مصطلحات في اعلانات جوجل
21- عنصر (Title
Tag)
عنوان الصفحة
هذا التعريف يمثل أهمية كبيرة فى
تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث ويساعد بشكل كبير فى أرشفة صفحتك بشكل يسمح
لها
بالظهور فى الصفحات الاولى من البحث لذلك عند كتابة كلمات هذا العنوان قم بإختيار الكلمات بشكل دقيق وبعناية فائقة.
بالظهور فى الصفحات الاولى من البحث لذلك عند كتابة كلمات هذا العنوان قم بإختيار الكلمات بشكل دقيق وبعناية فائقة.
22- عنصر (Description Tag) وصف الصفحة
العنصر لا يحتاج الى تعريف نصى لأنه
يفسر نفسه بشكل كامل هو وصف لما تحتويه صفحتك، الفكرة هنا هو إختيارك ايضاً
للكلمات بشكل دقيق
وبعناية وتكون متوافقة مع “Title Tag” وما تعرضه الصفحة ايضاً من محتوى حتى تساعدك فى ظهور الصفحة في الصفحات الاولى من البحث
وتقديمه كمنتج تسويقي للصفحه.
وبعناية وتكون متوافقة مع “Title Tag” وما تعرضه الصفحة ايضاً من محتوى حتى تساعدك فى ظهور الصفحة في الصفحات الاولى من البحث
وتقديمه كمنتج تسويقي للصفحه.
23- عنصر (meta keywords)
الكلمات الدلالية او الكلمات
الإفتتاحية أو الكلمات الرئيسية كلها تعريفات بسيطة لما يقدمه هذا العنصر من مهام
لصفحتك.
كان يعد سابقاً من أهم عناصر
المساعدة فى أرشفة موقعك بشكل كبير للغاية ولكن تقلص دوره حالياً عما كان يقوم به
هذا العنصر
ولكن هذا لا يلغي أهميته فى أرشفة صفحات موقعك ولكن مع تركيزك فقط على الكلمات الافتتاحية المهمة بصفحات موقعك لتحقيق
نتائج ظهور أولية في محركات البحث.
ولكن هذا لا يلغي أهميته فى أرشفة صفحات موقعك ولكن مع تركيزك فقط على الكلمات الافتتاحية المهمة بصفحات موقعك لتحقيق
نتائج ظهور أولية في محركات البحث.
24- عنصر (Meta robots)
هذا العنصر يجعلك تتحكم بشكل كامل فى
عمل ال “Spiders – جوجل بوت”
بحيث تستطيع من خلال هذا العنصر منعهم من أرشفة الصفحة نهائياً
او يمكنك جعله يقوم وأرشفتها.
او يمكنك جعله يقوم وأرشفتها.
25- التحويلات (Conversions)
التحويلات هى النتائج التى تحصل
عليها بعد عمل حملة إعلانية مدفوعة او غير مدفوعة ومن خلالها تستطيع التعرف على
مدى نجاح حملتك
وتحقيق الأهداف التى ترغب بها من هذه التحويلات سواء كانت التحويلات تسجيل او شراء منتج او او تحميل ملفات وهكذا.
وتحقيق الأهداف التى ترغب بها من هذه التحويلات سواء كانت التحويلات تسجيل او شراء منتج او او تحميل ملفات وهكذا.
26- إعادة الاستهداف (Re-targeting)
هو من أحد أساليب التسويق المهمة فى
توجيه الإعلان للزائر المحتمل لأنه يعتمد على تاريخ تصفح الزائر للمنتج الذي تروج
له
فى محركات البحث او فى المواقع التى تعرض نفس منتجك ولم يقم الزائر بالشراء.
فى محركات البحث او فى المواقع التى تعرض نفس منتجك ولم يقم الزائر بالشراء.
فيكون لديك فرصة فى تقديم المنتج له
بشكل مغرى ومختلف يجعله يرغب فى الشراء من خلالك وهى فكرة تسويقة مثمرة بشكل كبير.
27- الرابط الجذاب (Link Bait)
يمكننا توضيحه أنه أنت كصاحب موقع
لديك محتوى ما بداخل موقعك فريد بشكل كبير ومميز أيضًا، وبالتالى هذا يشجع أصحاب
المواقع الاخرى
على إضافة هذا المحتوى في موقعهم من غير طلبك ذلك لان ما تقدمه هو ما أرغمهم على إضافته فى موقعهم، لذا ركز على المحتوى.
على إضافة هذا المحتوى في موقعهم من غير طلبك ذلك لان ما تقدمه هو ما أرغمهم على إضافته فى موقعهم، لذا ركز على المحتوى.
28- (Linkerati) الزائر المحتمل من الـ “Link Bait”
هذا التعريف أو المصطلح يكون ثمار
محتواك الذى قدمتة فى موقعك بشكل مميز لجعل أصحاب المواقع ينشروا هذا المحتوى
بداخل موقعهم الـ “Link Bait”
ويعبر عن الزوار المحتملين من الـ “Link Bait”.
ويعبر عن الزوار المحتملين من الـ “Link Bait”.
29- Inbound Marketing
بإختصار بسيط الـ Inbound هو من أهم واحدث طرق التسويق التي تعتمد على
تقديم معلومات وعمل محتوى يثير اهتمام الزائر وعرض ما يميزه
مع منع فكرة إقناع الزائر بالمنتج او توفير عرض له أو إقناعه بالشراء.
مع منع فكرة إقناع الزائر بالمنتج او توفير عرض له أو إقناعه بالشراء.
وهذه الطريقة من التسويق تثير عند
الزائر الفضول في التعرف أكثر على ما تقدمة ليصبح عميل محتمل لك فى تحقيق هدفك
الاساسى.
30- Outbound Marketing
يعد Outbound من أقدم طرق التسويق حيث تقوم بتقديم منتجك
للزبائن بكل طرق الاعلان الممكنة للوصول إلى عملية شراء ناجحة
وكانت تستخدم كل الطرق وإن كان بعضها مزعج للزائر مما يجعله غير راغب فى الشراء ولذلك قل العمل بهذا النوع من التسويق حالياً.
وكانت تستخدم كل الطرق وإن كان بعضها مزعج للزائر مما يجعله غير راغب فى الشراء ولذلك قل العمل بهذا النوع من التسويق حالياً.
Comments
Post a Comment