7 عوامل اساسية لنجاح اي موقع الكتروني في 2020

ليس سراً أن Google تحب المواقع الممتازة من الناحية الفنية، إذا كنت ترغب في ترتيب مواقعك قدر الإمكان، فلا يوجد بديل لاي موقع عن التأكد من أنك تعرف الأساسيات وتفعل كل ما في وسعك بعد ذلك.

على الرغم من أهمية بعض جوانب التميز الفني دائمًا، إلا أنني أريد في هذه المقالة التركيز على سبعة أسباب لعدم أداء موقعك على النحو الذي قد يكون عليه في عام 2020.

إذا كان بإمكانك إصلاح هذه المشكلات، فسيكون موقعك في أفضل منصب ممكن لهذا العام والمستقبل المنظور.

1. تحسين موقع الويب للهواتف

تمثل زيارات موقع الهواتف حاليًا أكثر من 52 % من زيارات الويب حول العالم.

في الدول الغربية كالولايات المتحدة الأمريكية وأنجلترا وفرنسا، يقترب هذا الرقم من 60 %، و في الشرق الأوسط تمثل هذة النسبة 58% .

حتى قبل عام 2020 ، كان امتلاك موقع جيد للهواتف أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن يحتفظ نشاطك التجاري بأكبر عدد ممكن من المستخدمين ويحولهم.

الآن الإعلان عن الفهرس الأول للهواتف من Google، مما يعني أنه سيتم استخدام إصدار الجوال لموقع ما لتحديد الخط الأساسي لمدى جودة ترتيب الموقع، بدلاً من إصدار سطح المكتب، يجعل مواقع الجوال ضرورية لرؤية محرك البحث أيضًا كتحويل.

إذا كنت تريد جعل موقعك مناسبًا للهواتف أو تحديث موقع هاتف حالي، فمن المهم أن تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة.

هناك ثلاثة حلول مشتركة لمواقع الهواتف:

m.example.com – الحل الأصلي؛ يتضمن إنشاء موقع منفصل على “م.” النطاق الفرعي وإعادة توجيه مستخدمي الهواتف إليه

العرض الديناميكي – يتم إنشاء تصميمات مواقع منفصلة لكل جهاز؛ يقوم الخادم بتحميل الجهاز المناسب للمستخدم اعتمادًا على الجهاز الذي يستخدمه

مستجيب – يتم إنشاء مجموعة واحدة فقط من تعليمات HTML البرمجية وصيانتها، ولكن يتم تقديمها بشكل مختلف بناءً على حجم الشاشة

في حين أن جميع الحلول الثلاثة قابلة للتطبيق، إلا أن Google قد حددت صراحة الاستجابة بأنها طريقتها المفضلة.

التصميم المتجاوب له فوائد متعددة.

من وجهة نظر Google، يفضل لأنه لا توجد عمليات إعادة توجيه.

من وجهة نظر المطورين ومديري الويب، هذا يعني أنك تحتاج فقط للتعامل مع مجموعة واحدة من HTML، مما يجعل بناء الموقع وتتبعه وصيانته وتتبعه أسهل بكثير.

إذا كنت تتعامل مع مواقع متعددة من خلال م.

 والعرض الديناميكي، فإن مراقبة رحلة العميل تصبح أكثر صعوبة، ونحن نعلم أن العديد من مسارات التحويل تتضمن زيارات من أجهزة مختلفة.

2. النظر في AMP للمحتوى والإعلانات

موقع الويب

ربما هذا هو الأكثر إثارة للجدل من النقاط السبع التي سأثيرها في هذه المقالة.

قام العديد من المسوقين الرقميين، برفع علامات التحذير على صفحات AMP (صفحات الهاتف المسرَّعة) في الماضي، مما شجع مشرفي المواقع وزملاء التسويق على تقييم القيمة التي يمكن أن تضيفها AMP بالفعل إلى أعمالهم قبل قضاء الوقت في تنفيذها.

على الرغم من أن هذا لا يزال كذلك، فإن AMP مهم بالنسبة إلى عدد كافٍ من الأنشطة التجارية التي تستحق تضمينها في هذه المقالة، وأعتقد أن أهميتها ستزداد في المستقبل.

على وجه الخصوص، يجب على ناشري الأخبار المنتظمين وأصحاب متاجر التجارة الإلكترونية الطموحة إيلاء اهتمام خاص لهذه النقطة.

خلاصة سريعة، تعد AMP طريقة لتقديم المحتوى بسرعة البرق للباحثين على الجوّال.

تخزن Google نسخة AMP من الصفحة مؤقتًا (منفصلة عن الصفحة الأصلية)، والتي يمكن أن تخدم في عمليات البحث دون الحاجة إلى انتظار خادمك لعرض صفحة كاملة (خوادم ذاكرة التخزين المؤقت في Google أسرع بكثير من خادمك).

تظهر صفحات الجوال المسرّعة بشكل شائع في دائرة أخبار Google وخلاصة المقالة الموجودة في تطبيق Google، ولكنها تبدأ في التسلل إلى التجارة الإلكترونية أيضًا.

نظرًا لأن AMP يتطلب إنشاء إصدارات جديدة من المحتوى الخاص بك وإدارتها، فمن الضروري التفكير فيما إذا كان تطبيقه سيفيد موقعك أم لا.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون السرعة العامة للموقع تركيزًا أكثر فائدة، نظرًا لأن الهدف الرئيسي من AMP هو تسريع تصفح الهواتف.

ومع ذلك فإن انتشار AMP آخذ في الارتفاع، ويمكنني أن أرى أنه أصبح معيارًا جديدًا للويب يجب على جميع المواقع تحقيقه، بنفس الطريقة التي أصبحت بها شهادات SSL هي المعيار.

 من الممكن إنشاء مواقع جديدة مع أخذ AMP في الاعتبار منذ البداية، لذلك يمكن أن تصبح أكثر انتشارًا مع تطور مواقع الويب بشكل طبيعي.

 من الممكن حاليًا – على الرغم من عدم انتشاره – عرض محتوى AMP من خلال إعلانات Google النصية، حيث سيتم تحميله على Chrome وعلى أجهزة Android. لإجراء ذلك ما عليك سوى إدخال عنوان URL لصفحة AMP للصفحة المقصودة كعنوان URL لإعلانات الجوّال.

بالإضافة إلى دائري الأخبار، فإن صفحات AMP مؤهلة أيضًا لاستبدال إصدار عنوان URL القياسي في نتائج بحث الهواتف.

3. سرعة الموقع

بينما تتحكم Google في سرعة محتوى AMP، فلا يوجد سبب يمنعك من الوصول إلى موقع ويب سريع حقًا من خلال أفعالك.

يمكن إعداد بنية الخادم وإنشاء الموقع والتخزين المؤقت بطريقة تجعل موقعك يتم تحميله بسرعة على جميع الأجهزة.

إذا كان موقعك بطيئًا، فسوف تخسر على حد سواء الرؤية العضوية والتحويلات.

تعد السرعة عامل ترتيب في حد ذاته، ولكن المواقع البطيئة ستكافح أيضًا للاحتفاظ بالمستخدمين طوال الوقت.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحسين سرعة الموقع.

يمكننا إلقاء نظرة على بعض منها عن طريق تقسيم عملية تحميل الصفحة إلى أربعة أجزاء عامة (مبسطة) (بناءً على هذا التقسيم):

الطلب، حيث يتم طلب بيانات موقع الويب من الخادم

الاستجابة، عندما يجمع الخادم الملفات المطلوبة لإنشاء صفحة الويب

إنشاء، عندما يحول المستعرض البيانات من الخادم إلى HTML و CSS DOM (نموذج كائن المستند)

تقديم، عندما يضيف المتصفح موارد من مصادر أخرى، مثل ورقة أنماط أو ملف JavaScript

هناك طرق لتحسين سرعة كل خطوة.

عندما يتم تحسين جميع المراحل، سيكون موقعك أسرع بكثير مما يمكن أن يكون عليه خلاف ذلك.

طلب – باستخدام CDN وعدد أقل من الملفات

تقع شبكات CDN بين الخادم والمتصفح لتقريب الأصول مثل الصور و CSS وجافا سكريبت من المستخدم.

في بعض الحالات، يمكنك حتى وضع موقع كامل على شبكة CDN.

شبكة توصيل المحتوى المفضلة لفريقي هي Amazon Cloudfront؛ حل كهذا يقطع وقت طلب المستخدم من أي موقع معين.

بالإضافة إلى ذلك، أوصى بإجراء تدقيق الملفات المطلوبة لكل صفحة من موقعك.

ستحاول العديد من المظاهر والنصوص البرمجية تحميل ملفات كبيرة في خلفية كل صفحة على موقعك، حتى إذا لم تكن هذه الملفات ضرورية لتلك الصفحة.

يؤدي قطع هذه الطلبات غير الضرورية إلى تقليل وقت التحميل.

الاستجابة – التخزين المؤقت و HTTP / 2

تتكون معظم مواقع الويب الديناميكية والمداراة للمحتوى من محتويات في قاعدة بيانات وقوالب تصميمية ونوع من حزم البرامج التي يمكنها جمعها معًا.

لمنع الخادم من جمع محتوى الموقع معًا لكل مستخدم، يمكننا تخزينه مؤقتًا لتخزين نسخة جاهزة من الموقع.

يمكن تنفيذ التخزين المؤقت في CMS للموقع، ولكن يمكن أيضًا استخدام التخزين المؤقت من جانب الخادم لتخزين تكوينات أكثر قوة على مستوى الخادم.

يتم أيضًا الجمع بين التخزين المؤقت و CDNs بشكل جيد، حيث يمكنك تخزين صفحات كاملة على CDN للتعامل مع الطلب قبل أن تصل إلى الخادم.

يمكنك أيضًا الاستفادة من أحدث تقنيات الخادم، مثل HTTP / 2 لتسريع العملية.

يتيح HTTP / 2 “بث” البيانات، مما يعني أن الخادم يعالج طلبات متعددة من المتصفح في نفس الوقت، بدلاً من التعامل معها واحدة تلو الأخرى.

والوجبات الرئيسية من هذا القسم هي تجنب استضافة رخيصة أو مشتركة أو “بدون زخرفة”.

 قد تبدو هذه الخيارات جذابة ولكن السعر الأقل سيكلفك سرعة وأداءًا قيمًا، مما قد يتسبب في خسارة المزيد من المال على المدى الطويل.

البناء والعرض – تحسين المسار الحرج وتحميل الملفات بشكل غير متزامن

سيتم تسريع عملية البناء إذا كنت تستخدم بعض التقنيات التي ذكرتها في القسمين الماضيين، ولكن هناك المزيد يمكنك القيام به لتقليل الوقت الذي يستغرقه عرض الصفحة على متصفح المستخدم.

المفتاح في هذه المرحلة النهائية هو تحسين مسار العرض الحرج، مما يعني تقليل عدد الموارد التي يمكن أن تمنع الجزء الأول من الصفحة الذي قد يراه المستخدم من العرض.

يمكنك منع حظر التجسيد، وبالتالي تسريع عملية العرض بالكامل، عن طريق تحميل الملفات بشكل غير متزامن أو إلغاء تحديد أولويات بعضها حتى يتم تحميلها في النهاية. تأتي معظم أنظمة إدارة المحتوى في الواقع خارج الصندوق مع بعض التحسينات لحظر العرض، ولكن إذا استمر ظهور الأداء الضعيف في المتصفح، فيجب أن تبحث عن كثب في هذه المشكلة.

إذا كنت تبحث عن طرق لتسريع العملية بنفسك، فمن الضروري التأكد من عدم الحاجة إلى تحميل ملفات JavaScript و CSS الكبيرة في رأس المستند.

إذا أمكن يجب إلغاء تحديد أولوية كل جافا سكريبت في التذييل، ويجب تحميل CSS فقط عند الضرورة، ويجب تحميل الموارد الخارجية بشكل غير متزامن إن أمكن.

يعد تحسين سرعة الموقع نشاطًا تقنيًا للغاية، ولكن من المفيد القيام به إذا كنت تريد أن يكون أداء موقعك جيدًا في كل من القنوات المجانية والمدفوعة.

4. فهم كيفية قيام Google بالزحف (أو عدم الزحف) إلى JavaScript

أصبحت أطر عمل جافا سكريبت أداة شائعة في تطوير الويب الحديث، ولكن جوجل كافحت تاريخيا من أجل الزحف إلى الصفحات التي يتم عرضها بهذه الطريقة.

تسمح أطر JavaScript بشكل أساسي بعرض الصفحات من JS، بدلاً من تحميل كمية كبيرة من HTML من خادم. تتطلب المواقع التي يتم إنشاؤها بهذه الطريقة فقط طلبات الخادم للبيانات الخاصة بالمنتج أو الصفحة؛ كل شيء آخر مبني ديناميكيًا.

توجد الآن عشرات إطارات JavaScript الشائعة: Vue و React و Angular على سبيل المثال لا الحصر.

كل هذا يجعل المحتوى بطريقة مماثلة، يجادل مؤيدو طريقة التطوير هذه في أنها تؤدي إلى تجربة مستخدم أفضل، وقد يكونون على حق.

ومع ذلك فإن Google ليست على متن الطائرة تمامًا، من المعروف أن إطارات JS تنتج مشكلات لمسوقي محركات البحث الذين يعملون في كل من البحث المجاني والمدفوع. نحن نعلم أن Google تعرض جافا سكريبت في عمليات زحفها في بعض الأحيان، ولكن ليس دائمًا.

 تتيح لنا Search Console الآن رؤية شكل الصفحة عند عرضها بواسطة Googlebot، ولكننا نعلم أن هذا لا يحدث في كل مرة يزحف فيها Google إلى صفحتك على الويب.

تبدو الصفحة بدون عرض جافا سكريبت وكأنها صفحة تحتوي على علامات HTML فارغة في الغالب على Google، مما يعني أنها لا تستطيع رؤية أي من المحتوى الذي تحتاجه للتأكد من موضوع تلك الصفحة وجودتها، بما في ذلك النص والصور.

لطالما كانت هذه مشكلة للصفحات حيث تم إخفاء نصوص ورسومات وروابط معينة خلف JavaScript أو تحميلها، ولكن يمكن الآن أن تكون مشكلة لمواقع بأكملها إذا كانت تعتمد على تقديم JS.

5. إنشاء مواقع عالمية بشكل صحيح

في المسار الطبيعي لعملنا، نرى أمثلة جيدة وسيئة على التدويل على أساس أسبوعي.

قامت وكالات وعلامات تجارية مختلفة ببناء مواقع ويب لمناطق مختلفة لبعض الوقت الآن، غالبًا دون أي اعتبار لتحسين البحث.

في عام 2020 أصبح كل نشاط تجاري تقريبًا على الإنترنت، وحتى بعض أصغر الشركات تبحث في خيارات للتدويل.

 تعد الحاجة إلى الإعداد الصحيح أكثر أهمية من أي وقت مضى – إذا قمت بذلك بشكل خاطئ، فسوف تخسر في سوق عالمية تزداد تنافسية.

كلما كان بإمكانك فعل المزيد لتوصيل موقعك مباشرة عبر أقاليم ولغات متعددة، زادت قدرتك على كسبه.

التنفيذ الصحيح للتدويل هو المكان الذي يصل فيه المستخدم إلى موقع بلغته أو يستهدف بلده.

تتحسن Google كثيرًا في تقديم محتوى مناسب لمستخدمين مختلفين لبلدهم، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يتعين على مشرفي المواقع فعله لضمان أن تكون تجارب مستخدميهم جيدة قدر الإمكان.

لقد ساعدت Google على تسهيل عملية تسويق البحث المجاني قدر الإمكان على مسوّقي البحث المجاني من خلال توفير علامة وصفية تسمى “hreflang”. هذه علامة توضع في رأس صفحة HTML.

توضع العلامة في عنصر ارتباط وتحتوي على كل من اللغة والصفحة التي يجب على المستخدم رؤيتها إذا كان يتحدث هذه اللغة.

يمكن أيضًا تحديد لغات متعددة في نفس العنصر.

 لدى Google صفحة دعم حول الموضوع تقدم أمثلة ملموسة على كيفية تنفيذها.

تدعم الكثير من أنظمة إدارة المحتوى الآن hreflang من خارج الصندوق، لذلك ليس هناك سبب لعدم تنفيذه إذا كنت تستهدف جماهير دولية.

حيثما توجد خيارات لغة متعددة لصفحة محددة في علامات hreflang، فإنني أوصيك أيضًا بتعيين هدف افتراضي حتى يتضح لـ Google أن أي مستخدم في مناطق غير محددة يجب أن يرى تلك الصفحة.

يمنحك هذا قدرًا من التحكم في رحلات المستخدمين المختلفة عبر الموقع قدر الإمكان، مما يقلل من احتمال أن تقدم Google المحتوى الخطأ.

ومع تحسن Google في هذا الصدد، يجب أن ينخفض ​​الخطر بشكل طبيعي على أي حال.

6. Putting content into silos

وضع المحتوى في قوالب، مما يعني إنشاء بنية موقع حيث يتم دمج صفحات المعلومات الرئيسية في نفس المجلدات مثل الخدمة الرئيسية أو صفحات الفئات، من المعروف أنه يساعد في تحسين التصنيف العضوي للكلمات الرئيسية الأساسية لبعض الوقت.

هناك فائدتان رئيسيتان على الأقل لقولبة المحتوى جيدة الصنع: الأداء العضوي المحسّن للكلمات الرئيسية ذات الصلة وتجربة المستخدم المحسنة.

يساعد المحتوى الموضوعي المتداخل في مجلد واحد الصفحات الأخرى في هذا المجلد على التصنيف من خلال تحسين جودة المحتوى ذي الصلة على الموقع والسماح بهيكل ربط داخلي أوضح.

تبحث Google دائمًا عن تصنيف موقع الويب الخاص بك التي تحتوي على مستوى جيد من المعلومات حول مواضيعها المستهدفة بشكل أكبر، حتى لو لم تكن هذه المعلومات كلها مضمنة في صفحة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفاع عدد الروابط الداخلية من خلال مسارات التنقل والسياق

تعمل الروابط على تسهيل العثور على الصفحات وفهرستها، كما تعزز الروابط الموضعية لمجموعة من الصفحات.

يمكن أيضًا تحسين تجربة المستخدم نتيجة للصوامع جيدة الصنع.

على سبيل المثال  تسمح الأسئلة الشائعة لفئة ذات قيمة عالية في نفس المجلد مثل صفحات الفئات للمستخدمين بالعثور على مزيد من المعلومات بسرعة وسهولة، وهو ما قد يكون الفرق بينهم في البقاء على موقعك أو البحث في مكان آخر.

إذا كان كل المحتوى الإخباري الخاص بك مخفيًا في قسم مدونة أو دليل، فقد يكون من الصعب جدًا على المستخدمين اكتشافه، خاصة إذا لم يكن لديك ميزة داخلية فعالة للبحث عن الموقع.

تسمح لك العديد من أنظمة إدارة المحتوى بإعداد الصوامع على الفور، ولكن قد يحتاج بعضها إلى تثبيت المكونات الإضافية أولاً.

عند التخطيط للبنية، تحتاج إلى التأكد من أن عناوين URL تبقى نظيفة ويسهل على المستخدمين التنقل فيها، وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى إضعاف بعض الفوائد التي تحدثت عنها أعلاه.

إذا كان CMS الخاص بك لا يسمح لك بتخزين المحتوى خارج الصندوق ، فقد تحتاج إلى التحدث إلى مطوري الموقع حول أفضل طريقة لتنفيذه.

7. مراجعة المحتوى والاستراتيجيات القديمة الخاصة بك

على الرغم من أهمية التطلع إلى المستقبل، فإن أفضل طريقة للاستعداد للمستقبل أحيانًا هي تحسين ما لديك بالفعل.

هناك عدد من الطرق المختلفة للقيام بذلك، ولكن لدينا فقط مساحة للمس حفنة.

تتمثل إحدى الطرق في إلقاء نظرة على تصنيفاتك الحالية للحصول على فرص “الفوز السريع”.

توجد هذه الصفحات حيث يتم ترتيب صفحاتك خارج الصفحة الأولى، أو ربما خارج النتائج الثلاثة الأولى.

من خلال إنشاء روابط لهذه الصفحات، أو تحديث المحتوى أو إضافة وسائط ذات صلة، يمكنك أن تجعلها أكثر نجاحًا باستخدام موارد منخفضة نسبيًا.

تتمثل الإستراتيجية الرئيسية الأخرى في الاستمرار في إعادة النظر في صفحتك المعلوماتية والتجارية عالية الأداء للتأكد من أنها تقدم أحدث المعلومات.

يمكن أن يساعد القيام بذلك الصفحات التي تتلقى بالفعل عددًا كبيرًا من الزيارات على تحويل المزيد من هؤلاء الزوار، مما يؤدي إلى ترجمة المزيد من الإيرادات من موقعك على الويب.

هذا مهم بشكل خاص عندما تستخدم استراتيجية محتوى دائمة الخضرة أو حجر الزاوية.

إذا كنت تريد أن يظل محتواك عالي المستوى ملائمًا، فيجب النظر إليه بشكل دوري وتحديثه إذا لزم الأمر.

مهما كان المحتوى الموجود بالفعل على موقعك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار في الخطط التي لديك لموقعك في المستقبل.

كل شيء جيد وحديث عن هذا العام وما بعده، ولكنك استثمرت الوقت والمال في محتوى موقع الويب الحالي الخاص بك والذي لا يجب إهداره.

ضع في اعتبارك ما لديك بالفعل إذا كنت تفكر في كيفية تحسين سرعة الموقع

، أو أي صوامع محتوى لإنشاءها ، أو ما يشبه تجربة الجوال لموقعك.

لكي تكون هذه الاستراتيجيات المستقبلية أكثر فاعلية، يجب أن تعمل جنبًا إلى جنب وأن تحسن ما لديك بالفعل.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 7 عوامل اساسية لنجاح اي موقع الكتروني في 2020 appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3htmBRU
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني