Posts

اعلانات الدفع مقابل الفعل (CPA/ Cost Per Action – PPA/ Pay Per Action)

هذا ايضاً من أشهر طرق المحاسبة وهو الدفع مقابل تحقيق الهدف المراد مثل (تسجيل اشتراك، تحميل برنامج، اضافة بيانات إتصال مثل رقم الهاتف او البريد الالكترونى شراء منتجات، تسجيل رقم هاتف، بيانات بطاقة ائتمانية) 12- الدفع مقابل كل عميل ( Cost Per Lead – CPL ) هو من طرق الإعلان المربحة بشكل كبير لكن تحقيق الربح به صعوبة بعض الشئ على الناشرين لانهم يحتاجون الى زوار يتفاعلون بشكل كبير مع الإعلانات ويعتمد على هذا النوع من الإعلان الكثير من المعلنين وأكثرهم المتداولين فى العملات الرقمية او الاسهم النفطية والذهب وسوق التداول بشكل عام. 13- نسبة النقر إلى ظهور الإعلان ( CTR/ Click Through Rate ) وهذا المصطلح من أهم عوامل نجاح الحملة الاعلانية حيث يوضح لك نسبة الضغط على إعلانك مقابل مرات ظهور الإعلان وكلما زاد معدل الضغط على الاعلان مقابل الظهور يعد هذا نجاح كبير للإعلان، حاول دائمًا أن تجعل الإعلان جذاب ليقوم الزوار بالضغط عليه فى مقابل عدد مرات ظهور أقل. 14-  صفحات الهبوط  ( Landing Pages ) بشكل بسيط هى الصفحة التى يهبط الزائر عليها لمشاهدة عرضك أو محتواك لإتمام عملية التسجيل او

أهم مصطلحات التسويق الالكتروني

  1- التسويق عبر محركات البحث ( SEM/ Search Engine Marketing ) يعتبر التسويق عبر محركات البحث من أهم وأفضل طرق التسويق عبر الانترنت فى تحقيق النتائج وحصد الأرباح ويمنحك الظهور فى الصفحات الاولى من محركات البحث. وهناك طريقتين للتسويق عبر محركات البحث الأولى: أن تقوم بتهيئة الموقع لمحركات البحث عن طريق محتوى موقعك والكلمات الدلالية للمحتوى وبعض العوامل الاخرى الثانية: هى الاعلانات المدفوعة. 2- تهيئة محرك البحث ( SEO/ Search Engine Optimization ) هي أحد طرق التسويق عبر محركات البحث فى تحسين ترتيب صفحات موقعك من خلال الكود الخاص بالصفحة عن طريق إضافة كلمات إفتتاحية و تحديث وتعزيز هذا التحسين كل فترة للحفاظ على موقعك فى الصفحات الاولى من محركات البحث. 3- التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى ( SMM/ Social Media Marketing ) لا نحتاج إلى توضيح المعنى المقصود ولكن النصيحة هى ان تقوم بإختيار قناة الاعلان التى تتوافق مع المنتج أو الخدمة التى ترغب فى تسويقها. مثال: إذا كنت ترغب في الإعلان عن احد الالعاب يمكنك إستخدام شبكة التواصل الاجتماعى الفيسبوك ستكون اختيار جيد بالطبع اما

ما هو العائد على الاستثمار ROI من الاعلانات بالنقرات PPC؟

إذا إستخدم بفعالية، فإن إعلانات الدفع بالنقرة تعتبر طريقة فعالة للوصول إلى جمهور جديد وجلب عملاء جدد، في الواقع تزداد احتمالية شراء الزوار 50% من المواقع التي تظهر في إعلانات الدفع بالنقرة عن الزوار الـ ( organic ) العائد على الاستثمار لإعلانات Google وفقًا لإعلانات Google ، تحقق الأنشطة التجارية أرباحا تصل إلى 2 دولارا لكل دولار أمريكي يتم إنفاقه كما أن Google تقدّر متوسط النقرات على نتائج البحث المدفوعة خمسة أضعاف النقرات على النتائج الطبيعية وفقا لتقرير من Google فإن متوسط الإنفاق 1 دولار يقابله أرباح 8 دولارات خلال عام 2017 على الرغم من إختلاف الأرباح من مجال لآخر ومن حملة لأخرى يمكنك توقع العائد من الحملات ثمانية أضعاف الإنفاق. العائد على الاستثمار لإعلانات مواقع التواصل الإجتماعي حساب عائد الاستثمار للإعلانات على منصات التواصل الإجتماعي مثل Facebook أقل دقة حيث أنه أثناء إعداد الإعلان، يتوفر لك إمكانية اختيار مجموعة متنوعة من الأهداف التسويقية، على سبيل المثال، يوفر Facebook إحدى عشر خيارا عند إنشاء حملة! كيف تعمل PPC في هذه الحالة؟ بداخل حملتك، يمكنك