كيف تضاعف من مبيعاتك من خلال موقعك الالكتروني

يمكن ان يكون موقعك الالكتروني سببا في نجاح عملك

يبحث معظم المستهلكين عبر الإنترنت عن المعلومات التي ستساعدهم على اتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً.

في الواقع وفقًا لمؤسسة التجارة الإلكترونية، سيبحث 88٪ من المستهلكين عن معلومات المنتج قبل إجراء عملية شراء عبر الإنترنت أو في المتجر.

كما يؤكد اتجاه سلوك الشراء هذا على أهمية موقع الويب للأنشطة التجارية الحالية.

إذا كنت تريد أن تنجح شركتك في السوق الحديثة، فيجب أن يكون لديك موقع ويب احترافي.

موقع الويب الخاص بك هو العمود الفقري لعملك، ودعم جميع جهود التسويق الرقمي الخاصة بك.

و في هذة المقالة سنناقش أهمية موقع الويب لنجاح البيزنس الخاص بك، وما تحتاج إلى معرفته حول بدء استخدام موقع ويب احترافي لنشاطك التجاري.

أهمية موقع على شبكة الإنترنت للتسويق

تمتد أهمية موقع الويب للتسويق إلى كل جانب من جوانب استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، باعتبارها العمود الفقري لوجودك على الإنترنت، فإن كل نوع من الاتصالات أو جزء من المحتوى أو الإعلان الذي تضعه على الإنترنت سيعيد المستهلك إلى موقع الويب الخاص بك.

على هذا النحو من المهم أن يعطي موقعك على الويب للمستهلكين فكرة واضحة عن موضوع علامتك التجارية وأنواع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

دعنا نبدأ بتسويق وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنك تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجهات خارجية للوصول إلى المستهلكين والتفاعل معهم، يجب أن يكون لديك مكان لإرسال المستهلكين إليه عندما يريدون معرفة المزيد عن نشاطك التجاري.

على غرار منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، نقول للمستهلكين أننا شركة تحسين محركات البحث، ولكن إذا كانوا لا يعرفون ما هو تحسين محركات البحث، فيمكنهم معرفة المزيد باتباع الرابط إلى مشاركة مدونة حول تحسين محركات البحث.

يعمل موقعك على الويب على أنه “القاعدة الرئيسية” حيث يمكنك إرسال العملاء عندما يريدون إجراء عملية شراء أو معرفة المزيد عن منتج أو خدمة معينة تقدمها.

كما أن أهمية موقع الويب لتسويق المحتوى مهمة أيضًا

محتواك يحتاج إلى مكان للعيش فيه.

سواء كانت منشورات مدونة أو أوصاف منتجات، فأنت بحاجة إلى مكان لعرض هذه المعلومات حتى يتمكن العملاء المحتملون من العثور عليها.

موقعك على الويب هو المكان المثالي لاستضافة كل المحتوى الرائع الذي ينشئه نشاطك التجاري لإعلام الجمهور المستهدف وإشراكه – تمامًا مثل مشاركة المدونة التي تقرأها الآن والتي تزودك بمزيد من المعلومات.

يلعب موقع الويب الخاص بك أيضًا دورًا مهمًا في التسويق عبر البريد الإلكتروني

. إذا كنت تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى عملائك وإشراكهم، فأنت بحاجة إلى مكان لإرسالهم للتحويل. موقع الويب الخاص بك هو المكان المثالي لتوجيه مشتركي بريدك الإلكتروني إلى الوقت الذي تريدهم فيه معرفة المزيد عن منتج أو حتى إجراء عملية شراء.

 يمكنك القيام بذلك في رسالتك الإخبارية الأسبوعية كما نفعل.

تحتاج إعلانات PPC أيضًا إلى مكان لتوجيه المستهلكين إليه، وتُعد إعلانات PPC طريقة رائعة للوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين الذين يُرجح اهتمامهم بمنتجاتك، ولكن يجب أن يكون لديك موقع ويب يمكنك توجيه هؤلاء المستهلكين إليه عند النقر فوق إعلان PPC الخاص بك، سواء كانت صفحة مقصودة مخصصة أو صفحة منتج معين، يجب أن يكون للإعلان وجهة على موقعك على الويب.

يمكن أن يحتوي إعلانك أيضًا على وجهات متعددة لتقديم المزيد من المعلومات وتغطية المزيد من المجالات لما قد يبحث عنه المستخدم عندما يكتب في بحثه.

الهدف النهائي لموقع الويب الخاص بك هو الإجابة على جميع أسئلة المستخدم بالمعلومات التي تقدمها.

تكمن أهمية موقع الويب لتحسين محركات البحث (SEO) في الطريقة التي يعمل بها هذا الأسلوب التسويقي.

عندما يستخدم العملاء محرك البحث للبحث عن المنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية أو حتى التحديات، يقدم محرك البحث قائمة بصفحات الويب ذات الصلة بهذه الموضوعات. لذلك، إذا كنت ترغب في جلب بعض هذه الزيارات عبر الإنترنت إلى عملك الخاص، فأنت بحاجة إلى موقع ويب لإعادة تلك الزيارات إلى.

كلما زاد تحسين هذا الموقع لمحركات البحث مثل Google، زادت فرصك في الوصول إلى عملاء جدد.

أهمية موقع ويب للمبيعات

المبيعات أمر حيوي لكل عمل، إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحفاظ على عمل شركتك وتشغيلها، وتحسين المبيعات هو أفضل طريقة لتحسين صحة ونجاح عملك، ولا يمكن المبالغة في أهمية موقع ويب للمبيعات.

من خلال وجودك على الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك، يمكنك الوصول إلى المزيد من المستهلكين، كلما زاد عدد المستهلكين الذين تصل إليهم عبر الإنترنت، زادت فرص إجراء البيع.

لا يؤدي إنشاء موقع ويب إلى جلب عملاء مدفوعين إلى نشاطك التجاري تلقائيًا.

ومع ذلك من خلال تحسين محرك البحث لموقع الويب الخاص بك ، يمكنك تحسين فرصك في جلب المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين الذين هم أكثر عرضة لإجراء عملية شراء.

لا يساعدك موقع الويب فقط على زيادة فرص المبيعات الخاصة بك، ولكنه أيضًا يزيد من تواجدك لتحقيق المبيعات. باستخدام موقع ويب، يمكنك بيع منتجاتك وخدماتك على مدار الساعة.

لا يجب أن تكون نشطًا في التعامل مع العملاء المحتملين بشكل مستمر لأنهم قادرون على الحصول على المعلومات التي يحتاجونها من موقعك.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم موقع الويب الخاص بك قناة أخرى للمبيعات.

بالإضافة إلى بيع منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت، يمكنك تزويد المستهلكين بالمعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار شراء مستنير. بشكل فعال، يعمل المحتوى الموجود على موقعك كشخص مبيعات إضافي، مما يساعد العملاء في الحصول على المعلومات التي يحتاجونها وإقناعهم بفوائد منتجاتك أو خدماتك.

بناء المصداقية مع موقع ويب

إن أهمية موقع الويب لبناء المصداقية هي أيضًا أمر يجب على العلامات التجارية مراعاته.

في السوق الرقمي اليوم، يُنظر إلى الأنشطة التجارية التي ليس لها موقع ويب على أنها أقل مصداقية؛ والسبب في ذلك هو أن معظم الشركات لديها موقع ويب، لذلك قد لا يبدو أن الشركات لديها ما تخفيه.

كيف يساعدك موقع الويب في بناء المصداقية؟ حسنًا، إنها تتيح للمستهلكين معرفة ماهية علامتك التجارية؛ بالإضافة إلى عرض منتجاتك وخدماتك، يمكنك أيضًا إخبار المستهلكين عن شركتك ومهمتها.

من خلال مساعدة المستهلكين على التعرف على عملك، فأنت تعمل على بناء الثقة، وهي الخطوة الأولى في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

استخدم موقع الويب الخاص بك لإنشاء سلطة.

 عندما يتعلق الأمر بالعثور على شركة ذات سمعة جيدة، يرغب المستهلكون في معرفة مكان العلامة التجارية في الصناعة، ويساعد المحتوى الذي تنشئه وتنشره على موقعك في إظهار المستهلكين أنك تعرف عناصرك.

من خلال توفير محتوى قيم وتعليمي، يمكنك العمل على بناء علاقات أقوى مع المستهلكين وتشجيع التحويلات.

لا يمنحك موقع الويب الخاص بك فقط فرصة لبناء المصداقية والسلطة، ولكنه يساعدك أيضًا على تمييز نفسك عن المنافسة. محتوى الموقع الإلكتروني لكل شركة فريد من نوعه.

وهذا يعني أن لديك الفرصة لإظهار العملاء المحتملين والعملاء ما يميز نشاطك التجاري عن البقية من خلال المحتوى المخصص. تريد البقاء في صدارة منافسيك.

إذا كان لديهم موقع ويب وليس لديك ، فقد فقدت على الفور عميلًا لتحديد النشاط التجاري الذي يريد استخدامه.

توفير إمكانية الوصول على مدار الساعة

لقد تطرقنا إلى هذا عند مناقشة أهمية موقع الويب قبل النشر قليلاً، ولكن يجدر التأكيد مرة أخرى.

 يوفر موقع الويب إمكانية الوصول إلى جمهورك المستهدف على مدار الساعة، حتى عندما تقوم أنت وفريقك بتسجيل الخروج لهذا اليوم، لا يزال موقع الويب الخاص بك يعمل بجد لجذب المزيد من العملاء إلى عملك.

تخيل عدد المبيعات التي يمكنك القيام بها إذا لم تنم أبدًا.

لا يجب عليك أن تتخلى عن النوم لتصل إلى عملائك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

من خلال موقع الويب، توفر مكانًا للعملاء لمعرفة ما هي علامتك التجارية ومعرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك، في أي وقت من النهار أو الليل.

استراتيجيات تسويق الموقع الإبداعي

إذا جعلت منتجاتك متاحة للبيع على موقع الويب الخاص بك، فيمكن للمستهلكين حتى إجراء عمليات شراء على مدار الساعة. من خلال تسهيل تصفح العملاء لشرائك للمنتجات وشرائها عبر الإنترنت، فإنك تجعل من السهل على العملاء المحتملين التحويل إلى العملاء.

وأفضل ما في الأمر هو أنه ليس عليك فعليًا أن تكون موجودًا حتى تجني فوائد البيع.

موقع الويب الخاص بك بمثابة شخص المبيعات الرقمية الشخصية الخاصة بك.

يوفر موقعك للمستهلك ما يحتاج إلى معرفته عن المنتج، ويقوم بالبيع، ويجمع معلومات الدفع الخاصة به عبر الإنترنت.

تخيل هذا السيناريو: على سبيل المثال، تبحث عن دراجة بيضاوية للشراء، أيهما تفضل؟ هل تتجول في البحث عن متجر محلي يبيع هذه الدراجات أو يجلس على الأريكة في المنزل، ويتسوق لشراء هذه الدراجة عبر الإنترنت؟ من الواضح أن معظم الناس يفضلون الأخير. هذا هو بالضبط السبب وراء قيام أصحاب الأعمال الأذكياء بإنشاء موقع الويب الخاص بهم – لعرض ما يمكنهم تقديمه للعملاء.

جعل الانطباع الأول الصحيح مع تصميم مواقع الإنترنت المهنية

غالبًا ما يكون موقعك الإلكتروني هو الانطباع الأول لعملائك عن علامتك التجارية.

حتى إذا كنت نشاطًا تجاريًا يعتمد على حركة المرور المحلية، فهناك فرصة جيدة أن يبحث عملاؤك عن نشاطك التجاري عبر الإنترنت قبل دخولهم.

ولهذا السبب من الضروري أن يكون لديك موقع ويب محترف.

لا يمكن المبالغة في أهمية موقع على شبكة الإنترنت، ولكن إذا كان هذا الموقع غير جذاب أو يصعب التنقل فيه، فقد تكون بذلك تحول عملاءك بعيدًا دون أن تعرف ذلك.

في الواقع أظهر استطلاع أجرته Business 2 Community أن 94٪ من الأشخاص ذكروا أن تصميم الويب هو السبب الرئيسي لعدم الثقة أو رفض الموقع.

يجب أن يتضمن تصميم الويب المحترف (على سبيل المثال لا الحصر) العناصر التالية:

التنقل البسيط – لن يكون من الصعب على الزائرين العثور على ما يبحثون عنه على موقعك دون النقر عدة مرات.

يجب أن تكون قوائم التنقل واضحة وبسيطة، مما يساعد الزوار في العثور على ما يبحثون عنه في لحظات قليلة فقط.

تصميم جذاب – يجب أن يكون موقعك جذابًا، باستخدام الألوان والصور التي تتماشى مع علامتك التجارية مع إرضاء العين أيضًا. موقع محترف لديه توازن بين أتصميم جذاب ومحتوى سهل القراءة وسريع التحميل.

محتوى مفيد – يجب أن يكون المحتوى الموجود على موقعك إعلاميًا ومساعدة الزائرين على فهم منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل، كما تحتاج إلى التأكيد على الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي قد يستخدمها عملاؤك للعثور على علامات تجارية مثل علامتك التجارية عبر الإنترنت.

تحسين محرك البحث – يحتاج كل من بنية موقعك ومحتواه إلى التحسين لمحركات البحث مثل Google. يتضمن تصميم الموقع الاحترافي خدمات تحسين محركات البحث التي تضمن للمستهلكين إمكانية العثور على موقعك عبر الإنترنت.

الحصول على حركة مرور مجانية للموقع مع SEO

أوقات تحميل سريعة للموقع – إذا لم يتم تحميل موقعك في غضون بضع ثوانٍ، فقد يميل الزوار إلى المغادرة.

سيضمن تصميم موقع الويب الاحترافي أوقات تحميل سريعة لتحسين تجربة المستخدم.

التحويل السهل – يجب أن يسهل موقعك الإلكتروني على الزائرين التحويل باستخدام عملية تسجيل خروج سريعة وبسيطة. يجب أن تكون سلة التسوق الخاصة بك سهلة الاستخدام للعملاء والعودة إليها إذا نقروا بعيدًا عن صفحتك.

إذا لم يكن لديك الموارد الداخلية لتصميم موقع ويب احترافي وعاملاً وصيانته ، فقد تحتاج إلى الحصول على مساعدة من وكالة تصميم مواقع ويب.

كيف تبدأ مع موقع ويب لعملك

إن أهمية موقع الويب لنجاح عملك واضحة، بدون موقع ويب لا يمكنك الوصول إلى العملاء المستهدفين وإشراكهم عبر الإنترنت. حتى إذا كان لديك نشاط تجاري من الطوب وقذائف الهاون يخدم في الغالب العملاء المحليين ، فلا يزال بإمكان شركتك الاستفادة من موقع الويب.

في الواقع سنجرؤ على القول أنه إذا كنت ترغب في القيام بأعمال تجارية في السوق الحديثة اليوم  فأنت بحاجة إلى موقع ويب. ولكن من أين تبدأ؟

لا يجب أن تكون البداية مع موقع ويب احترافي لنشاطك التجاري أمرًا صعبًا.

هناك مجموعة متنوعة من خدمات بناء مواقع الويب التي يمكنك استخدامها لتصميم موقع الويب الجذاب الخاص بك في غضون ساعات قليلة.

يمكنك سحب وإسقاط خدمات بناء مواقع الويب مثل SquareSpace و Wix بسهولة الاستخدام وبأسعار معقولة. إذا كان لديك بعض المعرفة بتصميم الويب، يمكنك أيضًا استخدام WordPress ، وهو مجاني للبدء.

ومع ذلك، إذا كنت جادًا بشأن إطلاق موقع ويب احترافي وتحسين موقعك لمحركات البحث، فقد ترغب في العمل مع وكالة تصميم ويب احترافية. على الرغم من أن العمل مع محترفي تصميم الويب يتطلب استثمارًا مقدمًا، ستجد أن الأموال التي تنفقها على خدمات تصميم الويب الاحترافية تستحق ذلك.

أولاً: تعرف وكالة تصميم مواقع الويب ما يلزم لتصميم موقع يوفر تجربة مستخدم إيجابية، يمكنهم إنشاء تصفح نظيف وبسيط يسهل على زوار موقعك العثور على المحتوى الذي يبحثون عنه. ويسهل عليهم إجراء عملية شراء بمجرد العثور على ما يحتاجون إليه.

يمكن لوكالة تصميم مواقع الويب أيضًا إنشاء محتوى صفحة ويب تم تحسينه لمحركات البحث.

سيسهل محتوى موقع تحسين محركات البحث على المستهلكين المستهدفين العثور عليك عندما يبحثون عن الموضوعات والمنتجات ذات الصلة على محركات البحث مثل Google.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post كيف تضاعف من مبيعاتك من خلال موقعك الالكتروني appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3aIi8qw
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

الربح من الإنترنت عام 2021

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية