اعلانات الدفع مقابل الفعل (CPA/ Cost Per Action – PPA/ Pay Per Action)
هذا ايضاً من أشهر طرق المحاسبة وهو
الدفع مقابل تحقيق الهدف المراد مثل
(تسجيل اشتراك، تحميل برنامج، اضافة بيانات إتصال مثل رقم الهاتف او البريد الالكترونى شراء منتجات، تسجيل رقم هاتف، بيانات بطاقة ائتمانية)
(تسجيل اشتراك، تحميل برنامج، اضافة بيانات إتصال مثل رقم الهاتف او البريد الالكترونى شراء منتجات، تسجيل رقم هاتف، بيانات بطاقة ائتمانية)
12- الدفع مقابل كل عميل (Cost Per Lead – CPL)
هو من طرق الإعلان المربحة بشكل كبير
لكن تحقيق الربح به صعوبة بعض الشئ على الناشرين لانهم يحتاجون الى زوار يتفاعلون
بشكل كبير مع الإعلانات
ويعتمد على هذا النوع من الإعلان الكثير من المعلنين وأكثرهم المتداولين فى العملات الرقمية او الاسهم النفطية والذهب وسوق التداول بشكل عام.
ويعتمد على هذا النوع من الإعلان الكثير من المعلنين وأكثرهم المتداولين فى العملات الرقمية او الاسهم النفطية والذهب وسوق التداول بشكل عام.
13- نسبة النقر إلى ظهور الإعلان (CTR/ Click Through Rate)
وهذا المصطلح من أهم عوامل نجاح
الحملة الاعلانية حيث يوضح لك نسبة الضغط على إعلانك مقابل مرات ظهور الإعلان
وكلما زاد معدل الضغط على الاعلان مقابل الظهور يعد هذا نجاح كبير للإعلان، حاول دائمًا أن تجعل الإعلان جذاب ليقوم الزوار بالضغط عليه
فى مقابل عدد مرات ظهور أقل.
وكلما زاد معدل الضغط على الاعلان مقابل الظهور يعد هذا نجاح كبير للإعلان، حاول دائمًا أن تجعل الإعلان جذاب ليقوم الزوار بالضغط عليه
فى مقابل عدد مرات ظهور أقل.
14- صفحات الهبوط (Landing Pages)
بشكل بسيط هى الصفحة التى يهبط
الزائر عليها لمشاهدة عرضك أو محتواك لإتمام عملية التسجيل او التحميل او شراء
منتج
ولذلك تُعد هذه الصفحة أهم عوامل نجاح حملتك الاعلانية لتحقيق الهدف من الحملة.
ولذلك تُعد هذه الصفحة أهم عوامل نجاح حملتك الاعلانية لتحقيق الهدف من الحملة.
15- العائد على الاستثمار (ROI/ Return On Investment)
هو من أهم مقاييس المستخدمة في مجتمع
المال والأعمال ويعتبر من أشهر المصطلحات الاقتصادية المعروفة وهو يبين لنا
التكلفة المصروفة
على الاستثمار فى أى مجال وقيمة العائد الذي تحصل عليه من هذا الاستثمار هذا المقياس لا يستخدم فقط فى مجال التسويق
هو مستخدم بكثرة فى كل مجال أعمال يتم استثمار أموال فيه.
على الاستثمار فى أى مجال وقيمة العائد الذي تحصل عليه من هذا الاستثمار هذا المقياس لا يستخدم فقط فى مجال التسويق
هو مستخدم بكثرة فى كل مجال أعمال يتم استثمار أموال فيه.
16- معدل التحويل (CVR/ Conversion Rate)
هذا المصطلح يعبر عن أهم النتائج
التى ترغب فى التعرف عليها وتحقيقها فهو يعرفك تماماً نسبة تحقيق الهدف المراد من
إجمالى الزيارات
التى تم إرسالها على موقعك او منتجك المعلن عنه.
التى تم إرسالها على موقعك او منتجك المعلن عنه.
ويكون التعرف على النسبة من خلال
قسمة عدد الزوار الذين حققوا الهدف من الإعلان على إجمالى الزيارات التى تم
إرسالها.
17- معدل الارتداد (Bounce Rate)
يبحث كل أصحاب المواقع عن أهم معلومة
لهم وهي نسبة رضاء الزائر عن موقعه والمحتوى الذى يقدمه وهذا هو معدل الارتداد “Bounce
Rate”
وتعرفنا سابقاً فى بعض المصطلحات انه
كلما زادت النسبة المئوية كلما كان هذا مؤشر إيجابي لنجاحك ولكن هنا اذا حدث هذا
سيكون هذا الارتفاع
أسوأ المعدلات إرتفاعاً لك كصاحب موقع المعدل الافضل فى هذا المصطلح ان تكون النسبة منخفضة لكى تدل على مدى نجاحك ورضا زوارك عن موقعك.
أسوأ المعدلات إرتفاعاً لك كصاحب موقع المعدل الافضل فى هذا المصطلح ان تكون النسبة منخفضة لكى تدل على مدى نجاحك ورضا زوارك عن موقعك.
18- الروابط الخلفية (Backlinks)
نأتى سوياً الى احد العوامل الى
تساعد فى ظهور صفحات موقعك فى الصفحات الاولى من محركات البحث، ويعتبر من أبرز
العوامل التى تساعدك
وتصل بك الى هذه النتائج من الظهور فى الصفحات الاولى وهو الـ “Back Links”.
وتصل بك الى هذه النتائج من الظهور فى الصفحات الاولى وهو الـ “Back Links”.
وبشكل بسيط هو وضع روابط لمواضيع
يمتلكها موقعك فى مواقع أخرى بها ترابط بين مواضيعك وما يقدمة الموقع الاخر
وهناك ايضاً إمكانية إضافة هذه الروابط داخل موقعك ايضاً من خلال ربط موضوعين ببعض أو أكثر لتساعد الزائر على حصر كافة النقاط المتعلقة
بالمحتوى الذي تقدمه له.
وهناك ايضاً إمكانية إضافة هذه الروابط داخل موقعك ايضاً من خلال ربط موضوعين ببعض أو أكثر لتساعد الزائر على حصر كافة النقاط المتعلقة
بالمحتوى الذي تقدمه له.
19- العناكب (Crawler/ Spider)
هو ما يسمى بـ جوجل بوت و وظيفته هو
الدخول الى موقعك وفهرسة الكلمات المكتوبة بموقعك
وبعدها يقوم بإظهارها في حالة تم البحث عن هذه الكلمات فى محركات البحث وتسمى هذه العملية بالكامل web crawling.
وبعدها يقوم بإظهارها في حالة تم البحث عن هذه الكلمات فى محركات البحث وتسمى هذه العملية بالكامل web crawling.
20- العناصر التعريفية (Meta Tags)
لماذا يسمى العناصر التعريفة لأنه
بشكل واضح هي عدة أكواد لغة HTML والتي تساعد على العملية الموضحة سابقاً web crawling
ومن أهم عناصر Meta Tags Description Tag – Title Tag – meta keywords – Meta robots.
ومن أهم عناصر Meta Tags Description Tag – Title Tag – meta keywords – Meta robots.
سيتم تلخيص دور كل عنصر من هذه
العناصر على ان يكون لنا مقالًا كاملة عن الـ “Meta Tags” بشكل كامل ومفصل إن شاء الله.
Comments
Post a Comment