5 نصائح لتصميم موقع الكتروني جذاب لشركتك

هل تريد تصميم موقع إلكتروني قوي؟

هل تريد تسويق منتجاتك وخدماتك من خلال موقع إلكتروني قوي؟

ماذا تعرف عن مصمم المواقع الإلكتروني، وما فائدته؟

ما هي الأسس التي تختار بناءا عليها شركة تصميم مواقع مناسبة لك ؟

كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في مقالتنا التالية:

 كيف يمكن تصميم موقع إلكتروني قوي وجذاب؟

1. تحسين محرك البحث للموقع الإلكتروني (SEO)

هي أول استراتيجية يمكن استخدامها لتصميم موقع إلكتروني قوي وجذاب وفعال، هي عملية تحسين محركات البحث.

تحسين محركات البحث هي جزء واحد فقط من التسويق عبر الإنترنت، يمكن أن يؤدي التركيز على تحسين محركات البحث (SEO) وحدها إلى زيادة الحمل على الكلمات الرئيسية والمحتوى المكرر مما يؤدي في النهاية إلى تقليل تصنيف محرك بحث مواقع الويب الخاصة بك.

 يجب أن ت تجنب إجراء إصلاح شامل للكلمات الرئيسية عن طريق إضافة علامات “بدون فهرس” أو “عدم المتابعة، و إذا كان عملك يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات المماثلة، فامتنع عن إعطاء كل منتج صفحة الويب الخاصة به، فقط قم بعرض جميع المنتجات المماثلة في صفحة واحدة وأضف أوصافًا قصيرة لكل منها.

·ويجب أن تركز على الحفاظ على جودة المحتوى وإضافة وصف ميتا قوي أو علامات بديلة لمواصلة تحسين محركات البحث.

2. تحسين معدل التحويل (CRO)

CRO هو معدل زيارة الأشخاص لموقعك ومتابعة الأهداف المرجوة، عادة ما تكون هذه الأهداف جزءًا من حملة تسويقية وتشمل شراء منتج أو الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني أو الاستفسار عن الخدمات من خلال موقع الويب.

للأسف هذا غالباً ما يكون ملفوفًا بسبب سوء التصميم وتجربة المستخدم.

عند تصميم موقع الويب الخاص بك أو إعادة تصميمه، تأكد من أنه موثوق فيما يتعلق بالتسويق.

ولا يجب أن يشعر الزائر أن هناك سلطة للموقع في كيفية استخدامه وكيفية ظهوره.

التوازن هو المفتاح عند تصميم موقع على شبكة الإنترنت؛  حيث إن دمج البساطة في التصميم الخاص بك يمنع التشويش مما يسمح بالتركيز على الدعوة إلى العمل في حملاتك التسويقية.

مرة أخرى فإن المواقع الإلكترونية براقة ومربكة للغاية، و يعيق تجربة المستخدم، فهدفنا هنا هو أن تكون سلطة على المحتوى الذي تقوم بتسويقه وسوف يثق مستخدمو الموقع.

3. تجربة المستخدم (UX)

  •   يجب أن ينقل تصميم موقع الويب الخاص بك بوضوح وجودًا موثوقًا به وأن يتابع مهمة عملك وهدفه، عندما يستكشف الزائر موقعك، يجب أن يكون التنقل سهلاً وأن يكون الموقع سريعًا وسريع الاستجابة.
  •   سرعة الموقع هي الآن عامل رئيسي في محركات البحث، وعند إنشاء موقعك حاول أن تبقيه خفيفًا وبسيطًا ومُحسَّنًا لأجهزة متعددة.
  •    على الرغم من أنك تهدف إلى تصميم بسيط بشكل عام، إلا أنه يمكنك دمج الصور أو مقاطع الفيديو لإثارة المشاعر وإضافة جمالية ودعم أهداف عملك.
  •   أخيرًا تأكد من سهولة الدعوة إلى العمل، ودعنا نقول أن هدفك هو جعل الزوار يشتركون في رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية.
  •   يجب أن يكون البحث عن مكان للاشتراك واضحًا وسهلاً.

4. جعل العلامة التجارية الخاصة بك واضحة

  •   يعد الوعي بالعلامة التجارية أمرًا أساسيًا في تصميم الويب والتسويق الرقمي.
  •   علامتك التجارية هي ما يجعل العملاء الحاليين والمحتملين على دراية بعملك ومنتجاتك و / أو خدماتك.
  •    كما تقوم بتصميم موقع الويب الخاص بك لديها خطة، يجب أن يكون كل من موقعك والضمانات التسويقية والوسائط الرقمية متسقة، إذا لم يكن لديك أي علامة تجارية في مكانها، ففكر في تعيين مصمم ويب يمكنه مساعدتك في إنشاء تصميم ينقل رؤية عملك.

5. تحليلات

  •   تحليل كيفية استخدام موقعك ومن جانب من هو جزء لا يتجزأ من التخطيط لحملات التسويق.
  •   الغرض من دمج التحليلات في موقع الويب الخاص بك هو فهمك لكيفية تحرك المستخدمين من خلال موقعك، والمعروف أيضًا باسم عملية السحب.
  •  سيمكنك جمع هذه البيانات من إنشاء حملات تسويقية رقمية قوية ومعرفة ما نجح وما لم ينجح.
  •   إذا كنت غير متأكد من ترتيب موقعك على الويب في محركات البحث، فهناك العديد من الأدوات للتحقق من التحليلات وكبار المسئولين الاقتصاديين لموقعك.

ماذا تعرف عن مصمم المواقع الإلكترونية وما هي فائدته؟

هو شخص يقوم بصنع وإنشاء المواقع الإلكترونية على الإنترنت من خلال لغات البرمجة المختلفة مثل لغة الجافا لغة الجافا سكربت ولغة السي اس اس وغيرها.

  • يتطلب تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية الصبر ومعرفة التصميم ومهارات الترميز، إذا لم يكن أي مما سبق موجودًا في غرفة القيادة الخاصة بك، فيمكنك الاستفادة من تعيين مصمم أو مطور ويب.
  • سيقوم مصمم المواقع بإنشاء العناصر المرئية لموقعك استنادًا إلى مهمة عملك ورؤيته، يتضمن ذلك الألوان وتصميم الشعارات والعلامات التجارية المتسقة وتنظيم المحتوى وأهداف الشركة ودمج الدعوة إلى العمل.
  • يركز مطور المواقع الإلكترونية على النهاية الخلفية للموقع، يقوم هو أو هي ببناء الموقع الإلكتروني العامل على أساس قوالب مصمم الويب.
  • قلتساعد المزيد من المعلومات والأهداف المتعلقة بعملك مصمم الويب أو المطور على إنشاء موقع الويب الذي تتخيله بكفاءة.

 ما هي الاسس التي تختار بناءا عليها مصمم المواقع الإلكترونية؟

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل التعاقد مع أي شركة تصميم مواقع .

سوف ترغب في توظيف شخص ما يمكنك العمل معه، سيكون مصمم الويب أو المطور هو الشخص الذي يقوم بإنشاء وتحديث موقع الويب الخاص بك.

يجيب أيضا أن تتحقق من أسلوب مصمم أو مطور مواقع الويب.

يتمتع كل مصمم بأسلوب يميل إليه ويجد أسلوبًا يحبه، حيث سيؤدي هذا دورًا كبيرًا في تصميم موقع الويب الخاص بك وتصميمه.

وبالتالي هناك 8 نصائح لإرشادك عند اختيار شريك مصمم ومطور المواقع الإلكترونية

1. ما مدى فهمهم لعملك؟

وكالة ذات خبرة مثبتة مع عملاء آخرين في مجال عملك أمر ضروري؛ لتزويدك بأفضل منتج يجب عليهم فهم الاتجاهات والتحديات والعملاء والمنافسين في الصناعة – بالإضافة إلى طرق مبتكرة للحفاظ على تنافسية موقعك.

على سبيل المثال ستختلف استراتيجيات سلسلة البيع بالتجزئة عن تلك المطبقة في المستشفى، وتأكد من أن وكالتك ليست مألوفة فحسب، بل إنها على دراية بمجال عملك وترغب في معرفة تعقيدات عملك.

إلى هذه النقطة عند فحص إحدى الوكالات، فكر في كيفية التعامل مع عمل العميل.

فكل عميل مختلف، ويجب تخصيص كل حل وفقًا لذلك.

 هل تبدو مواقع العملاء الخاصة بهم متشابهة؟

هل يفكرون في جمهور العميل وسلوكياته عبر الإنترنت ، أم يبنون مواقع للعرض فقط؟

هل تشمل البدع تصميم الرسوم البيانية “لأنه عصري”، أو لتعكس حقا وتحسين العلامة التجارية للعميل؟ يجب أن تقابلك وكالة ويب من ذوي الخبرة على مستواك، وأن تقدم حلولًا للتصميم والتطوير تلبي على وجه التحديد علامتك التجارية واحتياجاتك وجمهورك وأهدافك.

2. تقييم خدماتهم

إذا كنت بحاجة إلى أكثر من موقع ويب، فيجب أن يكون العثور على وكالة تقدم مجموعة كاملة من الخدمات – بما في ذلك التصميم – في مقدمة قائمتك.

ابحث عن وكالة ليست قادرة فحسب، بل تتمتع بخبرة في تقديم خدمات تصميم وتطوير واستراتيجية وخدمات التسويق الرقمي .

ليس فقط أنه من المناسب تجميع كل العمل تحت سقف واحد، ولكن يمكن لشركتك تنفيذ وتدعيم استراتيجيتك عبر الإنترنت والحضور الرقمي بشكل أفضل مع مشاركة أكبر للوكالة في المشروع بأكمله.

بالإضافة إلى ذلك فإن توظيف وكالة واحدة فقط يمكن أن يجعل التواصل والتقدم والتنفيذ في المشروع أسهل بكثير.

3. تجاوز تصميم الواجهة الأمامية

بينما يجب أن يعكس موقع الويب علامتك التجارية وجذب انتباه جمهورك، إلا أنه ينبغي أن يكون أكثر من مجرد وجه جميل.

تقوم العديد من الوكالات بإنشاء مواقع ويب أنيقة، ولكن هل تساعد العملاء في الوصول إلى أهدافهم الخاصة بمحركات البحث الخاصة؟

هل يتبعون أفضل الممارسات لتجربة المستخدم؟

هل يستخدمون تقنية الويب المناسبة لتحسين موقعك ومساعدتك في زيادة التحويلات؟

يجب تطوير وتصميم مواقع الويب وترميزها ومحتواها وهيكلها مع وضع المستخدم في الاعتبار، وتحسينه لـ SEO، وبنائه بشكل صحيح من أجل تحسين الأداء .

علاوة على ذلك ستقوم وكالة إستراتيجية من ذوي الخبرة بتطوير حلول رقمية لدعم أهداف عملك التي تتجاوز بدعة التصميم.

4. هل تضع الوكالة تصميمات سريعة الاستجابة؟

مع وجود 60% من الوصول إلى الإنترنت في الوقت الحاضر، يعد التصميم المتجاوب (سهولة استخدام الأجهزة) ضروريًا لأي مشروع لتطوير مواقع الويب.

يجب أن يكون لدى الوكالة التي اخترتها خبرة في تصميم وتطوير مواقع الويب سريعة الاستجابة. نقترح اختبار مواقع القيادة (التي صممتها الوكالة) على أجهزتك الخاصة حتى تتمكن من الرؤية بنفسك. إذا لم يتم تغيير حجم عناصر الصفحة لأحجام الشاشة المختلفة أو تم تحسينها للاستخدام عبر واجهات الجهاز المختلفة، فقد تحتاج إلى تغيير المسار.

5. تقييم تأثيرها

يجب أن تمنحك محفظة وكالة العمل السابق على الويب صورة واضحة لقدرات التطوير والتركيز ونتائج العميل.

انت كعميل تريد أن ترى عينات التصميم ذات الصلة، والأهم من ذلك النتائج الملموسة للاستثمار. هل يمكن للشركة تقديم دراسات حالة أو بيانات للتحقق من التقدم؟

لا يسمح جميع العملاء للوكالات بمشاركة هذه المعلومات، ولكن يجب أن يكون هناك وصف لأهداف المشروع والوجبات السريعة التي توفر فهمًا للتأثير الكلي.

6. التحدث إلى عملائها

نادراً ما تكون الملاحظات أكثر شفافية وشفافية مما لو كانت تأتي من عميل رأى الأعمال الداخلية لوكالة التنمية.

استفسر من عملاء متعددين واستكشف جودة مشاريع الوكالة وإدارة المشروع واستجابة العميل وتوافره ومواعيده النهائية والمزيد.

الشراكة مع وكالة هو قرار كبير، وتجهيز نفسك بالتحدث مع أولئك الذين مروا بالعملية بأنفسهم.

7. كيف يتم ملاءمتها الثقافية؟

تمامًا كما ينبغي أن تفهم الوكالة مجالك المعين، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار إلى أي مدى يجب أن تراعي ثقافة الشركة وسرعتها وشخصيتها التي تطابقها قبل إنشاء شراكة.

كعملاء من الضروري فهم القيم والرؤى والسلوكيات التي توجه الوكالة؛ لأن ذلك يدفع التواصل والعلاقات، يعني موظفو الوكالة الراضون عمومًا المزيد من الدوافع لإنجاز العمل.

8. معرفة من يقوم بالعمل

وكالة التنمية ليست سوى جيدة مثل مقاعد البدلاء، وينبغي أن يكون مقعد الوكالة الجيد متنوعًا ومؤهلًا في مجموعة متنوعة من التخصصات.

عند تقييم المطورين فكر في الخبرة والكفاءة على مجموعات مهارات محددة، ويجب أن يكون المطورون على دراية جيدة بأفضل الممارسات على شبكة الإنترنت والواجهة الأمامية والخلفية وهياكل البيانات، والخوارزميات والبنى المختلفة ، وقواعد البيانات؛ ومع ذلك فإن الخبرة في توظيف هذه المهارات ضرورية للغاية.

وتتمتع وكالة التطوير الجيدة بقاعدة عريضة من المعرفة في هذا المجال إلى جانب بعض مجموعات المهارات المتخصصة، بالإضافة إلى مصممي ومطوري الويب، ينبغي أن يكون لديهم أيضًا مهندسون معلومات، ومهندسون لضمان الجودة ومتخصصون في تحسين محركات البحث (SEO)، ومسوقون رقميون، ومطورو محتوى، ومديرو مشاريع على سبيل المثال لا الحصر.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 5 نصائح لتصميم موقع الكتروني جذاب لشركتك appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2GPqwLD
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني