اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

تجاوز مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي 4 مليارات: تقرير الإحصائيات الرقمية لشهر أكتوبر 2020

هل تعلم عزيزي القارئ أن هناك أكثر من 4 مليارات شخص حول العالم يستخدمون الآن وسائل التواصل الاجتماعي كل شهر.
هل تعلم عزيزي القارئ أنه ينضم إليهم ما يقرب من 2 مليون مستخدم جديد كل يوم.

هل تعلم عزيزي القارئ أن العالم يقضي وقتًا أطول على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، حيث يقضي المستخدم العادي الآن ما يقرب من 15 % من حياة اليقظة باستخدام المنصات الاجتماعية.

ومع ذلك فإن وسائل التواصل الاجتماعي ليست الجانب الوحيد الرقمي الذي يقدم أرقامًا رائعة.

يُظهر تقرير Statshot العالمي الجديد لشهر أكتوبر 2020 الرقمي – الذي تم إنتاجه بالشراكة مع Hootsuite و We Are Social – أن التكنولوجيا المتصلة تواصل لعب دور أكثر أهمية في مختلف جوانب حياة الناس اليومية، وهو ما سنعرضه في مقالتنا التالية.

تتضمن أهم الأخبار في تقرير ربع السنة هذا ما يلي:

  • قفز استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بأكثر من 12 في المائة في الأشهر الـ 12 الماضية
  • يستمر الوقت الذي نقضيه في استخدام الأجهزة المتصلة في الارتفاع
  • يواصل الانستجرام التمتع بنمو قوي، لكنه ليس وحده.
  • تحدد “الفجوة العمرية” الواضحة الاستخدام الرقمي في مكان العمل
  1. العناوين الأساسية

قبل أن نتعمق في اتجاهات هذا الربع بمزيد من التفصيل، إليك عزيزي القارئ العناوين الرئيسية التي تحتاجها لفهم “الحالة الرقمية” العالمية في أكتوبر 2020:

  • مجموع سكان العالم: 7.81 مليار نسمة
  • عدد الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة حول العالم: 5.20 مليار
  • مستخدمو الإنترنت في العالم: 4.66 مليار
  • مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم: 4.14 مليار
  • لوضع هذه الأرقام في منظورها الصحيح ، يستخدم أكثر من ثلثي العالم الآن الهاتف المحمول (67 %)، بينما يستخدم الآن ما يقرب من 60 % من جميع الأشخاص على الأرض الإنترنت.
  • في نفس الوقت منذ ثلاثة أشهر فقط وجد أن تعامل الناس مع وسائل التواصل الاجتماعي قد تجاوز نسبة 50 %، لكن أحدث البيانات تظهر أن هذا الرقم قد قفز بالفعل إلى ما يقرب من 53 %.
  • أكثر من 9 من كل 10 من مستخدمي الإنترنت حول العالم يتصلون عبر الأجهزة المحمولة، لكن لا يزال ثلثاهم يتصلون عبر أجهزة الكمبيوتر أيضًا.
  • ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، يفضل المستخدمون بوضوح الأجهزة المحمولة.
  • يكشف تحليل Kepios أن 99 في المائة من مستخدمي الوسائط الاجتماعية في العالم يدخلون عبر الأجهزة المحمولة ، لكن 1 من كل 5 فقط يستخدمون جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي.
  •  تسارع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم إلى 4.14 مليار شخص في أكتوبر 2020، مع تجاوز هذا الرقم المعلم الهام البالغ 4 مليارات مستخدم لأول مرة هذا الربع.
  • يُظهر التحليل الذي أجراه Kepios أن أكثر من 450 مليون شخص بدأوا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، وهو ما يعادل نموًا سنويًا يزيد عن 12 %.
  • هذا يعني أن أكثر من 14 شخصًا في المتوسط ​​بدأوا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كل ثانية منذ هذا الوقت من العام الماضي، وهو أعلى من المعدل الذي شهدناه في الربع الماضي.
  • استخدم أكثر من 180 مليون شخص وسائل التواصل الاجتماعي بين شهري يوليو وسبتمبر مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، وهو ما يعادل متوسط ​​زيادة بنحو مليوني مستخدم يوميًا.
  • يمثل هذا ضعف معدل النمو الذي أبلغنا عنه في (يناير) ، ويمثل أكبر زيادة ربع سنوية رأيناها منذ أن بدأنا في إصدار هذه التقارير في عام 2011.
  • جزء كبير من النمو في هذا الربع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هو نتيجة مباشرة للعادات الجديدة التي اعتمدها الأشخاص خلال عمليات الإغلاق COVID-19.
  • زيادة وقت الشاشة
  • زاد مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الإنترنت بشكل كبير خلال عام 2020، ويرجع ذلك جزئيًا إلى السلوكيات الجديدة التي اعتمدها الأشخاص أثناء عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا.
  • تُظهر أحدث البيانات من GlobalWebIndex أن مستخدم الإنترنت النموذجي يقضي ما يقرب من 7 ساعات يوميًا في استخدام الأجهزة المتصلة بين أبريل ويونيو 2020، بزيادة ربع ساعة تقريبًا يوميًا مقارنة بالأرقام التي أبلغنا عنها في الربع الماضي.
  • العالم يقضي الآن أكثر من 10 مليارات ساعة يوميًا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعادل أكثر من مليون سنة من الوجود البشري.
  • يشاهد مستخدمو الإنترنت في العالم الآن متوسط ​​إجمالي يبلغ 3 ساعات ونصف من محتوى التلفزيون يوميًا عبر محطات البث وقنوات الكابل ومنصات البث التي تعمل عبر الإنترنت.
  •  تشهد المنصات الاجتماعية نموًا قويًا
  • شهدت جميع المنصات الاجتماعية الكبرى في العالم تقريبًا نموًا قويًا في الجمهور على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.
  • أضاف الانستجرام أكبر عدد من المستخدمين الجدد بين يوليو وسبتمبر 2020 ، حيث نشر أرقام نمو أقوى من Facebook.
  • تُظهر الأدوات الخاصة بالشركة أن جمهور الإعلانات على Instagram قد نما بأكثر من 76 مليونًا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، ليصل إجمالي عددهم إلى 1.16 مليار شخص بحلول بداية أكتوبر 2020.
  • وهذا يعادل نموًا ربع سنويًا يزيد عن 7%، ويمتد من القفزة الرائعة البالغة 11 %5 التي أبلغنا عنها للمنصة في تقريرنا لشهر يوليو.
  • نما جمهور الإعلانات العالمي على Facebook بمقدار 45 مليون فقط خلال نفس الفترة، على الرغم من أن إجمالي جمهور الإعلانات البالغ 2.14 مليار لا يزال ضعف حجم Instagram تقريبًا.
  •  
  • سجلت Snapchat أكبر مكاسب نسبية هذا الربع ، حيث أصبح المعلنون الآن قادرين على الوصول إلى أكثر من 9 % من الأشخاص عبر النظام الأساسي عما كان بإمكانهم الوصول إليه قبل ثلاثة أشهر فقط.
  • أدت إضافة 36 مليون مستخدم جديد بين شهري يوليو وسبتمبر إلى رفع جمهور الإعلانات العالمي على Snapchat إلى 433 مليونًا، وهو ما يزيد بنسبة 20 % عن الجمهور الذي كانت أدوات الشركة تقدم تقاريره هذا الوقت من العام الماضي.
  • مع وجود 16 مليون مستخدم جديد، استحوذت الهند على ما يقرب من نصف النمو العالمي لشركة Snapchat هذا الربع، ربما نتيجة لحظر TikTok الذي فرضته الحكومة الهندية مؤخرًا.
  • شهد Snapchat أيضًا تحولًا مثيرًا للاهتمام في التركيبة السكانية لقاعدة مستخدميه العالمية على مدار الأشهر القليلة الماضية.
  • تمثل الشابات اللائي تتراوح أعمارهن بين 13 و 17 عامًا الآن أكبر حصة من جمهور إعلانات النظام الأساسي، في حين كانت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 34 عامًا يمثلن أكبر شريحة ديمغرافية هذه المرة قبل ثلاثة أشهر.
  • سجلت أدوات Twitter أيضًا نموًا مثيرًا للإعجاب للجمهور على مدار الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر ، ولكن إضافة 27 مليون مستخدم لا تعيد حتى نصف 61 مليون مستخدم فقدهم النظام الأساسي خلال الربع السابق.
  • تشير أحدث الأرقام “الرسمية” إلى أن جمهور TikTok في جميع أنحاء العالم يبلغ 689 مليونًا ، لكن اتجاهات النمو الأخيرة تشير إلى أن هذا الرقم ربما تجاوز بالفعل علامة 700 مليون.
  •  التركيز الخاص: التسويق الرقمي في مكان العمل
  • يظل البريد الإلكتروني أحد أكثر القنوات استخدامًا للتواصل في العمل ولكن حتى هنا، يلعب العمر دورًا أساسيًا في كل من التبني والاستخدام.
  • يستخدم أكثر من 90 % من المستجيبين الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا البريد الإلكتروني كل أسبوع، لكن ما يقرب من 1 من كل 5 مشاركين تتراوح أعمارهم بين 55 و 64 عامًا يقولون إنهم يستخدمون البريد الإلكتروني أقل من مرة واحدة في الأسبوع.
  • يقول ما يقرب من 9 من كل 10 من المشاركين في الاستطلاع من الشباب إنهم يستخدمون منصات مراسلة مثل WhatsApp للتواصل مع زملائهم كل أسبوع، ولكن بالكاد قام نصف المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 64 عامًا بدمج هذه المنصات في ذخيرتهم العادية.
  • يقول أكثر من 4 من كل 5 عمال تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا إنهم يتواصلون مع زملائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي كل أسبوع، لكن هذا الرقم ينخفض ​​إلى أقل من 1 من كل 3 بين مواليد الأطفال.
  • إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا هم أقل عرضة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع زملائهم مقارنة بالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا.
  • واحدة من أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام من هذه البيانات هي أن منصات مثل YouTube و Twitter تستمر في جذب أعداد كبيرة من الزوار الذين لا يسجلون الدخول من أجل استخدام كل خدمة.
  • يبلغ موقع YouTube عن تسجيل دخول يصل إلى ملياري مستخدم كل شهر، ولكن عمود “الزيارات الفريدة” في الجدول أدناه يشير إلى أن إجمالي قاعدة المستخدمين الشهرية للنظام الأساسي من المحتمل أن يكون أعلى بكثير من ذلك.
  • تشير أحدث بيانات جمهور الإعلانات للشركة إلى أن حوالي 350 مليون شخص يستخدمون Twitter أثناء تسجيل الدخول كل شهر..
  •  ألعاب الفيديو: أكبر فرصة ضائعة للتسويق؟

ألعاب الفيديو هي إحدى وسائل التسلية المفضلة في العالم، ولكنها – لسبب ما لا يمكن تفسيره – تظل واحدة من أكثر الفرص التي لا تحظى بالتقدير في مجال التسويق.

  • تفيد GlobalWebIndex أن ما يقرب من 7 من كل 8 من مستخدمي الإنترنت حول العالم يلعبون الألعاب.
  • تشير هذه النتائج إلى أن ما يقرب من 3 مليار شخص حول العالم يلعبون ألعاب الفيديو في اليوم ، مع ثلاثة أرباع هؤلاء الأشخاص يلعبون الألعاب على هواتفهم الذكية، علاوة على ذلك فإن شعبية الألعاب عالية باستمرار في جميع البلدان وعبر الفئات العمرية.
  • أكثر من ثلثي المواليد الجدد المتصلين يلعبون ألعاب الفيديو، مع احتمال أن تكون النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 55 و 64 عامًا لاعبين أكثر من أقرانهم الذكور.
  • وبينما يفوق عدد الرجال عدد النساء بشكل طفيف في الفئات العمرية الأخرى، فإن أحدث البيانات تفجر بوضوح الصورة النمطية للألعاب باعتبارها نشاطًا يهيمن عليه الذكور.
  • في الواقع فإن تبني ألعاب الفيديو بين النساء يتخلف فقط عن الرجال بنقطتين مئويتين، وهذه النسب بين الجنسين هي نفسها إلى حد كبير تلك التي نراها في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
  •  لكن ماذا عن العام القادم؟

هناك 5 اتجاهات لعام 2021

1. تطور سلوكيات البحث:

 أكثر من ثلثي مستخدمي الإنترنت في العالم يتخطون بالفعل محركات البحث عندما يبحثون عن منتجات وخدمات لشرائها، لكننا نتوقع أن يلعب البحث الصوتي والبحث عن الصور والبحث الاجتماعي دورًا أكثر أهمية دور خلال الأشهر المقبلة.

2. إعادة التوازن في التركيبة السكانية للجمهور الرقمي:

مع عمل COVID-19 كمحفز لجلب المزيد من كبار السن إلى الإنترنت، يمكن للمؤسسات الآن استخدام الرقمية للوصول إلى مجموعة متنوعة من الجماهير أكثر من أي وقت مضى.

 يمثل هذا فرصة واضحة وفورية للمسوقين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية.

ومع ذلك فإن هذا التوسيع في جمهور الإنترنت قد يؤدي أيضًا إلى إطلاق موجة جديدة من الابتكار الرقمي، مما يؤدي إلى منصات جديدة وخدمات جديدة وحتى أجهزة جديدة.

3. زيادة العولمة في التجارة الإلكترونية:

كنا نتابع “صعود الشرق” لبعض الوقت الآن، وتشير أحدث البيانات إلى أن عمالقة التجارة الإلكترونية في الصين يكتسبون شعبية متزايدة بين المتسوقين الدوليين.

 علاوة على ذلك مع توفر الخدمات اللوجستية عبر الحدود بأسعار معقولة بشكل متزايد في متناول حتى بالنسبة للتجار الصغار، يمكننا أن نتوقع رؤية المتسوقين الذين يبحثون عن صفقات ومنتجات فريدة أينما يأخذهم الويب.

سيظل النطاق ميزة، لكن العروض الفريدة وتجارب التسوق المتميزة هي مفتاح النجاح الدائم.

4. الواقع المعزز المفيد:

 ظل الواقع المعزز بعيدًا في الخلفية لعدد من السنوات حتى الآن، لكنه لا يزال يبدو أنه لم يصل إلى كامل إمكاناته.

ومع ذلك مع العلامات التجارية الرئيسية مثل Nike و IKEA و Estée Lauder التي تسخر بشكل متزايد وظائف الواقع المعزز – ومع قيام Apple بالترويج لأداء AR لجهاز iPhone 12 الجديد – ربما يكون عام 2021 هو العام الذي يأتي فيه AR أخيرًا. يحتاج المسوقون إلى تجاوز الجدة

5. الابتكار التخريبي التالي:

 لقد مر أكثر من عقد من الزمان منذ أن قادت وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية الموجة الأخيرة من اضطراب التسويق على نطاق واسع، ويبدو أن “الشيء الكبير التالي” قد فات موعده كثيرًا.

المصادر:

https://ift.tt/2urqL9R
https://hootsuite.com/

كتب بواسطة: محمد شداد

The post اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3p39LhB
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

الربح من الإنترنت عام 2021

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية