6 عناصر أساسية تحدد نجاح الموقع الالكتروني لشركتك

كلا منا يحلم بأن يكون صاحب موقع ناجح ويصبح في القمة، وأن يقدم محتوى يقبل عليه الكثير من الناس، ويقدم لهم استفادة في أي مجال كان يريد أن يتخصص فيه وأن يهتم به، فهناك العديد من العناصر الأساسية التي تعين على نجاح الموقع وشهرته وكسبه محبة الزائر والحصول على المصداقية، ولكلٍ منها تأثيره الخاص به والذي يوضح كيفية مساعدته في نجاح الموقع الإلكتروني.

العناصر الرئيسية التي يجب أن تتوافر في أي موقع إلكتروني ناجح

  1. الموضوعات الحصرية والدقيقة

محتوى الموقع يعد عاملاً أساسياً في نجاح الموقع، لأنه ببساطة يميز بين الموقع والأخر، سواء كان هذا الفرق في مصداقية المحتوى أو في أي سبب كان، لذا  يجب أن يتجنب صاحب كل موقع فكرة النسخ واللصق، لأن بهذه الطريقة سوف يؤدي ذلك إلى تشويه سمعة الموقع، ومن طرف أخر فأنت تعمل على حذف موقعك من قبل إدارة جوجل التي تتبع المواضيع وموقفها من النسخ والنقل من مكان آخر،  وسيؤدي إلى العديد من السلبيات الأخرى، لذا فيجب اختيار المحتوى الذي سيقدمه الموقع للزوار ويجب أن يكون محتوى محبب ومرغوب ويبحث عنه الكثير من الناس.

  • صنع عنوان جذاب يرتبط بالمحتوى الخاص بالموقع

بعد اختيار العنوان الخاص بالموقع والذي يجب أن يكون متعلقًا بما يقدمه الموقع من محتوى، فأنت بهذا تكون قد أتممت خطوة مهمة، وترجع أهمية اختيار اسم خاص للموقع لعدة أسباب؛ منها: باختيارك اسم خاص بموقعك فأنت بهذا تدل الزائرين على ما تقدمه من محتوى، وتحديد أي مجال يختص به موقعك وهي من أساليب التسهيل على الزائر وسهولة التخمين منه بعد قراءة أسم موقعك.

  • اختيار ألوان مريحة للعين والزائر

تعتبر الألوان المريحة للعين والبسيطة واختيار نوع القالب من عوامل زيادة الزيارات وزيادة حب الزائرين للموقع، فيجب أن تهتم بتصميم موقع جذاب لزوارك ، فعند النظر إلى أشهر المواقع على الويب تجد التناسق السليم بين ألوانها، مما يكسب الموقع الاحتفاظ بالزائرين لأطول فترة ممكنة، ويجب احترام الألوان المدرجة، والاهتمام بالتحديثات في بنية الموقع اللونية

  • إضافة أداة بحث داخل الموقع من باب التسهيل على الزائر في الوصول إلى ما يريده

أن تضيف أداة بحث داخل الموقع الخاص بك لها أهمية كبيرة، حيث أنها تسهل على الزائر في أن يصل لما هو يريده، وتعمل أيضًا على حصول الزائر على كل ما يريده بضغطات معدودة، وفتح كل الأطراف الخاصة بالموقع أمامه.

  • وضع صور بجودة عالية وبحجم صغير مع ارتباطها بالمقالة أو التدوينة

تعد الصور من العناصر المهمة لبناء موقع ناجح، فهي تعمل على توضيح كل ما يحتويه الموضوع أو المقال بطريقتها الخاصة، فبذلك هي تعبر عن المحتوى، ويجب أن تكون الصورة متعلقة بموضوع المقال وذات جودة عالية، وحجم صغير يتناسب مع تنسيق الخبر.

 خبرة الكاتب وطريقته في الكتابة

يفرق بين الكاتب وغيره عن طريق الأسلوب الخاص بكل منهما، حيث أن الأسلوب الخاص من عوامل النجاح والشهرة، وهو ما يجعل لكل موقع نكهته الخاصة به، وأيضًا يجب اختيار الكلمات الدلالية أو المستهدفة والتي تجعل الموقع في المراتب الأولى في الظهور في محركات البحث، وتنظيم الفقرات له تأثيره الخاص، فيجب البدء بالمقدمة ثم التكلم عن موضوع المقال عبر تنظيم مجموعة فقرات مرتبطة بالمقال ثم الانتهاء بخاتمة.

  • صنع صفحة ( اتصل بنا / معلومات عنا / سياسة الخصوصية )

وضع مثل هذه الصفحات في الموقع من العناصر المهمة وبالرغم من ذلك يغفل عنها الكثير من أصحاب المواقع، فتعمل صفحة اتصل بنا على سهولة تواصل الزائر معك كصاحب موقع

فقد ينبهك أو يخبرك بعيب في الموقع أو بتعليق غير مهم أو به مخالفة مثلاً؛ وصفحة معلومات عنا تمكن الزائر من معرفة كل ما يختص بالموقع وبفكرته ومجال كتابته وغيرها.

The post 6 عناصر أساسية تحدد نجاح الموقع الالكتروني لشركتك appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/31aN28X
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني