16 ميزة ربحية تعود على شركتك من المواقع الالكترونية

في العالم الرقمي يعد موقع الويب عنصراً أساسياً للشركات بغض النظر عن حجمها ونوعها، يساعدهم على زيادة تواجد علامتهم التجارية عبر الإنترنت وكسر الحدود الجغرافية.         

يمكن إستخدام تصميم موقع ويب إحترافي في حد ذاته لتحقيق إستراتيجيات تسويق متنوعة من أجل المساعدة في زيادة نشاطك التجاري، يثير تصميم موقع الويب الإحترافي فضول الزائرين للتعمق أكثر.

قبل تصميم أي موقع علينا مراعاة الأتي:

  1. تحديد الغرض من الموقع وإستراتيجيته عليك أن تكون أولاً واضحاً بشأن الغرض منه وكيف تريده أن يظهر، يرتبط تصميم الموقع إرتباطاً وثيقاً بعلامتك التجارية، بمجرد تحديد هدف واضح يتحول التركيز نحو الإجراء الذي تريده من الزوار إتخاذه عندما يزورون موقع الويب الخاص بك.
  2. أبحث في أحدث إتجاهات تصميم الويب لأن تصميم الويب يتطور بسرعة ويشير معظم الأشخاص إلى أن التصميم هو العامل الأكثر أهمية في موقع الويب.
  3. إختر النظام الأساسي الخاص بك بطبيعة الحال هناك الكثير من الخيارات المتاحة بجودة متفاوتة وأكثرها شهرة النظام الأكثر شيوعاً لتصميم مواقع الويب Word Press وهو عبارة عن نظام مفتوح المصدر وهو مجاني من الناحية الفنية للإستخدام، والنظام الثاني هو تصميم موقع الويب عن طريق البرمجة.
  4. حدد قالباً، بعد تحديد الغرض من موقعك وحددت التصميم والنظام الأساسي يجب أن يكون لديك فكرة أفضل عما تحتاجه من قالب وهو تخطيط موقعك.
  5. تحديد العلامة التجارية، عند تصميم الموقع يجب أن تفكر في كيفية إرتباط كل ما تفعله بعلامتك التجارية بشكل عام.
  6. إضافة وتحسين المحتوى الخاص بك ووضع المحتوى في المكان المناسب والإهتمام بالسيو لظهور الموقع في محركات البحث.
  7. انشر موقع الويب الخاص بك ولكن قبل ذلك يجب التحقق من أن كل شئ يعمل على ما يرام وهو إختبار الموقع في وضع المعاينة والتأكد من أن جميع الروابط الخاصة بك تعمل بشكل صحيح وتوجه المستخدمين للصفحات المطلوبة، وأن الموقع يعمل بشكل جيد على سطح المكتب والجوال والجهاز اللوحي.
  8. التحليل والتحسين، بعد إمتلاكك لموقع الويب الخاص بك من المهم تتبع أداء الموقع ومواصلة العمل عليه والتحسين بحيث يمكنك تتبع أشياء مثل Google Analytics  تحتوي على معظم الأنظمة الأساسية لتحليلات المواقع ومعرفة حركة الموقع، كما يمكنك معرفة كم عدد مشاهدات الصفحة ومقدار الوقت الذي يقضيه الزوار في كل صفحة ومعدل الإرتداد الخاص بك ومعدل التحويل ( للتجارة الإلكترونية )، تساعد هذه الإحصائيات في إعطائك فكرة عن صفحات الويب التي تحتاج إلى بعض الإهتمام كما أنها تساعدك على تحديد المكان الذي تحتاج فيه إلى تحسين.

مزايا مواقع الويب للأعمال والشركات

هناك العديد من المزايا لإمتلاك موقع على شبكة الإنترنت لعملك أو لشركتك في العصر الحديث وإذا لم تنقل عملك إلى شبكة الويب العالمية فقد تفقد العملاء المحتملين والمبيعات والأرباح ومن أهم المزايا لإمتلاك موقع ويب خاص بك على الإنترنت:

  • تحسين مصداقية الأعمال

موقع الويب هو عنوان عملك على الإنترنت وهو المكان الذي يذهب إليه عملائك للعثور عليك على الإنترنت، تحدد الصفحة الرئيسية القيمة الخاصة بعلامتك التجارية وتخبر صفحة من نحن الزائرين كل شئ عن عملك وتعلم صفحة من اتصل بنا الجميع بكيفية الإتصال بك.

  • بناء عملك

قبل إنتشار تقنية النطاق العريض في عام 2004 تم إستخدام مواقع الويب بشكل أساسي لأغراض التسويق والمعلومات ولكن لم يكن هناك الكثير من التفكير والغرض من وراء المحتوى، مع نمو الإنترنت وتأثير وسائل التواصل الإجتماعي وشعبية الأجهزة المحمولة أصبح موقع الويب أداة مهمة لبناء عملك.

  • تعزيز تواجدك على الإنترنت

إليك حقيقة إحصائية ستذهلك من بين أكثر من 7.4 مليار شخص في هذا العالم هناك أكثر من 3.5 مليار شخص أي حوالى 47% متصلون بالإنترنت يومياً يبحثون عن المعلومات أو يشاركونها على وسائل التواصل الإجتماعي أو يتسوقون على مواقع التجارة الإلكترونية وهذا العدد في تزايد مستمر مع تزايد إعتماد العالم على تكنولوجيا الهاتف المحمول للبحث في الإنترنت.

إذا لم يكن لشركتك مقع ويب فسوف تقوض قدرتها على توليد الدخل وليس أي موقع ويب فقط ولكن موقع ويب مستجيب للجوال يمكن الوصول إليه عن طريق الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إحصائياً 65% من حركة المرور على الإنترنت تأتي من الأجهزة المحمولة.

  • بناء علاقة قوية مع العملاء

العمل التجاري هو كيان حى يتحقق الولاء عندما يعرف العملاء أنهم يتعاملون مع شركة تتفهم إحتياجاتهم وليس مجرد شركة تريد الربح وتلبية إحتياجاتهم من خلال خدمة العملاء بالطرق المعروفة من خلال البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي والهاتف المحمول والخطوط الأرضية وأخيراً دعم الدردشة وهذا سيعطي المستخدمين المزيد من الخيارات لنقل المخاوف والإستفسارات.

  • طريقة فعالة للترويج لعملك

إذا كنت لا تزال تستخدم الأشكال التقليدية للتسويق فأنت تهدر موارد قيمة ووقتاً ومالاً، الطرق التقليدية للتسويق تكلف المزيد من المال وتغطي مساحة أقل كما أنها غير مستدامة عادة ما ينتهي الأمر بالنشرات والملصقات والإعلانات المطبوعة والبيانات الصحفية في سلة المهملات.

التسويق عبر الإنترنت أسرع وأكثر كفاءة وأقل تكلفة ويعد التسويق عبر الإنترنت عملية مستدامة المحتوى الخاص بك لن يذهب سدى يمكنك بسهولة تحديثه وإعادة إستخدامه بعد بضعة أشهر.

  • تأمين علامتك التجارية عبر الإنترنت

إن إمتلاك موقع على شبكة الإنترنت لعملك ليس مجرد ميزة، إنها طريقة أساسية لحماية علامتك التجارية عبر الإنترنت.

  • الحفاظ على العمل مفتوحاً 7/24

على عكس المؤسسة التجارية ليس للإنترنت ساعات عمل يمكن لعلمائك العثور عليك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لا توجد عطلات ويمكنك العمل الإضافي دون تكبد تكاليف إضافية وبالتالي يمكن أن يكون موقع الويب وسيلة فعالة لتحسسين خدمة العملاء إذا كان لديك دعم الدردشة متاحاً فكل ما تحتاجه هو تعيين وكلاء خدمة العملاء الذين يمكنهم إدارة الإستفسارات والمخاوف الواردة.

  • البقاء في صدارة المنافسة

مواكبة المنافسة إذا كان لدى منافسيك موقع ويب وأنت لا تملكه سيكون من الصعب على علامتك التجارية المنافسة، بإستخدام موقع ويب يمكن لأي شخص لديه إتصال بالإنترنت الوصول إلى عملك ويمكن للعملاء المحتملين عرض منتجاتك وشهاداتك وقراءة المحتوى الخاص بك قبل إتخاذ قرار الشراء.

  • توليد العملاء المحتملين

يعد إكتساب العملاء المتوقعين عنصراً مهماً في التسويق عبر البريد الإلكتروني وموقع الويب الخاص بك هو أفضل أداة لإلتقاط عناوين البريد الإلكتروني عندما يعطيك شخص ما عنوان بريده الإلكتروني فإنه يمنحك الإذن بإرسال محتوى إلى صندوق الوارد الخاص به.

أهم صفات المواقع الناجحة

  • بسيطة وسهلة الإستخدام

الخاصية الأساسية التي يمتلكها موقع الويب الناجح هي أنه يجب أن يكون بسيطاً جداً وسهل الإستخدام فموقع الويب البسيط هو أكثر قوة وفعالية سيكون موقع الويب المعقد مزعجاً للزوار.

  • متجاوب وصديق للجوال

يوصى بشدة بتحسين التصميم لجعله أكثر ملائمة للهاتف المحمول لأن نسبة كبيرة جداً من مستخدمي الإنترنت سيصلون إلى موقع الويب الخاص بك من الأجهزة المحمولة.

  • سهولة التنقل

يتيح التنقل السهل الوصول بسهولة إلى أقسام الموقع المختلفة على موقعك.

  • السيو SEO

يجب أن يكون موقع الويب التجاري الناجح مناسباً لمحركات البحث لكى يتم تصنيفه جيداً في محركات البحث لتحصل على الكثير من حركة المرور وزوار جدد كل شهر لكسب مزيد من العملاء.

  • معلومات إتصال واضحة

يجب أن يحتوي موقع الويب الفعال على معلومات إتصال مرئية بوضوح لسهولة الإتصال بك من المشتريين المحتملين.

  • قسم المدونة

تعد المدونة ميزة أخرى مهمة جداً لموقع ويب تجاري ناجح لأنها نوع من التسويق بإسم تسويق المحتوى وهو مهم لتوليد عملاء محتملين.

  • الأداء العالي والسرعة

يرغب الأشخاص في الحصول على أشياء من الإنترنت على الفور حتى يتمكنوا من توفير المزيد من وقتهم لذلك لابد من موقع الويب الخاص بك أن يكون سريعاً للغاية.

كيفية إختيار شركات تصميم المواقع

أبدأ ببعض أعمال الإستطلاع، قم بإجراء عمليات بحث على الإنترنت للحصول على شركات تصميم مواقع الويب في منطقتك، إبدأ في إنشاء قائمة بالمواقع التي تعجبك سواء كانت في مجال عملك أم لا وأكتشف من قام ببناء كل موقع من مواقعك المفضلة بمجرد أن يكون لديك قائمة مختصرة من هذه الشركات إتخذ الخطوات التالية لمشاركة ناجحة:

  1. قم بزيارة المواقع الخاصة بالشركات المرتقبة، يعد الموقع الذي تنشئه شركة تصميم الويب لشركتها الخاصة مؤشراً جيداً على إسلوب التصميم وقدراتها وخبراتها التكنولوجية.
  2. تحقق من بعض المواقع التي أنشأتها شركة التصميم بحيث سيكون لدى العديد من شركات تصميم الويب قسم على موقعها على الويب حتى تتمكن من رؤية الأمثلة على عملها بسهولة، هل المواقع التى طوروها ذات مظهر إحترافي وسهلة الإستخدام؟ هل يبدو عملائهم المميزون مشابهون لك من حيث الحجم؟ هل المواقع تبدو متاشبهة في النطاق؟ هل تحتوي المواقع على الوظائف التي ستحتاجها لموقعك الخاص؟.
  3. إتصل بهم للتحدث عن مشروعك وقم بإعداد إجتماع.

The post 16 ميزة ربحية تعود على شركتك من المواقع الالكترونية appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3lT0V3L
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني