7 نصائح لتصميم متجر الكتروني احترافي لشركتك

قد يبدو إنشاء متجر ناجح عبر الإنترنت مهمة صعبة لأي شركة صغيرة، خاصة إذا لم تكن خبيرًا في التجارة الإلكترونية. فهناك عدد لا يحصى من القرارات الصغيرة التي يتعين عليك اتخاذها، وبدون الخبرة قد تضيع بين عدد لا يحصى من الفرص.

لكن لا تقلق عزيزي القارئ : لقد قمنا بتجميع قائمة من سبع نصائح أساسية ستساعدك في بناء متجر ناجح عبر الإنترنت. بمجرد اختيار برنامج التجارة الإلكترونية الخاص بك، ضع هذه النصائح السبع في الاعتبار عند إنشاء متجرك.

1. التصميم الجذاب

إذا كنت تستخدم نموذجًا لمتجرك، فتأكد من اختيار تصميم بسيط وعملي ولكنه جميل.

تأكد من اختيار شركة تصميم مواقع احترافية و لها تجارب ناجحة في مجالك

فغالبًا ما يكون الكثير أقل: وهنا لا تحشو واجهة متجرك بالأزرار أو المحتوى أو الصور.

كما يجب عليك عزيزي القارئ عند إنشائك متجر إلكتروني أن تفكر في متجرك كمحادثة

عندما يدخل عميل محتمل على صفحتك، فإنه يرغب في متابعة المحادثة (شراء منتج، وطلب المساعدة ، والتعرف على عروض اليوم ، وما إلى ذلك) بأسرع ما يمكن، إذا ساعدتهم في الوصول إلى الأشياء التي يهتمون بها بسرعة، فسيكون لديك عميل راضٍ وعائد.

كما يجب عليك عزيزي القارئ أيضا عن عند اختيار موقعك الالكتروني ، التأكد من أنه مناسب للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية أيضًا.

وشيء آخر: لا تكن غامضا في عرض متجرك الإلكتروني؛ دع عملائك يعرفون على الفور ما هو متجرك.

وعليك أنت تعلم أيضا أن الصور المربكة أو الافتقار إلى عرض قيمة واضح (لماذا يجب على الناس شراء المنتجات منك وليس من منافسيك) سيؤدي إلى إبعاد العملاء المحتملين.

2. إضافة صور ذات نوعية جيدة وأوصاف مفيدة

  • تضمين الصور دائمًا فكرة جيدة، ومع ذلك تأكد من أن الصور عالية الجودة وخلق رغبة لدى عملائك لامتلاك المنتج، كقاعدة عامة فإن عرض منتج أثناء العمل (مثل ثوب يرتديه شخص ما، أو لعبة يلعب بها الأطفال) أفضل بشكل عام من إظهاره بشكل سلبي في علبة.
  • شكل وصف المنتج الخاص بك وفقا لمنتجك، على سبيل المثال قد تحتاج الأجهزة الإلكترونية إلى مواصفات أكثر من الملابس.
  •  يجب أن يشرك أسلوب النص الخاص بك عملائك ويجبرهم على شراء منتجاتك.
  •  ضع في اعتبارك إضافة مقارنات بين المنتجات لمساعدة عملائك على اتخاذ قرار.

3. تقديم الدعم

دعم المبيعات

  • تتمثل إحدى الطرق الفعالة لجذب العملاء في تقديم الدعم عبر الإنترنت لهم طوال عملية البيع، بما في ذلك خدمات ما بعد البيع مثل استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • ستساعد ميزة الدردشة الحية الموجودة على موقع الويب الخاص بك على تهدئة عقول عملائك بشأن الشراء منك.
  • إذا كنت لا تستطيع تشغيل دردشة مباشرة، فتأكد من عرض معلومات الاتصال الخاصة بك حيث يمكن للعملاء الوصول إليك إذا احتاجوا إلى الدعم.

4. بناء الثقة

في عالم التجارة الإلكترونية المجهول الهوية، الثقة ضرورية، فإذا كان عملاؤك لا يثقون بك، فلن يشتروا منك، ولحسن الحظ هناك عدة طرق مثبتة لبناء الثقة عبر الإنترنت مع العملاء المحتملين.

  • قم بتضمين قسم من نحن حيث تصف بإيجاز عملك. وبالمثل ضع في اعتبارك تشغيل مدونة تحتوي على موضوعات تجذب عملائك وتعرض منتجاتك.
  • أضف شهادات العملاء حول متجرك ومنتجاتك. بالإضافة إلى ذلك  أنشئ قسمًا يربط بين الأنشطة التجارية الأخرى التي تعمل معها. ومن المثير للاهتمام أن إبراز شركائك سيؤدي إلى بناء الثقة مع عملائك أيضًا.

5. تحسين محركات البحث

يعد تحسين محرك البحث (SEO) هو أفضل طريقة لجذب انتباه محركات البحث إلى متجرك، وبالتالي من قبل العملاء. اكتشف الكلمات الرئيسية التي يستخدمها عملائك عند البحث عن المنتجات التي تبيعها، واستخدمها في أوصاف المنتج أو مقالات المدونة أو أي محتوى آخر لديك.

ولا تنس الأوصاف والعلامات الوصفية، ستجعل معظم منصات التجارة الإلكترونية الجاهزة من السهل تحديثها، بهذه الطريقة سيكون متجرك عبر الإنترنت من بين الأشياء الأولى التي تظهر على شاشة عملائك.

6. وجود وسائل الاعلام الاجتماعية

  • تلعب منصات الوسائط الاجتماعية دورًا متزايدًا في التجارة الإلكترونية، من خلال التأثير على العملاء المحتملين وتوفير سوق عبر الإنترنت لإجراء عمليات الشراء، فقط تأكد من وجود عملك الصغير على المنصات التي يستخدمها عملاؤك.
  • تنتقل الكلمات الشفوية بسرعة، ويمكن أن يكون التواجد الفعال على وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة منصة إعلانية بالإضافة إلى أداة رائعة لبناء الثقة
  • انشر مقالات المدونة أو الصفقات الحالية أو الحكايات الشيقة على وسائل التواصل الاجتماعي واجعل عملائك يشاركون المحتوى الخاص بك. تنتقل الكلمات الشفوية بسرعة، ويمكن أن يكون التواجد الفعال على وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة منصة إعلانية بالإضافة إلى أداة رائعة لبناء الثقة، قتل عصفورين بحجر واحد ، أليس كذلك؟

7. خيارات الدفع

الدفع الإلكتروني

يمكن أن تصبح خيارات الدفع التي تقدمها بسهولة بمثابة كسر للصفقات.

 تأكد من تضمين جميع خيارات الدفع الشائعة عبر الإنترنت لمنع عملائك من التخلي عن عربة التسوق الخاصة بهم.

إذا كنت توفر لعملائك السهولة والراحة في عمليات الدفع عبر الإنترنت، فلماذا لا تعامل الموردين الدوليين لديك بالمثل؟

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 7 نصائح لتصميم متجر الكتروني احترافي لشركتك appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3nPyHc3
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني