Posts

متى يجب عليك ألا تستخدم إعلان الدفع بالنقرة

على الرغم من أن إعلانات الدفع بالنقرة يمكن أن تشكّل جزءا هاما من خطتك التسويقية ، إلا أن هناك بعض السيناريوهات التي لن تجلب لك خلالها إعلانات الدفع بالنقرة أرباحا مثل : 1- لبناء تواجدك على الإنترنت بشكل كلي اعتمادا عليه فقط من إسم الطريقة (إعلان الدفع بالنقرة PPC Advertising ) أي أنك تدفع للظهور على محركات البحث، مما يعني أنك لن تظهر على محركات البحث عند إنتهاء الميزانية الإعلانية الخاصة بك، على النقيض تماما من  تحسين محركات البحث SEO ، حيث تظهر على محرك البحث بدون اعلان، على الرغم من قدرة إعلانات الدفع بالنقرة على تحقيق أهدافك على المدى القصير، يجب عليك ألا تجعلها الطريقة الوحيدة لظهورك على الانترنت 2- إذا كنت تتنافس مع منافسين لديهم ميزانيات أعلى منك بكثير تعتمد إعلانات الدفع بالنقرة على المزايدة، هذا يعني أن نجاح اعلاناتك لا يعتمد فقط على إعلانك نفسه وميزانيتك فقط، ولكن أيضا يعتمد على إعلانات وميزانيات المنافسين، إذا كنت تود أن تستخدم إعلانات الدفع بالنقرة لكلمات رئيسية (مفتاحية) معينة، ألق نظرة على المنافسين أولا، إذا كنت غير قادر على منافستهم بميزانية أعلى، أ

متى تستخدم إعلان الدفع بالنقرة ؟

في بعض الحالات ، قد يكون إعلان الدفع بالنقرة عنصرًا مهمًا لتحقيق هدفك التسويقي ، خاصة في الحالات التي تريد فيها أسرع النتائج الممكنة: 1- كعنصر مكمّل لمجهودات SEO التي تقوم بها نعلم جميعا أن  عملية تحسين محركات البحث SEO  تستغرق وقتا طويلا ، منذ البدء بكتابة المحتوى وتحسين موقعك وغيرها من الإستراتيجيات ، قد يستغرق الأمر شهورا قبل أن ترى ترتيب عالي لكلماتك الرئيسية (المفتاحية) المستهدفة ، في هذه الحالة فإن حملة إعلانات الدفع بالنقرة PPC  تساعدك في إختصار الوقت لأنه بمجرد ظهور إعلاناتك ، ستظهر في النتيجة الأولى على محرك البحث ، ستحصل على نتائج فورية ، مثل الوعي بالعلامة التجارية والزيارات على صفحات الهبوط الخاصة بك ، وحتى التحويلات. 2- بناء الوعي بالمنتجات أو الخدمات الجديدة التي تقدمها تحقق إستراتيجيات SEO نتائج رائعة للوصول إلى عميلك المستهدف أثناء إجراءه عملية البحث ، بالرغم من ذلك ، قد تواجه مشكلة أثناء تسويق منتجات أو خدمات جديدة لا يعرف الجمهور شيئا عنها ، هنا تساعدك إعلانات الدفع بالنقرة على بناء الوعي بهذه المنتجات واستهداف الفئة المناسبة من الجمهور. 3- الت

عوامل نجاح اعلانات جوجل

فهم عوامل نجاحك مهما كان حجم نشاطك التجاري، إذا كنت ستدمج إعلانات الدفع بالنقرة PPC في استراتيجيتك التسويقية، فمن المهم أن تفهم العوامل التي تؤدي إلى نجاح أي حملة، مما يساعدك على تحديد الأهداف التوقعات المناسبة إجراء التعديلات التي تؤدي إلى نجاح الحملة فيما يلي أربعة عوامل رئيسية يمكن أن تؤثر على عدد مرات ظهور إعلاناتك ومدى فعاليتها في الوصول إلى هدفك: الكلمة الرئيسية وصلة الإعلان بالزائر تأكد من أنك إخترت الكلمات الرئيسية (المفتاحية) المناسبة، ولغة الإعلان، مع وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار بالنسبة إلى إعلانات Google التي تظهر على شبكة البحث، يجب أن يكون هناك توافق بين الكلمات الرئيسية (المفتاحية) التي تستهدفها ونسخة إعلانك. صفحة الهبوط صفحة الهبوط يجب أن تكون مرتبطة بموضوع الإعلان وكذلك يجب أن تكون متوافقة للعرض على الجوّال نقاط الجودة هذا العامل متاح على شبكة إعلانات Google فقط. وهي عبارة عن نتيجة تقييم Google لجودة إعلانك ككل ، سواء الكلمات الرئيسية (المفتاحية) ، نسخة الإعلان ، صفحات الهبو