثقة مع جمهورك

لا يثق الأشخاص في مواقع الويب سيئة التصميم، إذا رأوا تصميمك الضعيف أو بدت المعلومات قديمة، فلن يثقوا بموقعك، قد ينظرون إلى موقعك على أنه غير طبيعي أو مظلل لأنه ليس لديك تصميم ويب محدث.

فكر في شخص يتطلع إلى تقديم طلب بالجملة مع شركة تصنيع. إنهم ينفقون مبلغًا كبيرًا من المال، مما يعني أنه إذا لم ينجح تصميم موقع الويب التصنيعي الخاص بك في نقل الثقة، فسيجدون نشاطًا تجاريًا آخر لتلبية طلباتهم.

من ناحية أخرى يشير الموقع الاحترافي إلى الثقة مع جمهورك. سوف يثقون في عملك ويشعرون بالراحة في التحقق منه أكثر.

من المهم بناء الثقة مع جمهورك حتى يظلوا على موقعك، عندما يبقى الزوار على موقعك لفترة أطول، فإنك تخلق فرصًا أكبر لنشاطك التجاري للاستفادة من هؤلاء العملاء المحتملين.

يقوم منافسوك بذلك

إذا كنت بحاجة إلى سبب لأهمية تصميم الويب، فإليك سببًا كبيرًا: يستخدم منافسوك بالفعل تصميم الويب.

إذا كنت ترغب في البقاء في منافسة معهم، يجب عليك استخدام تصميم الويب لموقعك.

تريد موقع الويب الخاص بك أن يبرز من المنافسة، إذا كان لديك موقع ويب قديم وقديم ومنخفض الجودة، فإن منافسك سيتفوق عليك، سيكون أداء موقع الويب الخاص بهم جيد التصميم أفضل من موقع الويب الخاص بك.

هذا يعني أنك ستفقد العملاء المحتملين، سيجذبون المزيد من العملاء المحتملين إلى صفحتهم لأن صفحتهم أكثر جاذبية.

تصميم موقع الويب الخاص بك هو فرصة لك لتمييز عملك عن المنافسة. عندما تتنافس مع شركات أخرى، لديك بشكل عام نفس الخدمات وأسعار مماثلة. أنت بحاجة إلى شيء واحد يجعل عملك متميزًا عن الباقي.

يعد موقع الويب المصمم جيدًا فرصة لنشاطك التجاري لعرض ميزاتك الفريدة. يمكنك أن توضح لجمهورك سبب اختيارهم لعملك على المنافسة.

الاتساق

عندما تحاول الحصول على عملاء محتملين جدد لنشاطك التجاري، فأنت تريد بناء علامتك التجارية، تريد أن يتعرف جمهورك على علامتك التجارية حتى يختاروك عندما يكونون مستعدين للتحويل، وتُعد تصميمات الويب عبر الإنترنت مهمة لأنها تساعد في إنشاء التناسق عبر صفحتك.

يجب أن يكون لديك نفس الخطوط والأنماط والتنسيقات عبر كل صفحة على موقع الويب الخاص بك.

إذا كان لديك تصميم مختلف في كل صفحة، فهذا سيجعل موقعك يبدو غير احترافي، كما أنه يجعل من الصعب بناء التعرف على العلامة التجارية لأن جمهورك لن يعرف الألوان التي ترتبط بعلامتك التجارية.

إذا كان موقعك على الويب غير متسق، فسيرتد الأشخاص من موقعك إلى موقع يبدو أكثر احترافية.

من خلال بناء التناسق، تبقي العملاء المحتملين على صفحتك لفترة أطول وتعرفهم على عملك، ستكسب المزيد من العملاء المحتملين والتحويلات في المستقبل عندما تعيد تصميم موقعك لهذا العنصر الرئيسي.

7 عناصر مهمة لتصميم مواقع الإنترنت عالية الجودة

الآن بعد أن عرفت أهمية تصميم الويب، فقد حان الوقت لبدء النظر في العناصر التي تجعل التصميم عالي الجودة.

فيما يلي سبعة عناصر رئيسية ستحتاج إلى دمجها في تصميم الويب الخاص بك.

1. سهوله الوصول إلى المعلومات في الموقع

عندما يصل المستخدمون إلى موقع ، فإنهم يريدون الوصول إلى المعلومات بسرعة وسهولة، إذا كنت ترغب في بقاء العملاء المحتملين على صفحتك، فيجب تنفيذ التنقل الذي يسهل على جمهورك استخدامه.

جمهورك لا يريد أن يجد صعوبة في العثور على المعلومات. يريدون الوصول إلى شريط التنقل الخاص بك ويتم توجيههم بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجونها. إذا كان التنقل ضعيفًا، فستثني جمهورك عن الانخراط في صفحتك.

فترات اهتمام الزوار قصيرة، إذا كنت ترغب في إبقائهم على صفحتك، يجب عليك مساعدتهم في الوصول إلى المعلومات بسرعة، سيساعدهم التنقل المصمم بشكل صحيح في الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها.

يجب أن يكون التنقل بسيطًا وواضحًا، قم بتضمين عناوين عريضة تشمل العديد من الموضوعات الفرعية، بحيث يمكن لجمهورك العثور بسهولة على المعلومات التي يحتاجون إليها. هذه هي أسهل طريقة لك لمساعدة جمهورك في العثور على المعلومات بسرعة.

2. تصميم متجاوب

مع نمو الأجهزة المحمولة، أصبح التصميم سريع الاستجابة أكثر أهمية من أي وقت مضى، سيصل جمهورك إلى موقعك من العديد من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، إذا كنت تريد أن تظل هذه العملاء المحتملين على موقعك، يجب عليك التأكد من أن كل شخص لديه تجربة إيجابية.

يضمن التصميم سريع الاستجابة أن يتمتع جمهورك بتجربة جيدة على موقعك، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه. سيتكيف موقعك على الويب مع الجهاز للتأكد من أن حجم موقعك مناسب لأجهزتهم.

يعد هذا مفيدًا للحفاظ على تفاعل العملاء المحتملين واهتمامهم بموقعك.

يحافظ التصميم سريع الاستجابة على جذب العملاء المحتملين على صفحتك لفترة أطول، إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم موقع ويب ناجح، فيجب عليك دمج التصميم سريع الاستجابة.

3. دليل الأسلوب

كما ذكرنا سابقًا  فإن أحد أسباب أهمية تصميم الويب هو أنه يخلق الاتساق عبر موقع الويب بأكمله.

يساعد الاتساق جمهورك على بناء التعرف على العلامة التجارية ويحافظ على تفاعلهم على صفحتك لفترة أطول.

سيساعدك دليل الأسلوب على الاحتفاظ بصورة متسقة للعلامة التجارية على موقع الويب الخاص بك.

إنشاء دليل أسلوب

دليل أسلوبك هو الأساس الذي تريد أن يظهر به موقع الويب الخاص بك، ويمكنك تحديد اللون والتنسيق والشكل والمزيد لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك، وهذا يضمن أنه في كل مرة يضيف شخص ما عنصرًا إلى موقعك، يكون متسقًا مع الصفحات الأخرى.

سوف تساعد فريقك على تحقيق الاتساق عبر موقع الويب الخاص بك أيضًا، يمكنهم الرجوع إلى دليل الأسلوب الخاص بك في أي وقت يضيفون فيه عنصرًا إلى موقعك.

إنه يسهل على الأشخاص المختلفين العمل على موقع الويب الخاص بك وإضافة عناصر إليه.

عندما يكون لديك تصميم ثابت عبر موقع الويب الخاص بك، فإنك تقوم بإنشاء موقع أكثر تماسكًا.

 سينخرط جمهورك على موقعك لفترة أطول ويبني الاعتراف بالعلامة التجارية.

سيساعدك هذا على كسب المزيد من التحويلات في المستقبل.

4. مرئي غرض

تسرع الشركات في دمج العناصر المرئية لأنها تساعد في تحسين التفاعل على موقع الويب.

 في الواقع يزيد احتمال تفاعل العملاء مع الفيديو بمقدار 10 مرات عن التفاعل مع النص.

في حين أن العناصر المرئية رائعة للتفاعل وكسر النص، إلا أن بعض الشركات تتعامل مع الصور. مواقعهم مزدحمة بالصور ومقاطع الفيديو، يجعل الموقع يشعر بالارتباك والتشوش.

قد تعتقد أنه من الرائع دمج وفرة من الصور ومقاطع الفيديو لزيادة التفاعل، ولكن يمكن أن تصبح ساحقة إذا كان هناك الكثير. الصور الكثيرة تجعل من الصعب القراءة على الصفحة.

إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح مع موقعك، يجب عليك إنشاء توازن بين الصور والنص على صفحتك. لا تضف عناصر بصرية من أجل محاولة زيادة التفاعل قدر الإمكان.

استخدم العناصر المرئية بشكل هادف.

 إذا كان لديك نص يحتوي على تفاصيل خدماتك ، فقم بدمج مقطع فيديو أسفل ذلك النص يشرح خدماتك بشكل أكبر. لا يزال هذا يمنح جمهورك نقطة اهتمام للتفاعل معها والحفاظ على تفاعلهم.

عندما تعرف سبب أهمية تصميم الويب، فإنك تتخذ قرارات أكثر لبقة حول موقعك. أثناء إنشاء موقع ويب أحلامك ، من الأهمية بمكان ألا تفرط في تحميل موقعك بالعديد من العناصر المرئية.

5. نسخة جيدة

يقوم جمهورك بزيارة موقع الويب الخاص بك للحصول على معلومات مهمة.

من المهم أنه عند تضمين معلومات على موقعك، تكتب نسخة عالية الجودة.

تحافظ كتابة نسخة جيدة على تفاعل جمهورك على الصفحة لفترة أطول، سيقرأون جميع معلوماتك ويتعرفون على عملك. يجب أن يتماشى أسلوبك في الكتابة مع أسلوب موقعك على الويب لتحقيق الاتساق.

المحتوى على موقعك مهم تمامًا مثل التصميم العام، لذلك من الضروري تزويد جمهورك بالمعلومات القيمة التي يحتاجونها.

6. أزرار الاتصال (CTA)

بمجرد حصولك على عملاء محتملين على موقعك، فأنت تريد إرشادهم نحو التحويل.

أحد العناصر الرئيسية لذلك هو زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA)، أهمية تصميم المواقع الإلكترونية واضحةعندما تحاول جعل جمهورك يتصرف.

سيعمل زر CTA المصمم جيدًا على توجيه جمهورك إلى الخطوة التالية. تتناسب هذه الأزرار مع التصميم الخاص بك ولكنها تبرز على الصفحة. تذهب عين جمهورك على الفور إلى هذه الأزرار.

مثال:

تصميم أزرار CTA

إذا كان لديك مخطط ألوان أسود وأبيض ورمادي وأصفر، فسيظهر زر CTA أصفر على الصفحة مقارنة بهذه الألوان الأخرى.

لا يزال يتناسب مع المخطط، ولكن سيتم تلقائيًا جذب الأشخاص نحو الزر الأصفر الساطع.

من خلال دمج أزرار CTA في تصميم موقع الويب الخاص بك، سوف تساعد في تحقيق نتائج أفضل على صفحتك.

7. سرعة الصفحة

يمكنك الحصول على تصميم رائع لموقع الويب، ولكن لا يهم إذا لم يتمكن جمهورك من رؤيته أبدًا، تعد سرعة الصفحة عنصرًا مهمًا في تصميم الويب. يضمن تحميل صفحتك بسرعة، حتى يتمكن جمهورك من الوصول إلى المعلومات بسرعة.

يكره جمهورك الانتظار لبطء تحميل الصفحات.

إذا استغرق تحميل صفحتك وقتًا طويلاً جدًا، سيفقد جمهورك اهتمامه. سيعودون إلى نتائج البحث ويختارون صفحة المنافس بدلاً من ذلك.

يمكنك التحقق من سرعة صفحتك باستخدام Google Page Speed ​​Insights.

تتيح لك هذه الأداة معرفة مدى سرعة تحميل موقعك حاليًا وأين يمكنك إجراء تحسينات، يجب عليك إجراء هذه التحسينات بنفسك.

الخيار الآخر هو الاعتماد على خدمات سرعة الصفحة من شركة تسويق رقمي، يتيح لك هذا جني فوائد صفحة التحميل السريع، مع التركيز على إدارة عملك.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post أهمية تصميم الموقع الالكتروني من الناحية التسويقية appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2zOZcte
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني