8 اساسيات يجب توافرهم في الموقع الالكتروني لشركتك

توجد هناك مجموعة من الشروط التي من المهم جدا أن تتوافر في الموقع الإلكتروني، ونحن هنا في أدفرتيزر نقوم بها على أكمل وجه، من هذه الشروط أن يكون الموقع مصمم بصورة جيدة؛ حتى يخدم المحتوى الذي ستقوم بنشره عليه.

وعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن التصميم السيء لا يكون بلا منفعة للمستخدم أو بالنسبة لك أنت كمعلن، وهنا يصير الموقع الإلكتروني عبئا عليك .

ويمثل التصميم الجيد والمحتوى المحدد عاملان أساسيان لنجاح أي موقع، ويجب أن يكون هناك تناسق بين التصميم والمحتوى، وألا يتعارض مع بعضهم البعض بأي شكل كان، ويجب أن يكون المحتوى واضحا ومقروءاً قدر الإمكان.

8 أساسيات يجب توافرها في أي موقع إلكتروني.

  1. سهولة التصفح
  2. أن يكون الموقع ذا تصميم متجانس
  3. سرعة التحميل
  4. سهولة الوصول إلى المعلومات في الموقع
  5. أن يكون تصميم الموقع متجاوب
  6. توافر العناصر المرئية
  7. نسخة جديدة
  8. أزرار إتصال (CTA)

     سهولة التصفح

كما ذكرنا بالأعلى أن هناك مجموعة من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال في الموقع الإلكتروني، من ضمن هذه الأساسيات هي أن يكون الموقع سهل التصفح؛ أي أن تنفيذ الأوامر يكون فيه بشكل سريع، ولا يكون في الموقع مشكلات تقنية قد تقف عائقا أمام هذا الأمر.

لماذا يجب أن يكون الموقع الإلكتروني سهل التصفح؟

يجب أن يكون الموقع الإلكتروني سهل التصفح لعدة أسباب.

  1. حتى يصل للمستخدم بسرعة، ولا يشعر بالملل فيضطر إلى مغادرة الصفحة.
  2. تكوين صورة ذهنية إيجابية لدى العملاء عن أعمالك، تخيل عزيزي القارئ أن تكون صاحب شركة تصميم مواقع إلكترونية، والعملاء يتواصلون معك من موقع الشركة على الأنترنت، تخيل أن يكون الموقع صعب في التحميل وبطيء، كم هذا محرج أو كما يقولون في الأمثال الشعبية أول القصيدة كفر، هنا بلا شك تتضاءل فرص اكتساب عملاء جدد، وسيبدأ العملاء أيضا في العزوف عن شركتك وأعمالها ويتجهون إلى شركات أخرى منافسة؛ لذلك يجب أن يكون الموقع الإلكتروني الخاص بك يتميز بالسرعة في التصفح.

أن يكون الموقع الإلكتروني ذا تصميم المتجانس

من الأساسيات أيضا التي يجب توافرها في موقع إلكتروني، أن يكون التصميم متجانس.

 التصميم المتجانس يقصد به تجانس صفحات الموقع؛ حتى يتعرف عليها المستخدم حتى لو كانت هناك اختلافات.

سهولة التحميل

الضلع الأخير في مثلث اساسيات تصميم أي موقع إلكتروني، أن يكون الموقع متميز بالسهولة في التحميل، متصفح الانترنت ليس له الصبر للتحميل فترة طويلة حتى لا ينصرف فلذلك يجب أن يمتاز الموقع بسهولة التصفح.

سهوله الوصول إلى المعلومات في الموقع

عندما يصل المستخدمون إلى موقع ، فإنهم يريدون الوصول إلى المعلومات بسرعة وسهولة، إذا كنت ترغب في بقاء العملاء المحتملين على صفحتك، فيجب تنفيذ التنقل الذي يسهل على جمهورك استخدامه.

جمهورك لا يريد أن يجد صعوبة في العثور على المعلومات. يريدون الوصول إلى شريط التنقل الخاص بك ويتم توجيههم بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجونها. إذا كان التنقل ضعيفًا، فستثني جمهورك عن الانخراط في صفحتك.

فترات اهتمام الزوار قصيرة، إذا كنت ترغب في بقائهم على صفحتك، يجب عليك مساعدتهم في الوصول إلى المعلومات بسرعة، سيساعدهم التنقل المصمم بشكل صحيح في الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها.

يجب أن يكون التنقل بسيطًا وواضحًا، قم بتضمين عناوين عريضة تشمل العديد من الموضوعات الفرعية، بحيث يمكن لجمهورك العثور بسهولة على المعلومات التي يحتاجون إليها. هذه هي أسهل طريقة لك لمساعدة جمهورك في العثور على المعلومات بسرعة.

التصميم متجاوب

مع نمو الأجهزة المحمولة، أصبح التصميم سريع الاستجابة أكثر أهمية من أي وقت مضى، سيصل جمهورك إلى موقعك من العديد من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، إذا كنت تريد أن تظل هذه العملاء المحتملين على موقعك، يجب عليك التأكد من أن كل شخص لديه تجربة إيجابية.

يضمن التصميم سريع الاستجابة أن يتمتع جمهورك بتجربة جيدة على موقعك، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه. سيتكيف موقعك على الويب مع الجهاز للتأكد من أن حجم موقعك مناسب لأجهزتهم.

يعد هذا مفيدًا للحفاظ على تفاعل العملاء المحتملين واهتمامهم بموقعك.

يحافظ التصميم سريع الاستجابة على جذب العملاء المحتملين على صفحتك لفترة أطول، إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم موقع ويب ناجح، فيجب عليك دمج التصميم سريع الاستجابة.

توافر العناصر المرئية

تسرع الشركات في دمج العناصر المرئية لأنها تساعد في تحسين التفاعل على موقع الويب.

 في الواقع يزيد احتمال تفاعل العملاء مع الفيديو بمقدار 10 مرات عن التفاعل مع النص.

في حين أن العناصر المرئية رائعة للتفاعل وكسر النص، إلا أن بعض الشركات تتعامل مع الصور. مواقعهم مزدحمة بالصور ومقاطع الفيديو، يجعل الموقع يشعر بـ الارتباك والتشويش.

قد تعتقد أنه من الرائع دمج وفرة من الصور ومقاطع الفيديو لزيادة التفاعل، ولكن يمكن أن تصبح ساحقة إذا كان هناك الكثير. الصور الكثيرة تجعل من الصعب القراءة على الصفحة.

إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح مع موقعك، يجب عليك إنشاء توازن بين الصور والنص على صفحتك. لا تضف عناصر بصرية من أجل محاولة زيادة التفاعل قدر الإمكان.

استخدم العناصر المرئية بشكل هادف.

 إذا كان لديك نص يحتوي على تفاصيل خدماتك ، فقم بدمج مقطع فيديو أسفل ذلك النص يشرح خدماتك بشكل أكبر. لا يزال هذا يمنح جمهورك نقطة اهتمام للتفاعل معها والحفاظ على تفاعلهم.

عندما تعرف سبب أهمية تصميم الويب، فإنك تتخذ قرارات أكثر لبقة حول موقعك. أثناء إنشاء موقع ويب أحلامك ، من الأهمية بمكان ألا تفرط في تحميل موقعك بالعديد من العناصر المرئية.

نسخة جيدة

يقوم جمهورك بزيارة موقع الإلكتروني الخاص بك للحصول على معلومات مهمة.

من المهم أنه عند تضمين معلومات على موقعك، تكتب نسخة عالية الجودة.

تحافظ كتابة نسخة جيدة على تفاعل جمهورك على الصفحة لفترة أطول، سيقرؤون جميع معلوماتك ويتعرفون على عملك. يجب أن يتماشى أسلوبك في الكتابة مع أسلوب موقعك على الويب لتحقيق الاتساق.

المحتوى على موقعك مهم تمامًا مثل التصميم العام، لذلك من الضروري تزويد جمهورك بالمعلومات القيمة التي يحتاجونها.

أزرار الاتصال (CTA)

بمجرد حصولك على عملاء محتملين على موقعك، فأنت تريد إرشادهم نحو التحويل.

أحد العناصر الرئيسية لذلك هو زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA)، أهمية تصميم المواقع الإلكترونية واضحة عندما تحاول جعل جمهورك يتصرف.

سيعمل زر CTA المصمم جيدًا على توجيه جمهورك إلى الخطوة التالية. تتناسب هذه الأزرار مع التصميم الخاص بك ولكنها تبرز على الصفحة. تذهب عين جمهورك على الفور إلى هذه الأزرار.

مثال:

تصميم أزرار CTA

إذا كان لديك مخطط ألوان أسود وأبيض ورمادي وأصفر، فسيظهر زر CTA أصفر على الصفحة مقارنة بهذه الألوان الأخرى.

لا يزال يتناسب مع المخطط، ولكن سيتم تلقائيًا جذب الأشخاص نحو الزر الأصفر الساطع.

من خلال دمج أزرار CTA في تصميم موقع الويب الخاص بك، سوف تساعد في تحقيق نتائج أفضل على صفحتك.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 8 اساسيات يجب توافرهم في الموقع الالكتروني لشركتك appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2GMkOdR
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني