متى يجب عليك ألا تستخدم إعلان الدفع بالنقرة
على الرغم من أن إعلانات الدفع بالنقرة يمكن أن تشكّل جزءا هاما من خطتك التسويقية ، إلا أن هناك بعض السيناريوهات التي لن تجلب لك خلالها إعلانات الدفع بالنقرة أرباحا مثل : 1- لبناء تواجدك على الإنترنت بشكل كلي اعتمادا عليه فقط من إسم الطريقة (إعلان الدفع بالنقرة PPC Advertising ) أي أنك تدفع للظهور على محركات البحث، مما يعني أنك لن تظهر على محركات البحث عند إنتهاء الميزانية الإعلانية الخاصة بك، على النقيض تماما من تحسين محركات البحث SEO ، حيث تظهر على محرك البحث بدون اعلان، على الرغم من قدرة إعلانات الدفع بالنقرة على تحقيق أهدافك على المدى القصير، يجب عليك ألا تجعلها الطريقة الوحيدة لظهورك على الانترنت 2- إذا كنت تتنافس مع منافسين لديهم ميزانيات أعلى منك بكثير تعتمد إعلانات الدفع بالنقرة على المزايدة، هذا يعني أن نجاح اعلاناتك لا يعتمد فقط على إعلانك نفسه وميزانيتك فقط، ولكن أيضا يعتمد على إعلانات وميزانيات المنافسين، إذا كنت تود أن تستخدم إعلانات الدفع بالنقرة لكلمات رئيسية (مفتاحية) معينة، ألق نظرة على المنافسين أولا، إذا كنت غير قادر على منافستهم بميزانية أعلى، أ