10 فوائد للشعار للبيزنس الخاص بك

عندما تفكر في جميع العوامل التي تدخل في بناء نشاط تجاري، قد لا يبدو تصميم الشعارات أولوية قصوى.

“ربما لا أحتاج حتى شعارًا على الإطلاق” يهمس صوت صغير في الجزء الخلفي من عقلك.

لا تستمع إلى هذا الصوت، لا يمكن أن يكون أكثر خطأ.

يعد امتلاك شعار جزءًا لا يتجزأ من جعل علامتك التجارية علامة تجارية ناجحة – حيث توجد منتجات عالية الجودة وإحالات إيجابية.

لذا؛ لماذا الشعار مهم؟ لأنه يجذب الانتباه، يترك انطباعًا أوليًا قويًا، هو أساس هوية علامتك التجارية،لا ينسى، يفصلك عن المنافسة، ويعزز الولاء للعلامة التجارية، ويتوقعه جمهورك.

أهمية تصميم شعار جذاب بالنسبة للبيزنس الخاص بك.

1. يجذب الانتباه (Attracts attention)

فترات الانتباه قصيرة هذه الأيام – خاصة المستهلكين.

كما هو الحال، لدى الشركات حوالي ثانيتين لإقناع العملاء المحتملين بأن منتجاتهم تستحق أي اعتبار.

يمكن أن يجذب الشعار انتباه المشاهدين بسرعة كبيرة جدا، وينقل القيم الأساسية للشركة بطريقة مثيرة للاهتمام.

هذا المدى القصير من الاهتمام – كما تعلمون، الذي يجعل المستهلكين يحكمون على عملك من خلال مظهره – يمكن أن يعمل لصالحك، إذا كان لديك شعار قوي للتحدث عن شركتك.

2. يجعل الانطباع الأول قوي(Makes a strong first impression)

لديك فرصة واحدة للحصول على هذا الحق.

الشعار هو مقدمة الشركة الأولى للمستهلكين، إذا تم تصميمه بشكل جيد، فإنه يمكن أن يثير اهتمام الجمهور ودعوته لمعرفة المزيد عن الشركة؛ إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت تنفر من قاعدة عملاء محتملة وتسببت في زيادة نشاطك التجاري.

هذا الانطباع الأول هو طريقك لإبلاغ الملكية على الفور عن المنتج (المنتجات) التي تبيعها أو المتخصصة التي تهيمن عليها.

3. إنها أساس هوية علامتك التجارية(It is the foundation of your brand identity)

العلامة التجارية الناجحة تدور حول رواية قصة من شأنها أن تؤثر على عواطف العملاء – بسيطة وبسيطة.

وفي حين أنه من الصحيح أن تصميم الشعار ليس سوى جزء من العلامة التجارية للشركة، فإنه يعمل كأساس للرواية الكاملة التي بنيت عليها العلامة التجارية.

الألوان والنغمات والخطوط – يتم تحديد كل هذا من خلال القصة التي تحاول سردها، وشعارك يمهد الطريق لهذه القصة.

ستتم ترجمة هذه العناصر لاحقًا من شعارك إلى جميع مواد علامتك التجارية – رؤوس الرسائل وبطاقات العمل والصفحات المقصودة ، وتسميتها – مما يخلق هوية علامة تجارية قابلة للتسويق.

لا تنس أن الشعارات تظهر على جميع أدوات التسويق البارزة بما في ذلك مواقع الويب وتصميم بطاقات العمل و المنشورات والكتيبات بين مجموعة من ضمانات التسويق الأخرى.

مع وجودها الواسع في كل مكان، يبدأ جمهورك المستهدف في ربط شعارك بالجودة العالية لمنتجاتك و / أو خدماتك.

بطبيعة الحال، تظل الشعارات أقوى طريقة لبناء هوية قوية لعلامتك التجارية.

4. انها لا تنسى(It is unforgettable)

الشعارات هي نقطة تحديد؛ إنها الرمز الذي يستخدمه العملاء للتعرف على علامتك التجارية.

فمن الناحية المثالية، ستريد من الأشخاص أن يربطوا منظر شعارك على الفور بذكرى ما تفعله شركتك – والأهم من ذلك، كيف تشعرهم.

نظرًا لأن الشعار الجيد هو عنصر مرئي وجميل من الناحية الجمالية، فإنه يثير استذكارًا إيجابيًا حول علامتك التجارية التي ربما لا يفعلها اسم شركتك وحدها.

وإذا كنا جميعًا صادقين، فمن المحتمل أن ينسى بعض جمهورك اسم نشاطك التجاري (لا تأخذ الأمر شخصيًا – إنها طبيعة بشرية)، لكنهم سيربطون على الفور شعارك بذكرياتهم عن علامتك التجارية.

5. يفصل بينك وبين المنافسة(It separates you from competition)

تجرأ على الاختلاف مع شعارك؛ لأن شعار شركتك يخبر المستهلكين عن سبب كون عملك فريدًا.

بالتأكيد ربما يكون هناك 50 مقهى آخر في مدينتك، ولكن مدينتك هي الوحيدة التي تلتزم بالاستدامة، وشعارك الأخضر الترابي يقود هذه الرسالة إلى المنزل.

يمكن لشعار الشركة المصمم جيدًا توصيل كل شيء من خلفية الشركة (المهنية، والمريحة، والممتعة) إلى مهمتهم (الترفيه والكفاءة والابتكار) من خلال الرمز الصحيح أو الخط المناسب.

بعبارة أخرى، شعارك هو المنتدى الذي ينقل قيمك ويوضح للمستهلكين لماذا لا تحب منافسيك – فأنت أفضل.

6. يعزز الولاء للعلامة التجارية(Promotes brand loyalty)

مع نمو علامتك التجارية، سيصبح شعارك أكثر دراية لمجموعة واسعة من المستهلكين، وتخلق هذه الألفة التصور بأنك جدير بالثقة ويمكن الوصول إليه.

فكر في الأمر: عندما تكون خارج التسوق لشراء معدات التمرين وفجأة تعرف على سروال الجري مع Nike swoosh، فأنت جاهز للشراء على الفور.

لماذا ا؟ لأنه مع ملابس نايك، تعرف أنك في أيد أمينة؛ نايك هي علامة تجارية عالمية يثق بها الكثيرون وأنت أيضا تثق بها.

تم بناء الثقة على شعار جيد التصميم، وسرعة متابعة الولاء للعلامة التجارية.

بمجرد أن يحبك العملاء، سيبحث عملاؤك عنك مرارًا وتكرارًا – وشعارك هو الشيء الذي سيبحثون عنه أولاً.

7. جمهورك يتوقع ذلك(Your audience expects this)

شعارك هو أول شيء سيبحث عنه جمهورك عندما يرون أي اتصالات من علامتك التجارية.

يجب أن يكون في مقدمة ووسط جميع المواد التسويقية الخاصة بك مثل بطاقات العمل والنشرات الإعلانية والإعلانات وما إلى ذلك.

إذا لم يكن لديك شعار (وآخر بارز)، فستفقد فرصة لجعل عملك يعلق في أذهان جمهورك.

8. تدعو عملاء جدد للتعرف عليك(Invites new clients to get to know you)

نحن لا نعيش في عالم أحادي اللون، ينجذب الناس إلى التصميم واللون المثير للاهتمام.

يجب أن يكون الشعار الذي يميز عبوتك أو يزين واجهة متجرك مصممًا لجذب الاهتمام وإثارة فضول عملائك المحتملين، ودفعهم إلى النظر على الأقل، ونأمل في شراء منتجك.

9. يمكن أن يكون في كل مكان(It can be everywhere)

يعد وضع شعارك على جميع منتجات التسويق والتعبئة والتغليف والمنتجات ووسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني وما إلى ذلك طريقة للإعلان عن علامتك التجارية ورسالتك باستمرار، سواء كانت في المتجر أو في منازل عملائك أو عبر الإنترنت ، أي في أي مكان تريد أن تكون. إذا كنت قد طورت رسالة علامتك التجارية وربطتها بنجاح بشعارك، فسيصبح كل ما تفعله وتنشئه مرتبطًا بالشعار والعلامة التجارية.

10. الاحتراف

ميزة أخرى للشعارات هي أنها تُظهر النهج المهني لعلامتك التجارية في إدارة أعمالها.

عادة ما يربط الأشخاص شعارًا عالي الجودة بجودة الخدمات التي تقدمها شركة معينة. إن حصة عادلة من المشترين ترتبط ارتباطًا وثيقًا بنشاط تجاري موثوق به.

إنهم يريدون الارتباط بشركة لديها شعار رائع وتصميم موقع ويب ومواد تسويقية أخرى.

تنقل أدوات التسويق هذه رسالة قوية للتأكيد والجودة.

لذلك؛ من المهم وجود شعار لافت للانتباه ولكنه احترافي للدلالة على عملك.

كيف تبدو عملية تصميم الشعار؟

وعملية تصميم الشعار هي مزيج من التحقيق والتفكير الاستراتيجي وتميز التصميم.

سواء كنت مصممًا أو تبحث عن مصمم، ستعطيك هذه المقالة بعض الأفكار القيمة حول عملية صنع الشعار.

ما هي خطوات تصميم الشعار التي يتخذها المصمم المحترف؟ كيف تبدو عملية تصميم الشعار؟

قبل أن تقفز إلى العملية نفسها، قد ترغب في معرفة ما يجعل الشعار المحترف أولاً، حتى تتمكن من التمييز بين تصميم الشعار الجيد والسيئ وما يلزم فعلاً لتصميم الشعار.

ضع في اعتبارك أن هذا ليس برنامجًا تعليميًا لتصميم الشعار بل هو عرض تفصيلي لعملية إنشاء الشعار الخاص بي.

ومع ذلك يمكنك الحصول على الإلهام من هذه الرؤى للعملية، على الرغم من أنك قررت إنشاء شعارك بنفسك أو استئجار شخص آخر.

في هذه المقالة سأكشف عن عملية تصميم الشعار الخاص بي مع العميل، حيث لدي أشخاص يسألونني عن كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.

هدفي هو منحك بعض الفهم حول كيفية البدء في رسم واستكشاف أفكار الشعار الخاص بك.

يمكن أن تختلف عملية تصميم الشعار بشكل كبير من مصمم إلى مصمم.

تحقق من مثال عملية تصميم الشعار الخاص بي، ولكن قبل ذلك، دعني أخبرك عن العميل أولاً.

1. الحصول على عميل تصميم الشعار

أول شيء هو الحصول على عميل لصنع شعار، قد ترغب في طرح بعض الأسئلة المتعلقة بالعلامة التجارية، قبل البدء في تطوير شعار.

بشكل عام، الأسئلة الأساسية الثلاثة هي:

ما الذي يميز شركتك عن أقرانك في مجال عملك؟

ما هي أهدافك التجارية والتسويقية؟

الى اين انت ذاهب في المستقبل؟

تذكر أنه كلما عرفت أكثر عن عميلك، أصبحت الحلول الأكثر ذكاءً يمكنك التوصل إليها. يمكنك أسئلة إضافية مثل

إذا كنت جادًا حقًا بشأن عملك، فيجب أن تفكر في إدارة ورشة عمل بسيطة حول استراتيجية العلامة التجارية قبل القيام بأي عمل تصميم.

ماذا يعني اسم الشركة؟

فهم المنظمة ومهمتها ورؤيتها والجمهور المستهدف قبل الشروع في تصميم الشعار

2. البحث

بعد قبول الاقتراح – حان الوقت الآن لبدء البحث.

يجب إجراء المزيد من البحث في الصناعة وتاريخها والمنافسين قبل الشروع في أي مشروع لتصميم الشعار.

البحث مرحلة حرجة لا يمكن تجاهلها في عملية تصميم الشعار.

البحث في الصناعة يساعد المصممين على فهم البيئة

الشعار سيعيش فيه.

عملية بحث تصميم الشعار.

بحث تنافسي

عليك أن تفهم مجال العميل للتأكد من أن الحلول سيتم ربطها بأهداف عمله.

أنت بحاجة إلى معرفة ما الذي يمكن أن يعمل وما هو الملائم والأهم كيفية تمييز الشركة عن منافسيها.

يمكن تحقيق الفهم من خلال تجربة المؤسسة من منظور العميل.

الهدف هو فهم كيفية تناسب المنظمة مع البيئة التنافسية الأكبر.

لذلك، اكتسبت رؤية من تصفح مواقع المنافسين.

أريد أن أرى مدى سهولة فهم عروض المنتج أو استخدام المنتجات.

يمكن لأي شخص الوصول إلى البحث على الويب، ولكن البحث نفسه لا يوفر إجابات.

يعد تفسير البيانات مهارة في حد ذاتها – أنا أفكر في جميع البيانات ولكنني أذهب مع مشاعري المعوية بالإضافة إلى تجربتي.

بحث تصميم الشعار

بالإضافة إلى ذلك، أقوم بإجراء بحث مرئي.

هذا جزء من البحث ليس في مجال عمل العميل، ولكن في نمط التصميم الفعلي.

هذا هو المكان الذي أبحث فيه عن نظرة أو أسلوب أو نهج أو موقف.

بمعنى آخر، أريد أن أنعش نفسي بما هو جديد أو ناجح. لهذه الأسباب، سأجد شعارات أعمال مماثلة ونقدها بشكل بنّاء.

أولاً: أبحث أكثر عن التقنيات وأسأل نفسي لماذا يبدو شعار معين جيدًا ، أو لماذا يعمل هذا الشعار بالتحديد.

ثانيًا: لماذا أحب أو لا أحب هذا؟

هذا هو المكان الذي أبحث فيه عن الإلهام لمرحلتي التالية.

3. العصف الذهني

في هذه المرحلة استنادًا إلى الموجز والبحوث التي تم إجراؤها، أقوم بالعصف الذهني وأولد الأفكار.

أولاً: أبدأ بتنظيم المعلومات الموجودة حتى الآن إلى أجزاء يمكن تصورها.

أنشئ خريطة ذهنية وابحث عن الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تكون بمثابة قاعدة لتطوير مفاهيم تصميم الشعار.

سيساعدني الحصول على هذه الكلمات على إنشاء شعار يعكسها.

بعد ذلك، أجد تمثيلات بصرية لهذه الكلمات وإنشاء لوحة مزاجية.

هذا يساعدني على الاستمرار في التركيز واتخاذ قرارات أخرى بشأن اتجاهات التصميم الممكنة.

تذكر أن تظل دائمًا تركز على أهداف العملاء.

يعد إنشاء شعار ناجح رسميًا أمرًا مهمًا، ولكن إنشاء شيء يتم التواصل معه كقاعدة لجميع مساعي العميل أمر بالغ الأهمية.

كمصمم يجب عليك معالجة التحديات والمعلمات التي يجلبها العملاء إليك بحثًا عن نظام هوية مرئي.

لا يتعلق الأمر بك، لا لإثارة إعجاب المصممين الآخرين، ولكن حول كيفية عملها.

لذا أقوم بتعريف المشكلة واعتبرها تحديًا يجب التغلب عليه.

أحد الأسئلة الأولى التي أطرحها على نفسي هو ما إذا كان العميل ومشكلة التصميم الخاصة به سيتطلبان رمزًا أو ببساطة معالجة مطبعية لا تنسى للاسم.

بمعنى آخر ما إذا كان العميل يحتاج إلى رمز أو صورة بيانية تظهر بالاسم أو مجرد علامة كلمة أو نوع شعار كجزء أساسي من الهوية المرئية.

الاسم، سكون، قصير ويمكن تذكره.

هناك أنواع مختلفة من الشعارات، ولكن في هذه الحالة تم اتخاذ القرار ، حيث يجب أن يظهر الشعار الجديد بالاسم الكامل

الاسم الكامل هو التطلع إلى إنشاء علامة كلمة فقط، لذلك تم اتخاذ قرار للعثور على علامة مميزة يمكن استخدامها كمعرف مرئي، أو رمز مفضل، أو اختصار مرئي.

4. رسم

رسم الشعارات هو المكان الذي يأتي فيه الإبداع.

منذ أن أنجزت واجبي المنزلي، يمكنني الآن رسم تخطيطي لتصميم الشعار مقابل الملخص والبحث.

أثناء رسم الشعارات، الهدف هو إيجاد اتصال بين الفكرة وإنشاء نموذج.

يستخدم بعض المصممين دفتر رسم ويبدأ الآخرون فورًا بالكمبيوتر.

ومع ذلك فإن معظم مصممي الشعار سيوافقون على أن رسم الشعارات يدويًا يعمل بشكل أفضل.

تحقق أيضًا من رسومات الشعار لبعض أفضل العلامات التجارية.

أفضل استخدام الطرق التقليدية: أقلام الرصاص على الورق.

عملية تصميم الشعار – رسم

في هذه المرحلة، أسمح لنفسي بالاستكشاف البديهي لحلول التصميم المفاهيمي.

هذا هو المكان الذي تتشكل فيه الأفكار والمشاعر.

هذا هو المكان الذي يلتقي فيه الفن – وهو كل ما تعلمته حتى الآن والاستراتيجية التي تنبثق منه – بالفن.

أعتقد أنه في المرحلة المفاهيمية المبكرة، غالبًا ما تعترض وظائف البرمجة المبرمجة مسبقًا الكمبيوتر.

هذه مسألة اختيار شخصي ولكن أعتقد أن الرسم باليد يمنح المصمم طابعًا فوريًا للتعبير الفني.

في النهاية الأمر كله يتعلق بالفكرة، أليس كذلك؟

أخذ فترات راحة لا تقل أهمية عن البحث والموجز، تحتاج أفكارك إلى أن تنضج وتتطور في الجزء الخلفي من رأسك.

عندما تعود إلى مشروعك، تجدد الحماس والرؤية والفرصة.

ربما سمعت عن حقيقة أن أفضل الأفكار تأتي عادةً في اللحظات الأقل توقعًا.

في حين أن عقلك الواعي يستهلكه مهام أخرى (على سبيل المثال، قيادة السيارة) – يأتي اللاوعي مع بعض الأفكار غير العادية

5. التنفيذ

بعد رسم الكثير من الأفكار، تحتاج إلى الحكم عليها مرة أخرى موجز الدعوى والبحث واختيار الواعدة.

قد تستغرق عملية تطوير الشعار وقتًا طويلاً قبل الوصول إلى مفهوم رائع.

في خطوة تصميم الشعار هذه، أختار أفضل الأفكار ثم أترجمها إلى عمل فني رقمي.

تذكر فقط تنفيذ مفاهيم الشعار التي يمكن أن تعمل بشكل فعال للعميل.

استخدم Adobe Illustrator لتصميم رسومات متجهة.

عملية تصميم الشعار – التنفيذ.

ثم قم بتعديل التصميمات وتطوير العديد من الاختلافات في المفاهيم.

ونتيجة لذلك، تتحسن مفاهيم الشعار وتصبح أقوى بسرعة كبيرة.

ثم أحكم على المفاهيم بالمعايير التالية:

هل هو مناسب؟

أقول مناسبة ولكن ليست ضرورية معبرة، في بعض الأحيان لديك فرصة لإنشاء شعار ينقل الأفكار الحرفية حول الكيان الممثل

ولكن في أغلب الأحيان، لا يمكن لمفهوم الشعار أن يعبر عن قدر كبير من التفاصيل.

هل هي بسيطة؟

ببساطة أعني أن تصميم الشعار يجب أن يركز على المفهوم.

لها “قصة” واحدة – وفي معظم الحالات، يجب أن تكون غير معقدة في الشكل.

يجب أن يكون الشعار بسيطًا حتى يعمل بفاعلية ومرونة في مجموعة كبيرة من الأحجام والوسائط.

بحيث تبدو جيدة في الحجم الصغير، كأيقونة صغيرة وأكبر في الطباعة.

لكن بساطة الشعار هي قيمة فقط طالما تم استيفاء المعيار الثالث.

هل لا تنسى؟

يجب أن يكون مفهوم الشعار لا ينسى.

لا تنسى أعني أنه في حين أن النموذج يجب أن يكون بسيطًا، إلا أنه يجب أن يكون مميزًا أيضًا – غير عادي بما يكفي لتذكره.

بالطبع، كلما كان الشكل أبسط ، كلما قل ميله إلى أن يصبح خاصًا. ولذا غالبًا ما يكون الزواج بين بسيط ومميز.

كيف يمكن أن يكون التصميم لا ينسى بينما يبقى بسيطًا؟

إلى أي مدى يمكنني تمييز العلامة مع الحفاظ على تركيزها؟

6. العرض

أخيرًا تقدم مفاهيم تصميم الشعار في سياق التطبيقات ذات الصلة بالعميل.

أين سيظهر الشعار في الحياة الواقعية؟

تذكر اختيار مجموعة من التطبيقات الحقيقية لاختبار صلاحية مفاهيم تصميم الشعار.

في عملية تصميم الشعار، قد أذهب ذهابًا وإيابًا عدة مرات حتى أحقق نتائج مرضية.

هذا لأنني بحاجة لمعرفة كيف يعمل مفهوم تصميم شعار معين على التطبيقات.

7. المراجعات / الموافقة

في محادثة مع العميل، الذي يعرف مجاله الخاص بشكل أفضل ، نراجع مزايا كل حل ونصل معًا إلى تصميم شعار مفضل.

يقول العملاء أحيانًا أشياء مثل: “لا أحب اللون الأزرق” أو “النقاط مملة”، ولكن فقط بعد اعتماد العلامة رسميًا ، سيحتضنها الجمهور ومع مرور الوقت لربطها بمشاعرهم تجاه الشركة أو مؤسسة تمثلها.

يجب أن يكون عميلك منبهرًا للغاية بدقة العرض التقديمي إذا اتبعت الخطوات.

مثل النبيذ الأحمر الجيد، يحتاج الشعار الجديد إلى النضج.

لذا فإن تقييمه في شكل مفاهيمي يتطلب حكم خبير.

يمكن أن ينتج عن النهج المتبع في هذه الحالات شعارات تحقق مستوى ثابتًا من الوعي العام – في الواقع ، يمكن أن يصبح مبدعًا.

8. التسليم

بعد اتخاذ القرار النهائي، حان الوقت للعمل على التسليمات.

تضمن العرض التقديمي نماذج بالحجم الطبيعي، ولكن حان الوقت الآن لتلميع التصاميم وتجميعها لإنشاء حزمة هوية العلامة التجارية.

تذكر دائمًا أن تضعف حقك في التسليم والإفراط في التسليم.

لقد فعلت ذلك من خلال تطوير نسخة متحركة من مفهوم الشعار النهائي.

بمجرد الانتهاء من عملية تصميم الشعار، تذكر وضع علامة تجارية على شعارك.

     كتب بواسطة: محمد شداد

The post 10 فوائد للشعار للبيزنس الخاص بك appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3677VTY
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني