5 خطوات اتبعها لتصميم موقع الكتروني ناجح

في حالة كونك من أصحاب الأعمال وترغب في تسويق أعمالك عن طريق الإنترنت، أو أنك ترغب في عرض أعمالك الخاصة وصنع اسم  ومكانة في عالم السوق الإلكتروني، كل ما هو عليك معرفة كيفية تصميم موقع إلكتروني ناجح بالتفصيل والخطوات من خلال قراءة هذا المقال.

 كيفية تصميم موقع إلكتروني

 من أجل تصميم موقع إلكتروني ناجح يجب عليك إتباع خطوات محددة وبالترتيب، والتي ستساعدك على تصميم الموقع بأفضل طريقة، مما يحقق لك أهدافك المرجوة منه وتحصل من خلاله على أعلى نسبة من المتابعين وجني الأرباح، وتلك الخطوات كالتالي:

١– تحديد الهدف من الموقع

عليك أولاً تحديد الهدف من الموقع، هل سيكون موقع للدعاية لشركة أو منتج ما، أم هو للتسويق وعرض منتجاتك أو أعمالك الخاصة، أم سيكون فقط للترفيه والتسلية.

 من خلال تحديد الهدف يمكن وضع تصور للشكل العام للموقع، من حيث طريقة تصميم صفحة العرض بطريقة جذابة لجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور وبما يحقق أكبر نسبة ظهور في نتائج البحث، إلى جانب المتابعة للمواقع الأخرى التي تعرض نفس المنتجات أو تخدم نفس الهدف ومحاولة الاستعانة بأفضل ما تقدمه وتجنب العيوب التي توجد بها، وهو ما يؤدي إلى إنجاح موقعك الإلكتروني بين المواقع المنافسة.

٢تحديد المنصة ال Platform:

 بعد خطوة تحديد الهدف من الموقع، وقبل اختيار تصميمه الخاص، عليك اختيار منصة جيدة لإنشاء الموقع، فيمكنك أن تختار أحد منصات إنشاء المواقع الإلكترونية الجاهزة، ومنها منصة الوورد بريس WordPress ، أو تقوم باختيار منصة تمكنك من إنشاء موقعك بنفسك Website Builder ومنها منصة  Wix.

 تعتبر منصة إنشاء المواقع Website Builder هي الخيار الأفضل وخاصة لأصحاب المواقع المبتدئين، على الرغم من أنها تمنح خدماتها مقابل اشتراك شهري إلا أنها توفر خدمة تصميم ومتابعة للموقع تلقائية، بالإضافة إلى عملية الصيانة وتوفير أدوات حماية الموقع من أي اختراق محتمل.

٣ تصميم الصفحة الرئيسية للموقع Layout & Navigation:

 من المهم عند تصميم موقع إلكتروني أن يتم تصميم الصفحة الرئيسية بشكل جذاب، بالإضافة إلى جعلها بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يسهل على زائري الموقع من تصفح محتوياتها بسهولة، مع مراعاة ما يلي:-

أولاً: تصميم صفحة الموقع الرئيسية Layout:

  يجب أن تكون الصفحة الرئيسية للموقع منظمة، على أن يتم توزيع الأدوات المهمة بترتيب، ويتم وضع أداة التصفح في الأعلى مع بعض المعلومات الهامة عن الموقع،  ويخصص الجزء السفلي منها للأدوات التي تدعم الموقع وخدماته.

 ويعتمد مكان وضع العلامة التجارية Logo في الصفحة تبعا لأهميته بالنسبة لصاحب الموقع، فيوضع بشكل واضح أعلى الصفحة أو في الوسط أو في الأسفل.

ثانيا: القائمة الخاصة بالبحث في الصفحة الرئيسية Navigation:

 يجب أن يراعى أن تكون العناوين التي يتم إدراجها في قائمة البحث قصيرة وواضحة للزائر، بما يضمن كفاءة تلك القائمة مع وضعها بوضوح في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية.

٤– تحديد نوع القالب Template

 في حالة اختيار صاحب الموقع من البداية منصة إنشاء الموقع الجاهز Web Builder، عندها يمكن له تحديد القالب المناسب من القوالب الجاهزة التي يوفرها Web Builder، مع توفير خدمة الفلترة التلقائية بما يتوافق مع نوع المجال الذي يختص به الموقع، مع إتاحة فرصة التعديل بها يدوياً.

٥– تحديد ألوان صفحات الموقع

 قد يهمل أصحاب المواقع هذه الخطوة ولا يعيرها اهتمام خاص، غير أن تلك الخطوة لها تأثير كبير على جذب الزائرين للموقع، وخاصة عندما يتم اختيار ألوان جذابة وتليق بالمجال الذي يخدمه الموقع، فهي تعد خطوة مهمة ومكملة للخطوات السابق ذكرها لإنجاح موقعك الإلكتروني، وتفوقه على غيره من المواقع المنافسة والتي تختص بنفس المجال.

The post 5 خطوات اتبعها لتصميم موقع الكتروني ناجح appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2FYRXT8
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

الربح من الإنترنت عام 2021

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية