إعلانات منصات التواصل الإجتماعي Social Media Advertising


في حين أن إعلانات Google قد يكون لها مدى وصول يقارب 98٪ تقريبًا من مواقع الويب،
إلا أن إعلانات منصات التواصل الاجتماعي المدفوعة يمكن أن تقدم نتيجة لا مثيل لها
وبطبيعة الحال، فإن العملاق في الفضاء الاجتماعي في إعلانات الدفع بالنقرة
PPC هو الفيسبوك،
مع أكثر من 1.55 مليار مستخدم نشط شهريًا
(وبما أن 
Facebook يملك Instagram ، تعمل الإعلانات بسلاسة على كلا المنصتين)
بالنسبة لبعض الصناعات B2B، قد تكون LinkedIn أيضًا منصة إستراتيجية لاستخدامها،
على الرغم من أنها أكثر تكلفة بكثير من
Facebook
لذا، كيف تعمل إعلانات الدفع بالنقرة
PPC على هذه المنصات؟
إنستاجرام وفيسبوك
هناك مجموعة متنوعة من الإعلانات المتاحة على Facebook والمنصات الأخرى المملوكة لها ؛
تختلف الإعلان في الشكل (صور أو مقاطع فيديو) وفي المنصة التي سيتم عرض الإعلان عليها
كما يتوفر لك أيضًا خيار تحديد جمهورك استنادًا إلى المعلومات السكانية الأساسية والموقع والاهتمام وغيرها.
للحصول على أقصى استفادة من إعلانات Facebook الخاصة بك،
ستحتاج إلى تثبيت
Facebook Pixel، والذي يسمح للمنصة بجمع البيانات حول الزوار الذين أتوا من الإعلانات إلى موقعك.
من الاستخدامات الرائعة الأخرى لـ Pixel هو إعادة توجيه الإعلانات للزوار،
تتيح لك خدمة إعادة الاستهداف تتبع المستخدمين بعد زيارتهم لموقعك عن طريق استهدافهم بإعلانات مستهدفة ذات صلة بمنتجاتك أو خدماتك.
وأخيرًا، يوفر Facebook أيضًا طريقة أكثر بساطة ؛ عن طريق تعزيز المشاركات بنقرة زر واحدة “Boost Posts”!
تحول هذه الطريقة منشورك في صفحتك على الفيس بوك إلى إعلان يمكن عرضه للجمهور الذي تختاره
كما هو الحال مع إعلانات
Facebook الأخرى، يمكنك أيضًا تخصيص ميزانيتك، ومكان ظهور اعلانك، وتوقيت ظهور الاعلان ايضا.
إذا كان نشاطك التجاري موجه مباشرةً إلى المستهلكين، فمن المحتمل أن يحقق لك Facebook أفضل عائد استثمار من حملاتك.
أما إذا كنت توجه الإعلانات لفئة
B2B، فيجب التفكير في إعلانات LinkedIn.
على الرغم من أن لديك خيارًا لاستخدام الإعلانات النصية فقط على LinkedIn،
إلا أن الإعلانات التي تحتوي على صور تزيد عدد النقرات بنسبة 20٪
لذلك من المنطقي أن تقوم بالاثنين!
حيث يمكنك اختيار جمهورك ، واستهدافهم حسب الشركة مثلا ، والمسمى الوظيفي ، والمهارات ، والتركيبة السكانية ، وغير ذلك
يمكن وضع إعلانات الدفع بالنقرة هذه في جانب أو أسفل صفحة
LinkedIn الرئيسية للمستخدم ، أو في صندوق بريد المستخدم.
خيار الإعلان الثاني المدفوع في LinkedIn هو المحتوى المدفوع.
يظهر هذا المحتوى أثناء تصفح الجمهور للأخبار على صفحتهم ، مما يزيد التفاعل بشكل ملحوظ
كما هو الحال مع الإعلانات النصية والمصورة ، يمكنك تحديد جمهورك المستهدف
بعد ذلك ، يجب عليك ببساطة تحديد التكلفة التي ستدفعها ،
والذي يتم إما على أساس تكلفة النقرة (
CPC) أو التكلفة لكل ألف ظهور (CPM)

Comments

Popular posts from this blog

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

اعلانات الدفع مقابل الفعل (CPA/ Cost Per Action – PPA/ Pay Per Action)