3 أهداف تحققها المواقع الربحية على الانترنت

الموقع هو نوع من بطاقة العمل لأي مشروع أو شركة. فوجود موقع يسمح لك تقديم منتج أو خدمة، ونقل المعلومات وإقامة اتصال مع العملاء. ولكن من أجل إنشاء موقع جيد، تحتاج إلى تحديد أهدافها وغاياتها بوضوح. وهي تعتمد إلى حد كبير على الهيكل والمحتوى وحركة المرور والمنصة التي سوف يطور عليها هذا الموقع.

أهداف أنواع مختلفة من المواقع

تقليديا، يمكنك تقسيم جميع المواقع الالكترونية إلى مجموعتين ولكل مجموعة اهدافها الرئيسية.

النوع الأول – لجذب العملاء، وبيع السلع أو الخدمات للشركة، وزيادة الأرباح.

النوع الثاني – غير الربحية وتهدف عادة إلى إعلام المستخدمين وتحسين صورة المنظمة او المجموعة.

المواقع الالكترونية غير التجارية

لا تهدف المواقع من هذا النوع إلى زيادة أرباح المنظمات التي تمثلها. معظم المواقع التي لا تستهدف الربح مملوكة من قبل المؤسسات التعليمية والخدمات الاجتماعية والمؤسسات. ومهمة تطوير مورد من الصفر في هذه الحالة – لضمان وجود المنظمة على شبكة الإنترنت ونقل المعلومات إلى الجمهور.

مواقع غير ربحية

يمكن إنشاء موقع الويب الخاص بمنظمة غير ربحية لهذه الأغراض:

  • تزويد المستخدمين بمعلومات عن المنظمة غير الحكومية، لضمان صورتها.
  • لفت الانتباه إلى المشروع، للتعرف على أنشطته ونتائجه.
  • العثور على أشخاص جدد مثل المتطوعين الدين هم على استعداد للتبرع للمنظمة.
  • تسهيل العثور على المساعدة أو الخدمات المناسبة للجمهور المستهدف من المنظمات غير الحكومية.

إن عدم وجود مورد من منظمة غير ربحية أو تحديد غير صحيح للأهداف يؤدي إلى فقدان المستخدمين اهتمامهم به، واختيار مشاريع أخرى. في حين أن الموقع، الذي تم إنشاؤه مع المهام التي يتعين حلها، لا يسمح فقط بعدم الخسارة، ولكن أيضا لزيادة الجمهور.

المنتديات

والغرض الرئيسي من موقع المنتدى هو توفير البحث والتواصل بين الناس مثل التفكير. بما في ذلك ممثلي مهنة واحدة أو اتجاه واحد، والأشخاص الذين يعملون في هواية مشتركة أو المهتمين بمواضيع معينة. وقد تكون المنتديات بشأن نفس الموضوع أو تغطي عدة مجالات في آن واحد، وعادة ما تتطلب التسجيل للمشاركة في المناقشات.

بالإضافة إلى أداء المهام الأساسية، يمكن إنشاء مثل هذه المواقع للإعلان. ولكن عادة ما يكون هذا الهدف هو هدف إضافي فقط، ليسمح لأصحاب الموقع استرداد محتوى الخادم وتقديم خدماتهم مجانا.

المواقع التجارية

تم تصميم الموقع التجاري على شبكة الإنترنت لجذب العملاء وزيادة الأرباح. على الرغم من أن هيكله ومحتواه والمعلمات الأخرى تعتمد على نوع الموقع وقد تختلف بشكل ملحوظ. وتعتبر عمليات الهبوط والتسوق عبر الإنترنت ومواقع الشركات تجارية

موارد الشركات

قد يكون موقع من هذا النوع مملوكا لشركة أو شركة أو فرد خاص. تحتوي الصفحات على معلومات حول الخدمات المقدمة والأسعار وجهات الاتصال للتواصل مع مديري المشروع أو مستشاريه. من موقع بطاقة العمل، الذي له اتجاه مماثل، يختلف موقع الشركة أكثر بنية متفرعة، والعنصر الرئيسي ليس فقط الرسومات، والنص.

والمهمة الرئيسية لهذا الموقع هو تعريف العملاء إلى منظمة أو منظم فردي، وخلق صورة إيجابية والرغبة في التعاون. بالإضافة إلى ذلك، تشمل أتمتة سير العمل الداخلي للشركة، وتبسيط إدارة الموارد البشرية والتواصل بين الفروع.

ويمكن أيضا موقع الشركة على الانترنت أداء وظيفة المعلومات، ونشر المعلومات عن الأنشطة التي تعقدها المنظمة وآخر الأخبار.

التسوق عبر الإنترنت

المتجر عبر الإنترنت هو مورد وظيفته هو تزويد العملاء ببعض السلع أو الخدمات. كلما كان من الأسهل على المشترين العثور على المنتجات المناسبة وشرائها، كلما كان الربح أكبر. واحدة من المواقع الأكثر تعقيدا، وهيكل الذي يتضمن عادة كتالوج مع أوصاف السلع وسلة مع إمكانية الطلب.

مزايا مثل هذا الموقع للعملاء – القدرة على الشراء بسرعة، ومجموعة كبيرة والوصول على مدار الساعة. للمالك – القدرة على وضع عدد كبير من السلع دون مثل هذا المبلغ الملحوظ من التكاليف، كما هو الحال في متجر منتظم، وزيادة تغطية الجمهور. الجانب السلبي الوحيد للموقع هو عدم القدرة على اختبار البضائع قبل الشراء.

صفحات الهبوط

يمكن تصميم مواقع الهبوط أو المواقع ذات الصفحة الواحدة لحل هذه المشكلات:

  • بيع منتج أو خدمة معينة.
  • تنظيم حملة إعلانية، ويكون توقيتها محدودا.
  • جمع قاعدة بيانات من العملاء المحتملين الذين يتركون تفاصيل الاتصال عند التقديم.

في الصفحة المقصودة الوحيدة هناك معلومات محددة بوضوح وزر (أو نموذج) لتقديم طلب. لذلك، فإن الزائر لديه احتمالين فقط – لإغلاق الموقع، إذا كان المنتج أو الخدمة غير مهتم به، أو ترك البيانات للاتصال عندما ينشأ اهتمام.

ختاما

فما هي أهداف إنشاء موقع على شبكة الإنترنت هدا ما سوف تجده في هدا المقال

The post 3 أهداف تحققها المواقع الربحية على الانترنت appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3j269Z1
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني