متى يجب عليك ألا تستخدم إعلان الدفع بالنقرة


على الرغم من أن إعلانات الدفع بالنقرة يمكن أن تشكّل جزءا هاما من خطتك التسويقية ،
إلا أن هناك بعض السيناريوهات التي لن تجلب لك خلالها إعلانات الدفع بالنقرة أرباحا مثل :
1- لبناء تواجدك على الإنترنت بشكل كلي اعتمادا عليه فقط
من إسم الطريقة (إعلان الدفع بالنقرة PPC Advertising) أي أنك تدفع للظهور على محركات البحث،
مما يعني أنك لن تظهر على محركات البحث عند إنتهاء الميزانية الإعلانية الخاصة بك،
على النقيض تماما من تحسين محركات البحث SEO، حيث تظهر على محرك البحث بدون اعلان،
على الرغم من قدرة إعلانات الدفع بالنقرة على تحقيق أهدافك على المدى القصير،
يجب عليك ألا تجعلها الطريقة الوحيدة لظهورك على الانترنت
2- إذا كنت تتنافس مع منافسين لديهم ميزانيات أعلى منك بكثير
تعتمد إعلانات الدفع بالنقرة على المزايدة، هذا يعني أن نجاح اعلاناتك لا يعتمد فقط على إعلانك نفسه وميزانيتك فقط،
ولكن أيضا يعتمد على إعلانات وميزانيات المنافسين،
إذا كنت تود أن تستخدم إعلانات الدفع بالنقرة لكلمات رئيسية (مفتاحية) معينة، ألق نظرة على المنافسين أولا،
إذا كنت غير قادر على منافستهم بميزانية أعلى، أو على الأقل بنفس ميزانيتهم،
قد ينتهي الأمر بالوصول إلى شريحة ضئيلة من الجمهور
3- إذا كان مجالك لديه قواعد صارمة للإعلان
هناك بعض المنتجات والخدمات المحظور الترويج لها على منصات إعلانات الدفع بالنقرة PPC ،
لذلك يجب عليك مراجعة سياسات الإعلان لمجالك بالمنصة التي تخطط إنشاء حملة عليها
4- إذا لم يكن لديك القدرة على إدارة حملتك بشكل فعال
على الرغم من سهولة استخدام المنصات الإعلانية، مازالت إدارة حملتك تتطلب الكثير من العمل،
من خلال إدارة حملتك بشكل فعال ستحصل على أعلى عائد على الإستثمار،
إذا لم يكن لديك عضو في فريق العمل لديه الوقت لمتابعة الإعلانات وتعديلها أسبوعا أو يوميا في بعض الحالات،
يجب عليك الإستعانة بشخص ما أو شركة لتدير الحملات بشكل إحترافي

Comments

Popular posts from this blog

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

اعلانات الدفع مقابل الفعل (CPA/ Cost Per Action – PPA/ Pay Per Action)