متى تستخدم إعلان الدفع بالنقرة ؟


في بعض الحالات ، قد يكون إعلان الدفع بالنقرة عنصرًا مهمًا لتحقيق هدفك التسويقي ، خاصة في الحالات التي تريد فيها أسرع النتائج الممكنة:
1- كعنصر مكمّل لمجهودات SEO التي تقوم بها
نعلم جميعا أن عملية تحسين محركات البحث SEO تستغرق وقتا طويلا ،
منذ البدء بكتابة المحتوى وتحسين موقعك وغيرها من الإستراتيجيات ،
قد يستغرق الأمر شهورا قبل أن ترى ترتيب عالي لكلماتك الرئيسية (المفتاحية) المستهدفة ،
في هذه الحالة فإن حملة إعلانات الدفع بالنقرة
PPC تساعدك في إختصار الوقت
لأنه بمجرد ظهور إعلاناتك ، ستظهر في النتيجة الأولى على محرك البحث ،
ستحصل على نتائج فورية ، مثل الوعي بالعلامة التجارية والزيارات على صفحات الهبوط الخاصة بك ، وحتى التحويلات.
2- بناء الوعي بالمنتجات أو الخدمات الجديدة التي تقدمها
تحقق إستراتيجيات SEO نتائج رائعة للوصول إلى عميلك المستهدف أثناء إجراءه عملية البحث ،
بالرغم من ذلك ، قد تواجه مشكلة أثناء تسويق منتجات أو خدمات جديدة لا يعرف الجمهور شيئا عنها ،
هنا تساعدك إعلانات الدفع بالنقرة على بناء الوعي بهذه المنتجات واستهداف الفئة المناسبة من الجمهور.
3- التغلب على المنافسين الحاليين
إذا كنت في المرحلة الأولى من تواجدك على الإنترنت ، بالطبع هناك العديد من المنافسين المهيمنين على الساحة ،
بالتالي سيستغرق الموضوع بعض الوقت لتنافسهم وتصل إلى ترتيب جيد على نتائج محركات البحث (
SERP)
4- إذا كنت لا تهدف للربح
المؤسسات الغير ربحية تواجه تحدي كبير وهو الميزانية المحدودة ،
في هذه الحالة تكون تكلفة تحسين محركات البحث
SEO أعلى من المتاح ،
في هذه الحالة يمكن لهذه المؤسسات التقدم بطلب مثلا على
Google للحصول على مبلغ 10000 دولار للإعلان
من خلال برنامج
Google Grants

Comments

Popular posts from this blog

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

اعلانات الدفع مقابل الفعل (CPA/ Cost Per Action – PPA/ Pay Per Action)