7 اسباب تجعلك تهتم بصفحات هبوط حملاتك الاعلانية

لماذا تعتبر صفحة الهبوط مهمة؟

ماذا تعرف عن صفحة الهبوط؟

ما هي أبرز استراتيجيات تحسين صفحة الهبوط الخاصة بك؟

كل هذا وأكثر سنعرفه في مقالتنا التالية:

قد تتساءل عن سبب حاجتك إلى إنشاء صفحات منفصلة ومميزة يتم إعادة توجيه زوار الويب إليها عند النقر فوق العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

بعد كل شيء  landing page أو ما يطلق عليها باللغة العربية صفحة الهبوط تستغرق وقتًا طويلاً في الإنشاء، وأنت بلا شك عزيزي القارئ بحاجة إلى الكثير منها.

وفي هذه المقالة ستدور حول ثلاث نقاط أساسية؛ الأولى ما هي صفحة الهبوط؟ أو ماذا نقصد بصفحة الهبوط landing page؟

أم النقطة الثانية فستدور حول أهمية صفحة الهبوط (landing page) في نجاح الحملة الإعلانية، بينما النقطة الثالثة والأخيرة هي عن أفضل الاستراتيجيات لتحسين صفحة الهبوط الخاصة بك، فأحرص على الانضمام إلينا.

ماذا نعني بـ صفحة الهبوط (landing page

يشير مصطلح صفحة الهبوط (بالإنجليزية: Landing page) في التسويق الإلكتروني إلى صفحة الإنترنت التي يصل إليها العميل بعد ضغطه على رابط تصدير إعلاني على الإنترنت، وتتضمن عادةً تفاصيل السلعة أو الخدمة المعلن عنها. (وذلك حسبما ورد بموسوعة ويكيبيديا)

تستثمر صفحات الهبوط غالبًا في شبكات الإعلام الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومحركات البحث من خلال نشر روابط الهبوط فيها بهدف استقطاب الزوار مباشرة إلى المبيعات أو الخدمات التي تقدمها المؤسسة صاحبة الموقع.

  • على ماذا تحتوي صفحات الهبوط؟

يمكن أن تحتوي صفحة الهبوط على نصوص وصور ورسومات ولقطات فيديو، أو من أي منها فقط، وتعد بذلك صفحة إعلانية تفاعلية، كما يمكن أن تتضمن نموذجًا يطلب من الزائر تقديم بعض المعلومات -مثل بريده الإلكتروني- بغرض إضافته إلى القائمة البريدية للمؤسسة صاحبة الموقع وتاليًا اعتباره عميًلا مستهدفًا.

  • ماذا نعني بتحسين صفحات الهبوط؟

يشير تحسين صفحة الهبوط إلى عملية تحسين أو تحسين كل عنصر في صفحة الهبوط لزيادة التحويلات، بدلاً من إعادة تصميم الصفحة بالكامل بناءً على حدس معين، فإنك تستخدم البيانات والأدلة القصصية.

 7 أسباب توضح لماذا يعتبر تصميم صفحة الهبوط (landing page) أمرا بالغ الأهمية في نجاح الحملة الإعلانية. 

1. زيادة  العملاء المحتملين

يحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بك على ثلاثة أهداف فقط.

الهدف الأول: أن تخبر قصتك بطريقة تخريبية ومقنعة وعاطفية، ثم الهدف الثاني بعد ذلك لجذب زوار جدد إلى عملك وأخيرًا الهدف الثالث تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين.

وتعتبر صفحات الهبوط أمرًا بالغ الأهمية في مساعدتك على تكوين عملاء متوقعين، وبدء عملية التأهيل ثم نقلهم خلال عملية المبيعات الخاصة بك إلى عملاء جدد.

وتشير الدراسات إلى أن المسوقين يلتقطون العملاء المحتملين بمعدل أعلى عن طريق إرسالهم إلى صفحات مقصودة

2. اجمع الخصائص الديمغرافية للعملاء المحتملين

فكرة صفحة الهبوط هي أنه يجب على الزائرين الدفع لك مقابل المعلومات من أجل الوصول إلى عرض.

 في صفحة الهبوط يجب على الزائرين ملء نموذج، على الرغم من أن المعلومات التي تطلبها ستختلف، إلا أن معظمها سيشمل معلومات الاتصال والتركيبة السكانية.

بالطبع تمنحك معلومات الاتصال المعلومات التي تحتاجها لبدء الاتصال بالعملاء المتوقعين.

لكن المعلومات الديموغرافية لا تقل أهمية؛ حيث يمنحك البيانات التي تحتاجها لفهم العملاء المحتملين الجدد وتقسيمهم بشكل أكثر فعالية من أجل استهداف احتياجاتهم ورغباتهم ونقاط ضعفهم بشكل أفضل.

 كما أنه يساعد فريق المبيعات لديك على إجراء محادثات أكثر قيمة، وفي النهاية سيؤدي ذلك إلى تحسين المبيعات.

على الرغم من أننا قد نستخدم كلمة التركيبة السكانية، إلا أن ما نعنيه حقًا هو أن صفحة الهبوط هي وسائل ممتازة لتأهيل العملاء المحتملين قبل أن يصلوا إلى المبيعات.

يمكن للمعلومات التي يتم جمعها من صفحة الهبوط تحديد ما إذا كان العميل المحتمل يذهب إلى المبيعات أم لا.

 وبناءً على إجاباتهم قد تختار تسجيلهم في رعاية آلية أو تمريرها مباشرةً إلى قسم المبيعات.

كل المعلومات التي تم جمعها على صفحة الهبوط يمكن ويجب استخدامها لتأهيل العملاء المحتملين أو تسجيل نقاطهم لاتخاذ إجراءات إضافية.

3. تتبع البيانات

يمكن تتبع البيانات من صفحة الهبوط، ويمكن أن يساعدك ذلك في فهم مدى تفاعل آفاقك.

 ستتعرف على ما إذا كان العميل المحتمل قد قام بتنزيل عروض متعددة واشترك في عدة ندوات عبر الإنترنت؛ بالإضافة إلى ذلك يمكنك تتبع بيانات صفحة الهبوط وتحليلها لفهم مدى جودة أداء عروضك التسويقية بشكل أفضل.

كمايمكنك مقارنة البيانات من العروض المختلفة لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح، حتى تتمكن من تحسين التسويق.

والجدير بالذكر عزيزي القارئ البيانات الواردة من صفحة الهبوط تتضمن الوقت المستغرق في الصفحة، ومعدل التحويل في هذه الصفحة، وعمليات الخروج أو الارتداد من هذه الصفحة، وعدد العملاء المتوقعين الذين تم إنشاؤها من هذه الصفحة.

من المهم بشكل خاص مقارنة صفحاتك الهبوط ببعضها البعض وإنشاء معيار لأداء صفحات الهبوط الخاصة بك؛ نظرًا لأن كل شركة وكل صناعة وكل زائر يختلف اختلافًا جوهريًا – فامتلاك معاييرك الخاصة أكثر أهمية من إجراء بحث Google ومقارنة أدائك بأداء صفحة الهبوط العامة.

يمكنك بعد ذلك ترتيب صفحات الهبوط الخاصة بك حسب مقياس الأداء والبدء في العمل على الصفحات ذات الأداء المنخفض.

يعد تحسين أداء صفحات الهبوط التي تمت زيارتها بشكل كبير ولكن منخفضة التحويل أحد أفضل الاستخدامات لوقت فريقك عندما يتعلق الأمر بتوليد العملاء المحتملين.

فإذا كان بإمكانك قضاء 15 دقيقة ومضاعفة عدد العملاء المتوقعين من صفحة هبوط واحدة ثم القيام بذلك لأعلى أربع صفحات هبوط تمت زيارتها، يمكنك تحقيق زيادة كبيرة في مجال توليد العملاء المحتملين.

4. إزالة الانحرافات وعوامل التشتت

لماذا صفحة الهبوط مهمة؟ لأنه يلهم عملًا محددًا من العملاء المحتملين والزائرين ، فإذا كنت سترسل زوار موقعك إلى الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب، فيمكنهم اتخاذ مجموعة متنوعة من الإجراءات، من مراجعة مدونتك إلى قراءة السجل الخاص بك.

على الرغم من أن هذه المشاركة جيدة أيضًا، إلا أنها ليست ما تريد حدوثه بالفعل، ويمكن أن يؤخر أو حتى يصرف انتباهك عما تريده.

يجب تصميم صفحات الهبوط مع إزالة جميع عوامل التشتيت. دعنا نوضح بالضبط ما نعنيه.

هل يجب أن تحتوي الصفحة المقصودة على أزرار اجتماعية؟ لا

هل يجب أن تحتوي الصفحة المقصودة على روابط لصفحات أخرى على موقعك؟ لا

هل يجب أن تكون هناك عروض أخرى ذات صلة على صفحة مقصودة واحدة؟ لا

قد تبدو كل هذه الخيارات إيجابية ظاهريًا، ولكن من الناحية الواقعية، فإنها تشتت الانتباه وتضيف احتكاكًا إلى الهدف الفردي لصفحة الهبوط – الحصول على التحويل، والحصول على معلومات الاتصال، وتحويل الزائر إلى عميل محتمل.

5. الاختبار والتحسين

  • تمامًا مثل إمكانية تتبع بيانات صفحة الهبوط وتحليلها لصالحك، يمكن أيضًا اختبار صفحات نفسها وتحسينها.
  • يمكنك إجراء اختبارات على كل عنصر تقريبًا في صفحة الهبوط.
  • يمكنك اختبار الصور والعناوين الرئيسية والنسخ والنموذج لمعرفة ما يدفع الأشخاص إلى التحويل وما الذي يمنعهم من التحويل.
  • يمكنك اختبار التمثيل المرئي للعرض، فالصفحات التي لا تحتوي على صورة لما قد يحصل عليه الزائر بشكل عام لا تؤدي أداءً جيدًا مثل الصفحات التي تحتوي على صور للعرض، وتأكد من أن هذه الصور ثلاثية الأبعاد حتى تبدو ممتلئة وذات قيمة.

6. انتبه إلى النموذج

يعتبر النموذج مكونًا رئيسيًا لكل صفحة هبوط تقريبًا؛ حيث يصبح بعض الناس جشعين، ويطلبون من الزوار تقديم قائمة طويلة من المعلومات في النموذج.

كلما طلبت المزيد من التحويلات التي ستحصل عليها.

استخدم هذه القاعدة للمساعدة في تحديد مقدار حقول النموذج في النماذج الخاصة بك، فإذا كنت لا تعرف ما الذي تنوي فعله بالمعلومات التي تطلبها، فاتركها.

هل تخطط لاستدعاء العميل المحتمل بعد أن يملأ النموذج؟ لا، فأنت لست بحاجة إلى رقم هاتفهم.

هل تخطط لزيارة موقعهم على الإنترنت؟ لا ، فأنت لست بحاجة إلى عنوان موقع الويب الخاص بهم.

هل تخطط لتأهيلهم بالإيرادات أو أعداد الموظفين أو الصناعة؟ لا ، فأنت لست بحاجة إلى أي من هذه الحقول في النموذج الخاص بك.

7. استخدم الدليل الاجتماعي

  • من المرجح أن يقوم الأشخاص بالتحويل إذا رأوا أن أشخاصًا آخرين مثلهم وجدوا بالفعل قيمة في عرضك.
  • قم بتضمين الشهادات ومقاطع الفيديو والأسماء والصور والعناوين للأشخاص الذين تلقوا المحتوى الخاص بك وأحبوه؛ سيؤدي ذلك إلى تحسين معدلات التحويل بشكل كبير وجعل الصفحة تبدو أكثر جاذبية.

إذا رأيت أشخاصًا آخرين يشبهونني ، يبدو مثلي ، لديهم ألقاب مماثلة لي ، من شركات مثل بلدي ؛ سأكون أكثر عرضة لمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بي لمعرفة ما قد أفتقده.

يمكن أن يكون استخدام صفحات الهبوط وتحسين صفحات الهبوط وإجراء الاختبارات على صفحات الهبوط أحد أفضل الطرق لتحسين توليد العملاء المحتملين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بك.

 أفضل 10 استراتيجيات لتحسين صفحات الهبوط.

1. اجعل عرضك واضحًا

  • قال خبير التسويق جو تشيرنوف ذات مرة: “التسويق الجيد يجعل الشركة تبدو ذكية، لكن التسويق الرائع يجعل العميل يشعر بالذكاء”.
  • طبّق هذه المقولة على صفحة الهبوط الخاصة بك إذا كنت ترغب في تعزيز معدلات التحويل الخاصة بك.
  • عند البدء في التخطيط لإستراتيجية التحسين، فكر في كيفية جعل العميل يشعر بمشاعر إيجابية.
  • ابدأ بالتفكير في الهدف المحدد لعميلك، وحول هذا الهدف إلى عنوان رئيسي، تعمل المظاهر الأنيقة بشكل جيد.

2. تبسيط الــLanding Page

قد تبدو صفحة الهبوط البسيطة جدًا غير بديهية، ولكنها تتخلص من الفوضى المرئية؛ لذا يجب عليك عزيزي القارئ أن تعمل بشكل أو بآخر على تحسين وتبسيط صفحة الهبوط الخاصة بك.

3. استخدم الألوان المناسبة

يجب عليك عزيزي القارئ أن تستخدم مجموعة من الألوان المناسبة على صفحة الهبوط الحاصة بك؛ حتى تجذب المزيد من العملاء، وبلا شك لا يمكنك تجاهل CTA.

هنا السؤال يدور في أذهاننا يا ترى ما هي أفضل الألوان عن أستخدام CTA ؟

أفضل الألوان من من وجهة نظري الذي تجعل هذا الزر بارز دون غيره على الصفحة هو اللون الأحمر ويليه اللون الأخضر، وبشكل عام يجب أن تتوافق الألوان مع بعضها البعض وتتناسق على صفحات الهبوط الخاصة بك.

4. احتفظ بالجزء المهم فوق الطية

يعود مصطلح “فوق الطية” إلى الصحيفة، تم وضع القصص الأكثر جاذبية في الصفحة الأولى فوق الطية التقليدية للصحف بحيث يرى العملاء العناوين الرئيسية ويرغبون في شراء الصحيفة.

يمكنك فعل الشيء نفسه عن طريق إبقاء عناصر الصفحة المقصودة فوق الطية الرقمية – وهي النقطة التي يجب على المستخدم التمرير خلالها للحصول على مزيد من المعلومات، وهذا أكثر صعوبة من أي وقت مضى حيث يستخدم المزيد من الأشخاص الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

الشيء الجيد هنا هو أنه يمكنك استخدام خريطة التمرير لتحديد موقع الطية المتوسطة بسهولة على أجهزة مختلفة مع الاحتفاظ بعنوانك، جملة قصيرة أو اثنتان من النص الأساسي، و CTA أمامي ووسط.

5. استخدام تقنيات الندرة

هناك سبب يجعل “الوقت المحدود” و “الكميات المحدودة” من بين العبارات التسويقية الأكثر شيوعًا، تجبر Scarcity زوار صفحتة الهبوط الخاصةبك على التصرف الآن لأنهم يعرفون أنهم قد يفوتون إذا انتظروا.

افعل نفس الشيء على الموقع الإلكتروني الخاص بك عن طريق تنشيط خصم لفترة محدودة أو تقديم مغناطيس رئيسي، مثل ندوة مباشرة عبر الإنترنت، لن تحدث مرة أخرى على الإطلاق.

يمكن أن يضيف موقت العد التنازلي عنصرًا مرئيًا للندرة. تخبر الزائرين بالوقت الذي يتعين عليهم فيه التصرف بناءً على العرض.

6. حافظ على أزرار الحث على اتخاذ إجراء واضحة

يجب ألا يزعج زر الحث على اتخاذ إجراء القارئ أو يربكه؛ لذا يجب عليك عزيزي القارئ أن تجعل عرضك واضحًا ومختصرًا وجذاب.

7. أضف معلومات الاتصال

يمكنك تزويد زوار موقعك بمعلومات الاتصال بالعديد من الطرق المختلفة.

يمكنك وضع رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني على صفحتك المقصودة، أو يمكنك استخدام نموذج الاتصال. يعلم العملاء الآن أنه يمكنهم العثور على معلومات الاتصال وإجابات للأسئلة المتداولة والبرامج التعليمية في مراكز المساعدة.

8. جرب عناوين مختلفة ونسخها

لا يزال النص مهمًا في عالم يركز على الصور والفيديو، سيقرأ الأشخاص ما تكتبه؛ لذا تأكد عزيزي القارئ من أن له صدى لدى جمهورك المستهدف.

9. كن متسقًا

في حين أن المراسلة على العلامة التجارية أصبحت مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى، يمكن للاتساق المرئي أيضًا أن يحدث فرقًا كبيرًا في معدلات التحويل.

لنفترض أنك تضع إعلانًا على Facebook ينقل الأشخاص إلى صفحة الهبوط الخاصة بك.

تريد أن يظهر النص والصور والعناصر الأخرى لإعلانك في صفحة الهبوط.

يجب أن تبدو متشابهة بصريًا وتقدم نفس العرض، خلاف ذلك، سيتم الخلط بين العملاء المحتملين أو غضب.

10. إضافة شهادات للمساعدة في تحويل المستخدمين المترددين

أريد أن يعرف الأشخاص أن شركات أخرى قد استخدمت منتجاتي وخدماتي.

ليس ذلك فحسب، ولكن أريد أن أبلغ أنني ساعدتهم على تحقيق نتائج رائعة.

الشهادات هي من بين أفضل الطرق للقيام بذلك، فإذا استطعت إقناع عملائك بإنشاء شهادة فيديو، فستكون لديك ميزة في المنافسة.

تعمل الاقتباسات بشكل جيد أيضًا، طالما أنك تستخدم الاسم الكامل للعميل .

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 7 اسباب تجعلك تهتم بصفحات هبوط حملاتك الاعلانية appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/37lL0H4
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني