أهم مصطلحات التسويق الالكتروني


 1- التسويق عبر محركات البحث (SEM/ Search Engine Marketing)

يعتبر التسويق عبر محركات البحث من أهم وأفضل طرق التسويق عبر الانترنت فى تحقيق النتائج وحصد الأرباح
ويمنحك الظهور فى الصفحات الاولى من محركات البحث.
وهناك طريقتين للتسويق عبر محركات البحث
الأولى: أن تقوم بتهيئة الموقع لمحركات البحث عن طريق محتوى موقعك والكلمات الدلالية للمحتوى وبعض العوامل الاخرى
الثانية: هى الاعلانات المدفوعة.

2- تهيئة محرك البحث (SEO/ Search Engine Optimization)

هي أحد طرق التسويق عبر محركات البحث فى تحسين ترتيب صفحات موقعك من خلال الكود الخاص بالصفحة
عن طريق إضافة كلمات إفتتاحية و تحديث وتعزيز هذا التحسين كل فترة للحفاظ على موقعك فى الصفحات الاولى من محركات البحث.

3- التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى (SMM/ Social Media Marketing)

لا نحتاج إلى توضيح المعنى المقصود ولكن النصيحة هى ان تقوم بإختيار قناة الاعلان التى تتوافق مع المنتج أو الخدمة التى ترغب فى تسويقها.
مثال: إذا كنت ترغب في الإعلان عن احد الالعاب يمكنك إستخدام شبكة التواصل الاجتماعى الفيسبوك ستكون اختيار جيد بالطبع
اما اذا كان الاعلان عن أزياء بالتأكيد الانستجرام سيكون اختيار مناسب.

4- صفحة نتائج محركات البحث (SERP/ Search Engine Results Page)

هي صفحة النتائج الاولى فى محركات البحث.

5- تحسين وسائل التواصل الاجتماعي (SMO/ Social Media Optimization)

الأمر لا يحتاج الى تعريف معقد هو فقط إنشاء حسابات وصفحات في مواقع التواصل الاجتماعى لأضافة كل تحديثات موقعك و محتواك الذى تقدمه للزوار.

6- تجربة المستخدم (UX – User Experience)

يمكننا أن نوضحها بشكل بسيط هى تصميم صفحات موقعك وفق رغبة وحاجة الزائر والعمل على حل المشاكل التى تواجه الزائر فى تصفح موقعك
وتقديم صفحات بشكل يريح عين وعقل الزائر فى تصفح موقعك.

7- واجهة المستخدم (UI-User Interface)

هى تصميم صفحات الموقع وتنفيذها بشكل يريح الزائر في ما يرغب فى الوصول له من صور ومحتوى وكل ما ستضيفه فى الصفحة التى تعرض عليه
وهذا التعريف ليس فقط لصفحات الموقع ولكن يمكن العمل به فى كل ما يخص منتج أو خدمة سوف يتم تقديمها لعميل.

8- وصول الزائر بشكل طبيعي (Organic reach)

هى الزيارات التى تصل الى موقعك بشكل طبيعى عن طريق محركات البحث بعد ان تقوم بعمل تهيئة موقعك للظهور فى الصفحات الأولى فى محركات البحث
وايضاً الوصول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى من خلال البوستات وكل هذا يكون بدون دفع اى مقابل مادى.

9- الدفع مقابل الظهور (CPI/ Cost Per Impression – CPM/ Cost Per Mille)

هو دفع تكلفة الاعلان مقابل الظهور فقط وتكون المحاسبة بـ ألف ظهور سواء كان الاعلان على إعلانات جوجل او الفيس بوك او شبكات الاعلانات
التى تعمل بنظام النوافذ المنبثقة مثل 
شبكة زوار الاعلانية أو بروبيلر أدس.

10- الدفع مقابل النقرات (CPC/Cost Per Click – PPC/ Pay Per Click)

هو دفع تكلفة الإعلان مقابل النقرات وهو من أشهر طرق المحاسبة وأغلب الشركات العملاقة تعمل بهذا النظام مثل الفيسبوك و جوجل أدس أو لينكدإن

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني