12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني

 قبل البداية: هل أنت كقارئ للمحتوى ومطلع عليه يهمك شكل الموقع الإلكتروني أم لا؟

هل تجد نفسك تشعر بالراحة أثناء إطلاعك على محتوى ما على  موقع دون غيره؟

فكر قليلا في هذاين السؤالين وقم بالإجابة عليهم بداخلك، ثم تابع مقالتنا التالية التي سنتحدث فيه عن العلاقة بين تصميم الموقع الإلكتروني وبين تسويق المحتوى؟ وهل يؤثر تصميم الموقع على تسويق المحتوى أم لا؟

هيا بنا الأن لنبدأ مقالتنا

أولا: ما العلاقة بين تصميم الموقع الإلكتروني وتسويق المحتوى؟

بالطبع يؤثر تصميم الموقع الإلكتروني الذي تختاره الشركة على الطريقة التي ينظر بها المستهلك المحتمل إليها، من اختيار اللون إلى الأناقة وتضيف عناصر مختلفة لإنشاء وتشكيل أول انطباع.

ماذا يعني هذا تحديدا؟

هذا يعني أن التصميم السيئ – أو عدم وجود تصميم – يمكن أن يدفع العملاء المحتملين إلى إغلاق المتصفح والبحث عن أعمال أخرى؛ وبالتالي تخسر عدد كبير من العملاء المحتملينن وهو ما يؤثر بدوره على نشاطك التسويقي بالسلب.

 وهنا نستنتج عزيزي القارئ أن العلاقة بين تصميم الموقع الإلكتروني وتسويق المحتوى علاقة طردية مشروطه؛ بمعنى أنه كلما كان تصميم الموقع الإلكتروني جيد كلما كان تسويق المحتوى جيد، والشرط هنا أن يكون المحتوى الذي تعده يستحق المشاهدة والمتابعة

فلا تأتيني بموقع إلكتروني ذا واجهة تصميم جذابة ورائعة سهلة الاستخدام، وتهمل في المحتوى الذي تعده وتقول لي وصول المحتوى ضعيف جدا، فمن الطبيعي أن تكون ضعيفة فأنا أبحث عما أحتاج فإن لم أجد ما احتاجه حتى لو كان تصميم الموقع جيد فلن أهتم.

  • إذا كيف يؤثر تصميم الموقع الإلكتروني على تسويق المحتوى؟

  إمكانية الوصول إلى المحتوى

من أهم الاعتبارات في تصميم موقع إلكتروني ثقيل المحتوى هو إمكانية الوصول، فإذا قمت بنشر محتوى إعلاني على موقعك، فيجب أن يكون من السهل العثور عليه وقراءته

كما يجب أن يتيح التنقل الخاص بك للمستخدمين العثور على المعلومات التي يريدونها، دون النقر فوق صفحات المحتوى غير ذي الصلة.

إذا كان على الزائر البحث في الصفحة تلو الأخرى للوصول إلى المعلومات التي يبحثون عنها، فمن المحتمل أن يستسلم ويزور موقعًا آخر بدلاً من ذلك، كيف لا وهو يعاني في موقعك للوصول إلى المعلومة

وعليك أن تعلم أنه يُعد إنشاء إعداد تنقل مباشر مع خيارات القائمة المنبثقة طريقة رائعة لمساعدة الزوار على العثور على ما يبحثون عنه والوصول إليه بسرعة.

     المظهر الخارجي لموقعك

سيصدر الزوار أحكامًا بشأن جودة وجدارة المحتوى الخاص بك بناءً على مدى مظهر موقعك الاحترافي، حتى إذا كان من السهل العثور على المحتوى الخاص بك، يمكن أن يؤدي التصميم إلى إبعاد الأشخاص.

إذا كان موقعك قديمًا أو غير مرئي فقد يتردد المستخدمون في اعتبارك مورداً ذا قيمة، ويجب أن يكون لديك تصميم نظيف يوضح احترافك ويمنح الزائرين الثقة في أنهم يثقون بنصيحتك.

بالمعنى البسيط وعن تجربة ذاتية، إذا كنت ابحث عن شيء معين وتصفحت أحد المواقع الإلكترونية ووجدته

اشبه بالزحام داخله سأخرج منه فورا، ثم ابحث عن غيره.

3·     المقروئية(جودة المحتوى الذي تقدمه)

بالإضافة إلى المظهر العام للموقع الإلكتروني الخاص بك، يجب أن يكون النص جذابًا وسهل القراءة، ويمكن أن يكون عدد الخطوط كبير للغاية وغير مهني، ويمكنك عادةً التمسك بخط واحد للعناوين وآخر للنسخة النصية.

يعد اختيار الخطوط والألوان الصحيحة أمرًا ضروريًا لمساعدة الزوار على قراءة المحتوى الخاص بك وفهمه.

قد تنشر أكثر المحتويات المفيدة المتوفرة في موضوع معين، ولكن إذا كان لون الخط مشابهًا لخلفيتك، فقد لا يزعج زوار موقعك حتى قراءته.

تحتاج نسخة موقعك أيضًا إلى أن تكون نظيفة وكبيرة بما يكفي ليتم قراءتها دون صراع، كل هذه التفاصيل تبدو بسيطة ولكن يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مدى فعالية استراتيجية تسويق المحتوى الخاص بك مع العملاء المحتملين.

4·    درجة الاستيعاب

كثير من الناس هم متعلمون بصريون ويحتاجون إلى رسومات وصور لفهم المواضيع والمعلومات الجديدة تمامًا، هذا يعني أنه من الضروري تضمين صور مع كل المحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال هناك نوع شائع من المحتوى عبر الإنترنت اليوم وهو ملفات فيديو (سريعة الطهي) خاصة في وطننا العربي مع الطباخ التركي الشهير مع توجيهات مكونات وصفة بسيطة.

يتعلم الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو هذه بالضبط كيفية إعداد الوجبة أو الوجبة الخفيفة، مما يسهل عليهم عندما يقررون تجربة الوصفة لأنفسهم.

بغض النظر عن مجال عملك، يمكن أن يساعد المحتوى المرئي مثل الصور ومقاطع الفيديو العملاء المحتملين في الحصول على فكرة أفضل عن كيفية استخدامهم لمنتجاتك أو خدماتك.

من وجهة نظر التصميم هذا يعني أن تخطيط موقعك يجب أن يعمل بشكل جيد مع المحتوى المرئي، ويسهل على القراء التمرير خلال الصور ومشاهدة مقاطع الفيديو.

ثانيا: أهمية استراتيجية محتوى الموقع الإلكتروني

1ـ فوائد توفير خدمات كتابة محتوى الويب

بالإضافة إلى الهبوط أكثر من العملاء، إضافة خدمات كتابة المحتوى الاحترافية يجلب العديد من الفوائد الأخرى.

2 ـ عدد أقل من التكرار والمراجعات

إذا كان لديك سلطة على جميع جوانب تصميم الموقع – التصميم والتطوير والمحتوى – فسيكون عملك أكثر كفاءة، وستكون هناك حاجة أقل للعودة وإجراء التغييرات لأنه يمكنك مزامنة التصميم والمحتوى من البداية.

3 ـ تقديم محتوى أفضل

يحصل العملاء على محتوى احترافي خالي من الأخطاء، يمكن أن يكون لديهم محتوى الويب يكمل ويعمل بشكل جيد مع تصميم الويب.

4 ـ يوفر علامة تجارية أفضل

 يستفيد العملاء من محتوى الويب الذي يضع علاماتهم التجارية بشكل جيد، إلى جانب الأسلوب والصوت الذي يجذب مستخدميها.

5 ــ عدد أقل من التأخير في المشروع

 من خلال دمج كتابة المحتوى في خدماتك، يمكنك التخلص من الصداع الناجم عن قيام العملاء بتسليم نسخة إلكترونية ضعيفة أو متأخرة.

6 ــ تقديم المحتوى الأمثل

 تم تحسين محتوى الجودة لمحركات البحث، ستقوم Google ومحركات البحث الأخرى بترتيب مواقع عملائك على مستوى أعلى وسيزور المزيد من الأشخاص إذا كان المحتوى الذي تم إنتاجه يضع ممارسات SEO الجيدة في الاعتبار.

7ـ تفير معدلات تحويل أفضل

 يمكن لكتّاب محتوى الويب المحترفين زيادة معدلات التحويل عن طريق تحسين المكالمات إلى العمل وكتابة محتوى ويب مقنع، مما يوفر المزيد من الأموال للعملاء لإعادة الاستثمار في تطوير موقع الويب، قد تحصل على المزيد من العمل (والإحالات) نتيجة لذلك.

8ـ المساعدة مع مكونات مشروع موقع الويب الأخرى

يمكن لبعض كتاب المحتوى – وخاصة أولئك الذين يركزون على محتوى الويب – أن يساعدوا في ملفات Sitemap وهندسة المعلومات والأطر السلكية ومقترحات القيمة الفريدة ومكالمات إلى العمل وخطوط وسم والمزيد.

9ـ علاقات أقوى مع العملاء

 غالبًا ما تمتد خدمات كتابة المحتوى إلى ما بعد إطلاق موقع الويب، إذا تمكنت من الحفاظ على علاقات العملاء عن طريق تحديث أو إضافة محتوى جديد على موقعهم، فمن الأرجح أن يتصلوا بك عندما يحتاج موقعهم إلى إعادة تصميم.

إضافة خدمات كتابة المحتوى إلى شركة تصميم الويب الخاصة بك

إذا كيف يمكنك دمج كتابة المحتوى في شركة تصميم الويب الخاصة بك؟ لديك بعض الخيارات، وليس عليك اختيار واحد فقط.

10 ــ تطوير اتفاقيات الإحالة

التعاقد من الباطن على شركة محترفة لكتابة محتوى الويب

وفي ترتيب الإحالة، تقوم بإحالة العملاء إلى شركة كتابة المحتوى المفضلة لديك. تقوم شركة كتابة المحتوى المفضلة لديك بدورها بإحالة العملاء إليك.

من الواضح أنك تحتاج إلى فحص شركة كتابة المحتوى بدقة والتأكد من قدرتها وموثوقيتها.

أكبر ميزة للإحالات هي أنها تنشئ تدفقات إيرادات جديدة. باستخدام مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني فقط، يمكنك إعداد عملاء مع شركتك الموصى بها واستلام رسوم الإحالة. ليس عليك إدارة عملية كتابة المحتوى، مما يتيح لك التركيز على تصميم موقع الويب.

يتجنب هذا النهج أيضًا مشكلات التدفق النقدي المحتملة.

لا تحتاج إلى دفع المقاولين من جيبك أثناء انتظار العميل للدفع.

وبالمثل يمكنك وضع ترتيب إحالة مع كاتب محتوى الويب أو شركة كتابة محتوى على شبكة الإنترنت، دون دفع الرسوم.

ستظل تساعد بعضها البعض من خلال توليد المزيد من الأعمال.

واكبر ميزة لهذا النهج هو التكلفة المنخفضة، أنت تدفع الكتاب مباشرة، مع عدم وجود بنية تحتية لدعم، أنت تدفع فقط عندما تطلب خدمات الكاتب؛ لذلك لديك قدر كبير من المرونة في كيفية استخدامها.

إذا وجدت كاتبًا مستقلاً جيدًا، فيمكنك الاستفادة من تهيئته للعمل في المنزل إذا كان لديك ما يكفي من العمل لتبريره.

ولكن هناك جانب سلبي لاستئجار موظف مستقل، ستكون خدمات كتابة المحتوى الخاصة بك محدودة بقدرة كاتب المحتوى المستقل وتوافره، وليس كل المترجمين المستقلين متعددي الاستخدامات، أو الخبراء في أساليب الاستخدام أو تحسين محركات البحث أو أساليب التحويل.

أنت أيضًا تخاطر بعدم تسليم المستقل، فإذا فشل المستقل في تقديم في الوقت المحدد أو تقديم محتوى ويب رديء الجودة، فأنت مسؤول وستكون سمعتك المهنية على المحك، ولا يمكنك فقط العودة إلى العميل والقول

“لقد مرض الكاتب ،” أو “تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بي” أو “اختفى الكاتب”، فلن يميز العميل بين أداء شركتك وأداء كاتب محتوى الويب الخاص بك.

11ـ التعاقد من الباطن على شركة محترفة لكتابة محتوى الويب

في ترتيب التعاقد من الباطن يقوم العملاء بتوظيفك لتوفير خدمات كتابة المحتوى، كما يمكنك التعاقد من الباطن على العمل مع شركة كتابة محتوى على شبكة الإنترنت

عادةً ما يكون لدى وكالات كتابة محتوى الويب المحترفة مجموعة مستقرة من الكتاب(البلوجر)

العمل لهم في المنزل بموجب عقد أو كليهما؛ ويمكن لهذه الشركات في كثير من الأحيان استيعاب المواعيد النهائية القصيرة لأنها يمكن أن تحرر الكاتب للوفاء بالموعد النهائي أو تقسيم العمل بين الكتاب.

ويتيح وجود مجموعة كبيرة من الكتاب والمتخصصين في الاتصالات لشركات كتابة المحتوى المحترفة تقديم نطاق أوسع من الخدمات ذات الصلة، مثل تحليل الكلمات الرئيسية أو تطوير بيانات التعريف كتابة نصوص الفيديو وما إلى ذلك، ومطابقة الكتاب مع العملاء.

إذا كان الكاتب لديه مجال معين من الخبرة في مجال الصناعة أو معرفة الموضوع، فيمكن لشركة كتابة المحتوى أن تسنده إلى العملاء الذين سيستفيدون من هذه الخبرة.

هناك بعض العيوب لاستئجار شركة محترفة لكتابة محتوى الويب، قد تكون الأسعار أعلى نظرًا لوجود المزيد من البنية التحتية لدعمها.

وأيضًا قد يكون من الصعب الحصول على الاهتمام الكافي إذا كان مشروعك صغيرًا وكان لدى شركة كتابة محتوى الويب مشاريع أكبر أثناء التنقل.

12 ـ توظيف كتاب محتوى الويب في المنزل

الحل الأكثر تكاملاً هو استخدام خبير محتوى بدوام جزئي أو بدوام كامل، كصاحب عمل لديك سيطرة مباشرة على أولويات مشروع الموظف وأدائه.

نتيجة لذلك قد يكون لديك أوقات تحول سريعة لأن كاتبك مخصص لمشروعاتك فقط.

من خلال وجود كاتب محتوى الويب في فريقك، يمكنك أيضًا التعرف على نقاط قوة الكاتب وستكون أقل ترددًا في الاستثمار في تطويره المهني.

المخاطرة هي في مرحلة ما، قد لا يكون لديك ما يكفي من عمل كتابة المحتوى لإبقاء كاتبك مشغولا وتغطية راتبه. لكنك لست بحاجة إلى تعيين كاتب متفر  وفي بعض الحالات، يمكنك اتخاذ ترتيبات مرنة.

هناك أيضا إضافة التدريب والتكاليف، ناهيك عن المطالب الإدارية.

سيكون عليك إدارة خصومات كشوف المرتبات ورواتب الإجازات والخطط الطبية والتأمين وتقييم الأداء.

في الختام نود أن نقول أن تصميم الموقع الإلكتروني بينه وبين تسويق المحتوى علاقة طردية مشروطة كما ذكرنا في مقالتنا، ويؤثر عليه بشكل كبير؛ لذلك يجب التوافق فيما بينهم وتحسينهم على أكمل وجه ممكن، وإن كنت ترغب في أي استفسار أو تعليق على نقطة ما بالمقالة، يمكنك ترك ذلك بالتعليقات في الأسفل.

ذا صلة: 10 طرق لاستخدام موقعك الإلكتروني للتسويق

………..

المصدر:

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3hWwg2Z
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر