كيفية يمكن كتابة محتوى تسويقي ناجح

ما هو تسويق المحتوى؟
و هو شكل من أشكال التسويق يركز على خلق ونشر وتوزيع المحتوى إلى الجمهور المستهدف عبر الإنترنت.

 وعلى اختلاف غيرها من أشكال التسويق عبر الإنترنت، يعتمد تسويق المحتوى على استباق وتلبية حاجة العملاء الحاليين من المعلومات.

يمكن لهذا المحتوى أن يأخذ عدة أشكال: ربما منشور مدونة، مقالة، فيديو، مجموعة من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، ندوة على الويب، برنامج إذاعي، أو أي شيء آخر.

 ما يهمنا ليس الشكل، بل حقيقة أن هذا المحتوى ممتلء بالمعلومات التي ستكون مفيدةً على الأغلب للجمهور المستهدف.

الفكرة هي أنه عن طريق تزويد الناس بمعلومات مجانية مفيدة، توسع المدارك والآفاق، ومن الممكن في نفس الوقت أن تكون مسلية، فإن بإمكانك تحويل هؤلاء الغرباء إلى معجبين وداعمين لك و لنشاطك التجاري، فالمسته إذا أحبوا حقاً هذه الأمور فإنهم قد يشاركونها مع أصدقائهم، مما يسمح لك بالوصول إلى جمهور أكبر، وسيتقبلون أكثر عندما تطلب منهم في النهاية أن يصبحوا زبائن ممن يدفعون المال.
و الآن السؤال هل تريد كتابة محتوى تسويقي ناجح؟
ما عليك سوى متابعة مقالتنا التالية.

12 نصيحة لكتابة محتوى تسويقي ناجح

1. خذ الوقت الكافي للقيام بأبحاثك

  • إن تخصيص الوقت للبحث والتعرف على العملاء والمستخدمين وتخصصاتهم وصناعاتهم العامة أمر بالغ الأهمية لكتابة محتوى ناجح.
  • لكن كيف يمكنني تعريف المحتوى الناجح؟ هذا يعتمد على الهدف الذي أحاول تحقيقه بالمحتوى.

يمكن أن يكون الغرض من إنشاء محتوى قيم هو:

  • جذب عملاء أو عملاء جدد إلى موقعهم
  • تثقيف زوار الموقع بهدف إنشاء سلطة لاكتساب أعمالهم كعملاء أو عملاء محتملين.
  • شجعهم على الانخراط بطريقة ما أو جعلهم يتحولون من الزوار إلى عملاء متوقعين مؤهلين للتسويق (MQLs) أو عملاء متوقعين مؤهلين للمبيعات (SQL)؛ أوزيادة وضوح عملك.
  • المحتوى الناجح هو الذي يساعدك على تحقيق أي هدف تسعى إلى تحقيقه.
  • من المهم أن تعرف خصوصيات وعموميات الموقف الذي تجد نفسك تواجهه – في هذه الحالة، يعني ذلك البحث والتعلم وتحديث معرفتك باستمرار لتلبية احتياجات عملاء معينين.
  •  بالنسبة للكتابة، تتضمن بعض الاعتبارات المهمة ما يلي:

معرفة صناعة عميلك

إذا كنت معتادًا على الكتابة للعملاء في مجال التصنيع، فمن المحتمل أن تكون تجربة الكتابة لعميل جديد في مجال الرعاية الصحية أو التمويل تجربة مختلفة تمامًا.

 هذا يعني أنك بحاجة إلى قضاء بعض الوقت للجلوس والتركيز على البحث والتعرف على جوانب مختلفة من الصناعة.

التعرف على عملائك

على الرغم من أنه يجب عدم ذكر ذلك، أعتقد أنه لا يزال من المهم ذكره لأن بعض الأشخاص يعتقدون أنه يمكنهم بسهولة البدء في كتابة المحتوى بناءً على المعرفة العامة بالصناعة وحدها. ومع ذلك ، لإنشاء محتوى يوفر قيمة حقًا، يجب أن تكون أكثر تحديدًا في أسلوبك وتضمين المعلومات الخاصة بعميلك.

ما الذي يميزهم عن الأعمال التجارية الأخرى مثلهم؟

لماذا يجب أن يعتقد جمهورك أنهم خبراء في الصناعة؟ والأهم من ذلك، لماذا يجب أن يثقوا في عميلك؟

  • يجب أن يكون المحتوى الذي تنشئه قادرًا على الإجابة على هذه الأسئلة من خلال إظهار تلك المعرفة والخبرة والتجربة من خلال المحتوى الذي تكتبه لهم.
  • التعلم من الشركات الصغيرة والمتوسطة لعميلك في حين أنه من المستحيل بالنسبة لك أن تتعلم وتعرف كل شيء عن كل عميل في كل صناعة ، فهذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه عميلك.
  • داخل أعمالهم ومؤسساتهم ، من المحتمل أن يكون لديهم خبراء متخصصون (SMEs) يمكنك التحدث معهم لمعرفة المزيد حول موضوع أو عملية معينة داخل أعمالهم.
  • تعرف على تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ وقم بتطوير علاقة عمل حتى تشعر بالراحة في التواصل معهم بأسئلة عند كتابة أجزاء محتوى فنية متعمقة في المستقبل.
  • لا تخف من البحث عن المعلومات؛ من الأفضل الحصول على المعلومات الصحيحة مباشرة من فم الحصان بدلاً من افتراض أنك تعرف كل شيء وتكتب باستمرار المعلومات الخاطئة التي ستحتاج إلى تصحيحها لاحقًا.

معرفة منافسي عملائك

  • ليس من المهم فقط التعرف على صناعات عملائك ومنتجاتهم وخدماتهم، بل من المهم أيضًا التعرف على منافسيهم أيضًا.
  • ما الذي يفعله عميلك وهو مشابه أو مختلف؟ يمكن أن يكون هذا نقطة بيع مهمة أو تركيزًا متخصصًا يمكنك إحضاره إلى عملية إنشاء المحتوى.

معرفة جمهورك

  • بصفتنا منشئي محتوى في التسويق الداخلي، تعد شخصيات المشتري جزءًا لا يتجزأ من وظائفنا.
  • إنهم الجمهور المستهدف الذي نحاول أن نناشده بكل كلمة نختار كتابتها.
  •  يساعدك الأشخاص في فهم ليس فقط من وأين يوجد متابعيك – فهو يساعدهم على فهم سبب اهتمامهم بك كعميل محتمل.
  • إذا لم تكن قد أنشأت شخصيات لعميلك، فهذا شيء يجب معالجته على الفور.
  •  يعتمد الأشخاص بشكل أساسي على بيانات العميل الخاصة التي تم انتقاؤها من خلال تحليل زوار الموقع والعملاء الحاليين والعملاء السابقين. يمكن استخدام شخصيات المشتري الخاصة بك طوال جهودك التسويقية بأكملها، من التنقيب إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على Instagram .

2. إنشاء والاحتفاظ بقائمة من موارد الصناعة الحالية

  • يجب عليك عزيزي القارئ أخذ الوقت الكافي للبحث ووضع قائمة بالموارد التي يمكنك الرجوع إليها للحصول على معلومات سريعة.
  •  هذا يمكن (وسيوفر) لك الكثير من الوقت على المدى الطويل عندما تجلس لكتابة الجزء التالي من المحتوى.
  • يمكن أن تشمل هذه الأنواع من الموارد المعلوماتية:

صناعة

إحصاءات ذات صلة

إحصائيات خاصة بالعميل

أدلة الموارد الخاصة بالعميل والكتب الإلكترونية والضمانات الأخرى

الأبحاث المتعلقة بالصناعة (الأوراق البيضاء، والأدلة، والكتب الإلكترونية، وما إلى ذلك) من المؤسسات المهنية داخل صناعة العميل أو شركات التسويق.

3. ابق منظمًا

  • عندما تضخ المحتوى، قد يكون من السهل أن تجد نفسك غير منظم.
  • قد يكون تذكر ما فعلته بالأمس تحديًا، ناهيك عن محاولة تذكر ما فعلته الأسبوع الماضي أو حتى قبل شهرين!
  • احتفظ بجدول بيانات يومي أو حتى مستند Google يحتوي على قائمة بالمشاريع المختلفة التي أنجزتها. إذا كنت تريد أن تصبح خياليًا، فيمكنك حتى توفير رابط إلى المحتوى إذا كنت مثلي وترغب في استخدام محرر مستندات Google لمشاركة مسودة المحتوى بسهولة مع الزملاء لمراجعتها وموافقة العميل عليها.

4. كن مبدعًا في كتابتك

  • عندما تكتب لنفس العميل لفترة من الوقت، قد يكون من السهل الانخراط في ممارسة كتابة محتوى مشابه جدًا.
  • اسأل نفسك: من يريد أن يقرأ نفس الشيء مرة أخرى؟ ما لم يكن المثال رواية رائعة لمؤلفك المفضل ، فإن إجابتك على الأرجح هي “لا أحد”.
  • ينطبق نفس المفهوم على كتابة منشورات المدونة والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية والمحتويات الأخرى.
  •  بالتفكير في شخصيات المشتري للعميل، فكر في ما سيبحث عنه هذا الشخص المثالي في المحتوى الخاص بك.

    5. استهداف كلمات رئيسية متعددة
  • اختر وركز على كتابة الموضوعات التي يمكن أن تستهدف كلمات رئيسية متعددة.
  • سيضمن هذا أن المحتوى الخاص بك يمكن أن يدفع باستمرار حركة المرور من خلال البحث.
  • من الحكمة التقليدية أن يستهدف المحتوى كلمة رئيسية أساسية، ومع ذلك ينسى العديد من جهات التسويق تعظيم إمكانات المحتوى الخاص بهم من خلال تضمين واستهداف مصطلحات البحث الثانوية
  • فقط تخيل مقدار حركة المرور التي يمكنك الحصول عليها إذا كان لديك عشرات المحتوى التي يتم تصنيف كل منها لمئات (إن لم يكن الآلاف) من استعلامات البحث.
  • استخدم مخطط الكلمات الرئيسية من Google لتحديد أشكال الكلمات الرئيسية (مع حجم البحث الشهري الكبير) التي يمكن استهدافها لمحتواك.
  • ضع استراتيجيًا العبارات الرئيسية التي اخترتها في المجالات الرئيسية للمحتوى الخاص بك:

علامة العنوان

ميتا الوصف

علامات الرأس (H1 ، H2 )

6. تحسين سهولة القراءة

  • للقراءة تأثير مباشر على مقاييس تفاعل المستخدم، وهي واحدة من أهم المجالات التي تنظر فيها Google في تصنيف صفحات الويب في الوقت الحاضر.
  •  في آخر مسح لعوامل ترتيب البحث من قبل Moz ، تم التعرف على مستوى القراءة من قبل العديد من الخبراء كإشارة تصنيف متوسطة المستوى لميزات الكلمات الرئيسية على مستوى الصفحة. ولكن تغيرت أشياء كثيرة في خوارزمية Google الأساسية على مدار العامين الماضيين، وتلعب تجربة المستخدم دورًا أكبر بكثير الآن.
  • نصائح لتحسين إمكانية قراءة صفحتك:
  • تنسيق المحتوى الخاص بك للقراء الخالي من الدسم.
  • استخدم جمل أقصر.
  • كسر الفقرات الطويلة.
  • قم بتمييز الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام من المحتوى الخاص بك (من خلال الاستخدام الفعال للعناوين الفرعية والنصوص العريضة والمسافات البيضاء).
  • استخدم الصوت النشط.
  • استخدم كلمات انتقالية لإعطاء توجيه أفضل للقراء.
  • مشاهدة طول مقالك

طول المقال مهم، في الواقع يعد قياس المدة التي ينبغي أن تستغرقها المقالة إجراءً متوازنًا، ففي أحد طرفي الطيف، سيتم معاقبة أو تجاهل المقالات القصيرة أو الطويلة للغاية من قبل محركات البحث، وعليك أن تتعامل مع مدى انتباه قرائك.

إذا كانت المقالة تستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى النقطة، فمن المرجح أن يتوقف القارئ عن المضي قدمًا.

يعد إدخال مقالتك في أيدي (أو أمام) القراء تحديًا ولا تريد إضاعة هذه الفرص بسبب طولها، تحتوي أفضل المقالات على عدد كلمات يتراوح بين 400 و 1000 كلمة.

  •  إنشاء الروابط والروابط الخلفية

تحتوي كل مقالة فعالة لأغراض تسويقية على روابط خلفية تقود القارئ إلى الصفحة الرئيسية أو صفحة المبيعات. يعد إدراج هذه الروابط إجراء موازنة دقيقًا إذا كنت تستخدم بعض مواقع إرسال المقالات.

في معظم مواقع إرسال المقالات هذه، سيكون لديك مربع موارد يُستخدم لإعطاء معلومات عنك. يمكنك هنا تقديم لمحة موجزة عنك وعن مدونتك. إذا كنت قد كتبت مقالًا عالي الجودة، سيتطلع قرائك معرفة المزيد عنك.

  •  تأكد من أنك تقدم نصيحة مفيدة وقابلة للتنفيذ

أفضل المقالات تستخدم خطوط افتتاحية قوية، في الجملة الأولى من أي مقال، يجب طرح سؤال على القارئ، هذا يضيق بؤرة المقالة ويتيح للقارئ معرفة أنهم وجدوا المحتوى المناسب لقراءته.

بمجرد تحديد نغمة المقال، يكون الجسم الرئيسي هو المكان الذي تقدم فيه التعليمات أو النصائح أو الآراء أو المعلومات الأخرى ذات الصلة.

 إذا تحركت الكتابة على المماس أو أصبحت فوضوية، فهناك فرصة للقارئ للتوقف عن القراءة.

 قد تكون معلومات الفطرة السليمة مفيدة فقط إذا تم تصميمها لتهيئة المسرح لشيء أكبر أو كمثال.

يفشل العديد من الكتاب في نشرات مدوناتهم لأنهم يستخدمونها كملعب مبيعات طويل، ويقدمون وعودًا لم يتم تسليمها أبدًا، يجب على الكاتب إجراء ما يكفي من البحث من أجل تأليف مقال محدد وموجه غني بالمعلومات والنصائح المفيدة والقابلة للتنفيذ، أي شيء أقل من ذلك ولا يصبح أكثر من زغب.

  1.  النشر على الويب

تعتبر المقالات التي لم يتم العثور عليها من قبل محركات البحث مفيدة مثل المقالات الموجودة على جهاز الكمبيوتر في منزلك، التسويق هو عرض المحتوى أمام الجمهور.

 تعد مواقع تقديم المقالات، مثل تلك المذكورة، واحدة من أقوى الأدوات التي يمكن للشركات استخدامها.

تقدم معظم مواقع إرسال المقالات هذه خدمات مجانية، ولكن عليك الانتظار لفترة أطول للحصول على الموافقة.

 تقدم الخدمات المدفوعة أوقات استجابة أسرع بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى، مثل زيادة التعرض للحرق

استراتيجيات الكلمات الرئيسية المتقدمة والمساعدة في إنشاء محتوى أفضل، إذا كنت جادًا بشأن التسويق وتفضل الحصول على نتائج عالية الجودة، فإن الدفع مقابل العضوية في مواقع إرسال المقالات سيوفر عائدًا أكبر على استثمار الوقت والموارد الأخرى.

يمكنك أيضًا النشر على المدونات، وإذا كنت تعرف كيفية بدء مدونة، فأنت في حالة جيدة بالفعل، التركيز الرئيسي هنا هو الحصول على أكبر قدر ممكن من التعرض لمحركات البحث وهذا بدوره سيعطيك أكبر قدر من التعرض للعملاء المحتملين.

  1.  استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة

لا يحتاج المؤلف فقط إلى التركيز على المحتوى، ولكنه يحتاج أيضًا إلى دمج الكلمات الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية بشكل مناسب حتى تتمكن محركات البحث الرئيسية من ترتيبها بشكل مناسب.

تعتبر الكلمات الرئيسية هي القوة الدافعة لمحركات البحث وطريقة ترتيب مواقع الويب، تحسن عبارات الكلمات الرئيسية أي بحث وعندما يكون لديك مقالات غنية بالمحتوى وكثافة كلمات رئيسية تتراوح بين 2-3٪ ، فإن حملة تسويق مقالتك ستكون أداة فعالة لعملك.

عندما تكون مستعدًا لاقتحام عالم تسويق المقالة، فإن معرفة التفاصيل الدقيقة هي الخطوة الأولى.

 تستغرق العملية بأكملها وقتًا لإتقانها ، بدءًا من استضافة الويب وحتى التدوين وكتابة المقالات وضبطها لاستهداف المستهلك المثالي. كلما قمت بالتسويق بالمقالات، كلما زاد تعرضك.

إذا كنت قد عملت عبر الإنترنت في السنوات الخمس الماضية، فمن المحتمل أنك سمعت كل شيء عن الكلمات الرئيسية، الكلمات الرئيسية هي كيفية عثور الأشخاص على المقالات التي يهتمون بها.

عندما تجري بحثًا على Google (حتى لو كان ذلك فقط لمعرفة موعد عيد ميلاد تايلور سويفت) ، فإنك تستخدم الكلمات الرئيسية.

يأخذ Google كلماتك الرئيسية ثم يزحف إلى الإنترنت للعثور على المقالات التي تحتوي على هذه الكلمات.

عند اكتمال البحث، تقوم Google بإرجاع المقالات ومقاطع الفيديو والموسيقى والصور والمعلومات إليك.

على الجانب الآخر من الأشياء ، يجد المسوقون والمعلنون والكتاب جمهورهم عن طريق ملئ المحتوى الخاص بهم بالكلمات الرئيسية ذات الصلة.

يُعرف استخدام الكلمات الرئيسية أيضًا باسم تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث.

هناك العديد من الطرق لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها ، بما في ذلك استخدام أداة تسمى Buzzsumo.

اليوم تستخدم استراتيجية تسويق المحتوى الفعالة كلمات رئيسية طويلة لتخصيص محتواها.

الكلمات الرئيسية ذيل طويل

الكلمات الرئيسية الطويلة هي مجرد عبارات تحتوي على أكثر من كلمة أو كلمتين ويمكن استخدامها لتخصيص المحتوى للوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون عن تلك المعلومات.

عند التفكير في الكلمات الرئيسية، تذكر أن كل مقال وكل موضوع سيكون له كلمات رئيسية فريدة، من غير المرجح أن يساعد استخدام مصطلحات عامة مثل “سعيد” أو “قطة” في بيع المحتوى الخاص بك.

يمكن أن يساعد الاستخدام الصحيح للكلمات الرئيسية الفريدة مقالاتك على ترتيب أعلى في عمليات بحث Google، كلما تم استخدام كلمة رئيسية بشكل عام، كان من الصعب ترتيبها على Google.

على سبيل المثال إذا كتبت مقالًا عن الأزمات القلبية، فمن غير المحتمل أن تكون مقالتك أعلى مرتبة من صفحة معلومات الأزمة القلبية على موقع جمعية القلب الأمريكية.

كلما كان الموضوع والكلمات الرئيسية أكثر تحديدًا، زاد احتمال تصنيفك على Google وإنشاء مقال يبيع.

12. اختر موضوعًا مناسبًا وملائمًا ومثيرًا للاهتمام

الموضوع الأكثر أهمية لكتابة مقال صلب هو الموضوع، يمكنك القيام بأي شيء آخر بشكل صحيح ولا تزال لا تبيع أي شيء إذا لم يكن هناك سوق وإذا لم يكن أحد يهتم بموضوعك.

بغض النظر عن مدى جودة كتابة المقالة وبحثها، فمن المحتمل أنه لا يوجد أحد يريد قراءة ملزمة الكتب في القرن الثامن عشر.

 (حسنًا ربما يكون هناك بعض الأشخاص ، حيث حصلت Google على 404000 نتيجة.)

إذا لم تجذب انتباههم على الفور، فقد فقدتهم بالفعل، غالبية الناس، 8 من أصل 10 على وجه الدقة، يقرأون العنوان الرئيسي فقط، إذا فقدوا الاهتمام، فقد ذهبوا.

  • يجب أن يكون أي موضوع تختار الكتابة عنه مناسبًا ومناسبًا ومثيرًا للاهتمام، وهذه ليست نفس الأشياء.
  • في الوقت المناسب: عندما تكون المقالة في الوقت المناسب، فإنها تستحق النشر الإخباري، هذا يعني أنه ينطبق على المحادثة الحالية.
  • ذات صلة: عندما يكون الموضوع ذا صلة ، فهذا يعني أنه سيضيف قيمة لجمهورك، إذا كان جمهورك يضم أشخاصًا مهتمين بتجليد الكتب في القرن الثامن عشر، فلا تكتب عن السباكة، لن يقرؤوها ولن يشاركوها.
  • مثيرة للاهتمام: مقالتك يجب أن تكون ممتعة، أحتاج أن أقول المزيد؟ لجعل موضوع مثير للاهتمام، تريد إضافة معلومات جديدة أو اتخاذ موقف فريد، لا تكرر نفس المعلومات القديمة فقط.   

ما هي أهمية تسويق المحتوى بالنسبة لنشاطك التجاري؟

اليوم استراتيجيات التسويق الخارجي (أو أي شيء يقاطع أعضاء جمهورك) ليست فعالة للوصول إلى أعضاء الجمهور وتحويل العملاء المحتملين كما كانوا من قبل.

أصبح تسويق المحتوى وسيلة شائعة للشركات لمكافحة هذه المشكلة. بالإضافة إلى توسيع نطاق وصولك، فإن تسويق المحتوى يساعد عملك:

  •   تثقيف العملاء المتوقعين والآفاق حول المنتجات والخدمات التي تقدمها
  •   زيادة التحويلات
  •   بناء علاقات بين العملاء والعمل
  •   تواصل مع جمهورك لنوضح لهم كيف تحل منتجاتك وخدماتك تحدياتهم
  • خلق شعور المجتمع حول العلامة التجارية الخاصة بك


كتب بواسطة: محمد شداد

The post كيفية يمكن كتابة محتوى تسويقي ناجح appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3eMwgCZ
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني