اعلانات الدفع مقابل الفعل (CPA/ Cost Per Action – PPA/ Pay Per Action)
هذا ايضاً من أشهر طرق المحاسبة وهو الدفع مقابل تحقيق الهدف المراد مثل (تسجيل اشتراك، تحميل برنامج، اضافة بيانات إتصال مثل رقم الهاتف او البريد الالكترونى شراء منتجات، تسجيل رقم هاتف، بيانات بطاقة ائتمانية) 12- الدفع مقابل كل عميل ( Cost Per Lead – CPL ) هو من طرق الإعلان المربحة بشكل كبير لكن تحقيق الربح به صعوبة بعض الشئ على الناشرين لانهم يحتاجون الى زوار يتفاعلون بشكل كبير مع الإعلانات ويعتمد على هذا النوع من الإعلان الكثير من المعلنين وأكثرهم المتداولين فى العملات الرقمية او الاسهم النفطية والذهب وسوق التداول بشكل عام. 13- نسبة النقر إلى ظهور الإعلان ( CTR/ Click Through Rate ) وهذا المصطلح من أهم عوامل نجاح الحملة الاعلانية حيث يوضح لك نسبة الضغط على إعلانك مقابل مرات ظهور الإعلان وكلما زاد معدل الضغط على الاعلان مقابل الظهور يعد هذا نجاح كبير للإعلان، حاول دائمًا أن تجعل الإعلان جذاب ليقوم الزوار بالضغط عليه فى مقابل عدد مرات ظهور أقل. 14- صفحات الهبوط ( Landing Pages ) بشكل بسيط هى الصفحة التى يهبط الزائر عليها لمشاهدة عرضك أو محتواك لإتمام عملية التسجيل او