ما هو العائد على الاستثمار ROI من الاعلانات بالنقرات PPC؟


إذا إستخدم بفعالية، فإن إعلانات الدفع بالنقرة تعتبر طريقة فعالة للوصول إلى جمهور جديد وجلب عملاء جدد،
في الواقع تزداد احتمالية شراء الزوار 50% من المواقع التي تظهر في إعلانات الدفع بالنقرة عن الزوار الـ (
organic)
العائد على الاستثمار لإعلانات Google
وفقًا لإعلانات Google، تحقق الأنشطة التجارية أرباحا تصل إلى 2 دولارا لكل دولار أمريكي يتم إنفاقه
كما أن
Google تقدّر متوسط النقرات على نتائج البحث المدفوعة خمسة أضعاف النقرات على النتائج الطبيعية
وفقا لتقرير من Google فإن متوسط الإنفاق 1 دولار يقابله أرباح 8 دولارات خلال عام 2017
على الرغم من إختلاف الأرباح من مجال لآخر ومن حملة لأخرى يمكنك توقع العائد من الحملات ثمانية أضعاف الإنفاق.
العائد على الاستثمار لإعلانات مواقع التواصل الإجتماعي
حساب عائد الاستثمار للإعلانات على منصات التواصل الإجتماعي مثل Facebook أقل دقة
حيث أنه أثناء إعداد الإعلان، يتوفر لك إمكانية اختيار مجموعة متنوعة من الأهداف التسويقية،
على سبيل المثال، يوفر
Facebook إحدى عشر خيارا عند إنشاء حملة!
كيف تعمل PPC في هذه الحالة؟
بداخل حملتك، يمكنك متابعة عدد مرات الظهور، والاعجابات، والمشاركات، والنقرات، وما إلى ذلك
كما هو الحال مع إعلانات
Google، ستحتاج إلى تحديد التفاعل المرجو من الحملة قبل البدء
على الرغم من صعوبة حساب عائد الاستثمار ROI، إلا أن إعلانات منصات التواصل الاجتماعي لا تزال ذات أهمية كبيرة
لا سيما بالنظر إلى الدور المتزايد الذي تلعبه في حياة عملائك المحتملين،
ما عليك سوى التحقق من أحدث إحصائيات هذه المنصات للوصول إلى عملائك المحتملين على سبيل المثال:
  • في عام 2018، بلغ عدد المشتركين الفعليين على الفيس بوك 1.47 مليار مستخدم و2.23 مستخدم نشط شهريًا
  • تجاوز عدد مشتركين Instagram المليار مستخدم شهريا في يونيو 2018
  • بلغ عدد أعضاء LinkedIn أكثر من 562 مليون عضوا عام 2018 ، ونسبة 40٪ من هؤلاء الأعضاء يزورون الموقع يوميًا
  • منذ بداية عام 2018 هناك 369 مليون مستخدم نشط على تويتر
الخلاصة:
دعنا نتفق أن الإعلان بالنقرة أحد أهم أنواع التسويق الإلكتروني، ومع ذلك لا ينبغي أن يتركز نشاطك فقط عليه ،
التسويق الإلكتروني يعني استخدام أنسب الطرق والتكامل فيما بينها لتحقيق أفضل النتائج.
مع فهمك الحالي الذي أفترض أن يكون أفضل بعد قراءة هذا الدليل المبسّط ، أعتقد أن الخطوة التالية هي ،
الإجابة عن هذا السؤال:
هل سيفيدني الإعلان الدفع بالنقرة PPC؟
للإجابة عن هذا السؤال، إسأل نفسك،
ما الذي أرغب في تحقيقه من إعلانات الدفع بالنقرة PPC advertising؟
هل مجال عملي يحقق نتائج جيدة مع إعلانات الدفع بالنقرة؟
ما هي الميزانية المتاحة لدي؟ كيف تحقق أهدافي مقارنة بميزانية المنافسين؟
هل لدى فريقي القدرة على إدارة الحملة خاصة خلال الثلاثة إلى تسعة أشهر حتى أصل لقمة الأداء؟
كيف يمكنني الظهور على الانترنت والحصول على مبيعات خلال الطرق الأخرى مثل
SEO و inbound marketing؟

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني