Posts

أهم 6 مواقع عربية و أجنبية لرواد الأعمال الطموحين

المواقع المفيدة لرواد الأعمال كثيرة جداً ولكن بطبيعة الحال ليست كل هذه المواقع مُتخصصة أو تُقدم استراتيجيات جديدة ومفيدة فمن هذه المواقع ما يعرض مقالات ومعلومات عامة عن ريادة الاعمال لذلك في هذا المقال سنحاول أن نختار أفضل هذه المواقع، و فيما يلي سنتعرف على أفضل المواقع المفيدة لرواد الأعمال : أولا المواقع الأجنبية : 1.  Entrepreneur.com هذا الموقع أحد أقدم المواقع المفيدة لرواد الأعمال فقد تم إطلاق هذا الموقع منذ أكثر من ثلاثة عقود وما زال يحتل صدارة مواقع ريادة الأعمال إن هذا الموقع يقوم بشكل دوري بعرض أحدث الإستراتيجيات و الوسائل المفيدة التي تُؤثر بجلاء في مجال ريادة الأعمال، ليس ذلك فحسب بل يعرض كذلك أحدث إستراتيجيات التسويق بشتى أنواعها كذلك فإنه من مميزات هذا الموقع أنه يحتوي على قسم خاص برواد الأعمال المبتدئين حيث يُقدم فيه الإرشادات والأفكار و النصائح التي يُمكن أن يستفيد منها رواد الأعمال في بداياتهم الموقع أيضاً به قسم خاص بالمقابلات التي يتم إجراؤها مع أبرز رواد الأعمال على مستوى العالم بشكل دوري منتظم. 2. Freelancer .com دوما ما يواجه رواد الأعمال إشكالية في

9 طرق تزود بيهم مبيعاتك على فيس بوك

هل تعاني نقصا في مبيعاتك على شبكة Facebook في الفترة الأخيرة؟ لا تقلق في هذا المقال، تقدم لكم شركة أدفرتيزر 9 استراتيجيات تسويقية تزيد من عدد مبيعاتك على شبكة الفيسبوك، و تساعدك أيضا على إستهداف العملاء بشكل دقيق عليه، فتابع معنا. 1. إنشاء “نافذة متجر” رقمية لمتسوقي النوافذ يتم التسوق عبر النوافذ بشكل أساسي على الأجهزة المحمولة، وفقًا لبيانات Statista لعام 2017، والتي تظهر أن 68 % من التسوق عبر الإنترنت في الولايات المتحدة تم على هاتف ذكي. في بيانات منفصلة من Statista، تظهر الأرقام أن معدل تحويل المتسوقين عبر الإنترنت في الولايات المتحدة في الربع الرابع من عام 2018 كان 4.22 % للتسوق على الأجهزة اللوحية و 2.19 % للهواتف الذكية. إذا كان المتسوقون يجرون عمليات شراء عبر الإنترنت، فمن المرجح أنهم يقضون الكثير من الوقت في تصفح المنتجات. من خلال معرفة شعبية التسوق عبر الإنترنت، وبالتالي التسوق عبر النافذة، من الضروري إنشاء عرض رقمي ممتاز. يقدم Facebook أنواعًا متعددة من الإعلانات لعرض منتجاتك، مثل اللوحات القماشية وإعلانات المجموعات وإعلانات الرف الدائري. يتيح لك تنسيق Canvas في Faceb

كيف تضاعف من مبيعاتك من خلال موقعك الالكتروني

Image
يمكن ان يكون موقعك الالكتروني سببا في نجاح عملك يبحث معظم المستهلكين عبر الإنترنت عن المعلومات التي ستساعدهم على اتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً. في الواقع وفقًا لمؤسسة التجارة الإلكترونية، سيبحث 88٪ من المستهلكين عن معلومات المنتج قبل إجراء عملية شراء عبر الإنترنت أو في المتجر. كما يؤكد اتجاه سلوك الشراء هذا على أهمية موقع الويب للأنشطة التجارية الحالية. إذا كنت تريد أن تنجح شركتك في السوق الحديثة، فيجب أن يكون لديك موقع ويب احترافي. موقع الويب الخاص بك هو العمود الفقري لعملك، ودعم جميع جهود التسويق الرقمي الخاصة بك. و في هذة المقالة سنناقش أهمية موقع الويب لنجاح البيزنس الخاص بك، وما تحتاج إلى معرفته حول بدء استخدام موقع ويب احترافي لنشاطك التجاري. أهمية موقع على شبكة الإنترنت للتسويق تمتد أهمية موقع الويب للتسويق إلى كل جانب من جوانب استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، باعتبارها العمود الفقري لوجودك على الإنترنت، فإن كل نوع من الاتصالات أو جزء من المحتوى أو الإعلان الذي تضعه على الإنترنت سيعيد المستهلك إلى موقع الويب الخاص بك. على هذا النحو من المهم أن يعطي موقعك على الويب لل

5 استراتيجيات لعمل الـSocial Media Branding في 2020

Image
في حين أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت موجودة من الناحية الفنية منذ حوالي 40 عامًا، إلا أن الشركات بدأت في الاهتمام بها كأداة قوية للتسويق حتى بعد إطلاق Facebook قبل أكثر من عقد بقليل. كان من المعتاد أن تركز العلامة التجارية على وسائل الإعلام المطبوعة وإعلانات البث والرسائل الإخبارية (البريد الإلكتروني والنشرات الإعلانية). تعني إضافة وسائل التواصل الاجتماعي أن الشركات لديها الآن طريقة أخرى للتواصل مع عملائها. يمثل اتساق العلامة التجارية في جميع نقاط الاتصال التسويقية تحديًا لكل شركة، ناهيك عن كل شبكة اجتماعية. كيف تتأكد من أنك تكتب نغمة مماثلة في التسويق عبر البريد الإلكتروني، نغمة تتطابق مع طابع علامتك التجارية في الإعلانات التلفزيونية؟ كيف تفرق بين كيف تتحدث إلى هذين الجمهورين، على كل حال؟ كيف يمكنك التأكد من أن العملاء يمكنهم التعرف على علامتك التجارية حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى التي يراك فيها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ العلامة التجارية هي أكثر من مجرد شعار أو مجموعة من الألوان، وأكثر من مجرد صورة غلاف. العلامة التجارية هي الطريقة التي تجعل عملائك يشعرون بها، ويتم بناؤ

اعلانات الدفع بالنقرة

أحد أهم أهداف  التسويق الالكتروني  هو الحصول على ترتيب مرتفع لموقعك على جوجل. وهذا يتطلب الكثير من العمل كما يتطلب معرفة عميقة عن كيفية عمل المواقع. هذه العملية تستغرق وقتًا طويلاً، وغالبًا لا يمكن التنبؤ بنتيجتها. فإذا لم تكن خبيرًا أو معرفتك محدودة بمجال  سيو  أو ترغب بتحسين ترتيب موقعك على جوجل لجلب زوار جدد إلى موقعك، فربما تكون  إعلانات Google  أو الدفع بالنقرة ( PPC ) هي الأنسب لك. لذا، كيف تعمل PPC ؟ ما هي إعلانات الدفع بالنقرة PPC ؟ قبل التعمق في شرح كيفية عمل الدفع بالنقرة PPC ، من المهم أن تفهم هذا النوع من الإعلانات وكيف يمكن تطبيقه بطريقة ناجحة PPC تعني “الدفع بالنقرة” وهو شكل من أشكال الإعلان الذي تضع فيه ميزانية لإعلاناتك على منصة ما، مثل Google أو Facebook ، وتدفع فقط مقابل النقرات التي تحصل عليها. هناك أنواع أخرى من الإعلانات المشابهة لهذه الطريقة، مثل الدفع لكل ألف ظهور PPI أو الدفع لكل مشاهدة PPV ؛ كل هذه الإعلانات تعمل على أساس أن تدفع فقط عندما يحدث التفاعل المقصود سواء كان مشاهدات فقط أو نقرات قد يكون لإعلانات الدفع بالنقرة لها دور مهم في حمل

اساسيات الاستدهداف

كل من زار موقعك هذا هو الخيار الافتراضي وهو خيار جيد للشركات الصغيرة التي لا تمتلك عددًا كافيًا من زيارات موقع الويب لاستهداف الأشخاص  حسب مشاهدات الصفحة الأشخاص الذين زاروا صفحة منتج معينة ولكن لم يشتروا الأشخاص الذين شاهدوا الصفحة المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشاركوا على غرار الجمهور المخصص السابق لموقع الويب، يمكنك استخدام هذا الجمهور التالي لاستهداف إعلانات فيس بوك للأشخاص الذين زاروا صفحتك المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشتركوا بعد الناس الذين شاهدوا صفحة الاتصال الخاصة بك يعتبر هذا الجمهور التالي مثاليًا للأعمال الخدمية التي ترغب في استهداف الأشخاص المهتمين بالعمل معهم. يجمع هذا الجمهور الأشخاص الذين زاروا صفحة الاتصال الخاصة بك ولكنهم لم يكملوا نموذج الاتصال الخاص بك الأشخاص الذين بدأوا عملية الشراء ولكن لم يكملوها يستخدم هذا الجمهور التالي إجراءات الحدث الخاصة بك وهو فعال للغاية لشركات التجارة الإلكترونية. يسمح لك إنشاء هذا الجمهور بتجميع الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب وبدأوا عملية الشراء، مثل إضافة منتج إلى السلة أو بدء الخروج

تسويق المنتجات على السوشيال ميديا

دور الشبكات الإجتماعية في تسويق المنتجات.. تساهم الشبكات الاجتماعية الشهيرة في منظومة تسويق المنتجات على الشبكة الالكترونية استنادا الى عدة عوامل يجب أن تكون محل بحث وفحص واهتمام ، ودراسة ايضا واضعي خطط التسويق للشركات المختلفة . طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك 2019 دور الشبكات الإجتماعية في تسويق المنتجات وتشكل اشهر 3 شبكات اجتماعية حاليا ، فيس بوك وإنستغرام  وتويتر ، زهاء 20 مليار مستخدم حول العالم ، مع عدم اغفال امكانية تكرار الحسابات بين الشبكات المختلفة . وتنبع اهمية تسويق منتجك عبر الشبكات الاجتماعية من العوامل التالية : الانتشار الكبير والمذهل للشبكات الاجتماعية ميزة الانتشار الشجري التي تتيح لمتابعي واصدقاء كل مستخدم مشاهدة مفضلاته ونشاطه ، بمعنى ان استهدافك لمستخدم على احدى الشبكات الاجتماعية ، يستتبع بالضروره استهداف قائمة اصدقائه . امكانية استهداف فئات عمرية محددة وفق تقسيم الاعمار على هذه الشبكات سهولة الوصول الى الاهتمامات المشتركة لمجموعة من الزبائن او العملاء سهولة تحديد المناطق الجغرافية الخاصة بالعملاء. لذا إحرص دائمآ على مشارك