6 اتجاهات جديدة تحدث ثورة في التسويق الرقمي في أخر عام 2020

تتطور استراتيجيات ومنصات التسويق الرقمي بمعدل مذهل، وهذا يتطلب من جميع المسوقين والشركات أن يكونوا مبدعين ومبتكرين لمواكبة الاتجاهات.

فقديما قال داروين ليس الأقوى بين الأنواع الباقية، ولا الأكثر ذكاءً هو الذي يبقى على قيد الحياة، إنه الأكثر قابلية للتكيف مع التغيير.

إذا سألك شخص ما قبل عشر سنوات عن المستندات عبر الإنترنت، والتسويق المستند إلى البيانات، والذكاء الاصطناعي، وتحسين البحث الصوتي، فربما تكون قد فكرت في الأسئلة التي تدور حول الخيال العلمي.

في الوقت الحاضر، تتصدر اتجاهات التسويق هذه قائمة الأولويات لمعظم الشركات؛ وبالتالي لكي تظل الشركات قادرة على المنافسة في المشهد الرقمي اليوم، يتعين عليها التكيف مع تطورات التسويق الرقمي والتغيرات المتطورة.

في مقالتنا هذه قمنا بتجميع 6 اتجاهات رئيسية من شأنها أن تساعد عملك ليس فقط على البقاء ولكن أيضًا على الازدهار في مجال التسويق الرقمي.

  1.  مواد التسويق والمبيعات الرقمية

  • يكون للمستندات المشاركة والتي يسهل الوصول إليها تأثير كبير على فعالية حملات التسويق الرقمي ونجاحها.
  • لسنوات عديدة كانت ملفات PDF هي التنسيق الأكثر شيوعًا للمستندات الرقمية؛ ومع ذلك فهي ليست دائمًا الأفضل.
  • ملفات PDF ثابتة ويمكن أن تفقد انتباه جمهورك المستهدف بسرعة، وأيضًا يجب تنزيل ملفات PDF، مما يؤدي إلى إنشاء حاجز إضافي للمحتوى الخاص بك، ويمكن أن يكون غير مريح.
  • لا تقلق عزيزي القارئ هناك العديد من البدائل لملفات PDF، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام أداة عبر الإنترنت مثل Flipping Book والتي تتيح لك إنشاء مستندات رقمية أكثر جاذبية عن طريق تحويل ملفات PDF إلى دفاتر رسوم متحركة عبر الإنترنت.
  • تساعدك دفاتر الصور المتحركة الرقمية على توفير تجربة قراءة ممتازة، ومع وجود الكثير من المعلومات الموجودة هناك، فإن الانطباع الأول الذي لا يُنسى هو كل شيء: فأنت تجذب انتباه القراء منذ البداية وتكتسب عملاء جددًا ومخلصين.
  • بالإضافة إلى ذلك تم تصميم كتب الصور المتحركة هذه خصيصًا لعرض المحتوى في أفضل حالاته على أي جهاز، سواء كان سطح مكتب أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي.
  • سيستمتع عملائك بمدى ملاءمة قراءة دفاتر الرسوم المتحركة الخاصة بك ويفضلونها دائمًا على أي تنسيقات أخرى.
  •  الذكاء الاصطناعي (AI)
  • يعتقد الكثير من الناس أن الذكاء الاصطناعي هو شيء للمستقبل أو يستخدمه عمالقة التكنولوجيا الكبرى فقط، ومع ذلك يواجه معظمنا الذكاء الاصطناعي ويستخدمه في حياتنا اليومية.
  • خلف مشاهد الوسائط الاجتماعية، تستخدم المنصات الذكاء الاصطناعي لتخصيص خلاصاتك، واقتراح الأصدقاء، وإظهار إعادة استهداف الإعلانات بناءً على سلوكك عبر الإنترنت
  • عندما تستخدم محركات البحث للعثور على إجابات أو منتجات أو خدمات ، فإن المحركات تستخدم عمليات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للرد على استفساراتك
  • تطبيقات الخرائط مثل خرائط Google و MapQuest و Waze هي وسائل مساعدة للسفر تم تمكينها بواسطة الذكاء الاصطناعي للاتجاهات وظروف الطقس وحركة المرور في الوقت الفعلي
  • تعرض أمازون، بصفتها أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت، المتسوقين عبر الإنترنت إلى الذكاء الاصطناعي بانتظام. تتعلم خوارزمية الذكاء الاصطناعي ما يعجبك من عمليات البحث والمشتريات السابقة، ثم يعرض لك التوصيات في موجز Amazon الخاص بك

فوائد الذكاء الاصطناعي

1: قد تكون تقنيات الذكاء الاصطناعي هي مستقبل العمل، لأنها تمكن الشركات من جمع البيانات وتحليلها وتطبيقها في المكان المناسب في الوقت المناسب.

2:  هناك إمكانات هائلة لزيادة المبيعات والوصول إلى عملاء جدد باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال تمكين الشركات من اتخاذ قرارات مستنيرة قائمة على البيانات وتحسين التخصيص.

  • تشير الدراسات إلى أن أكثر من 40٪ من المستهلكين قاموا بتغيير العلامات التجارية بسبب نقص التخصيص والثقة.
  • ومن المرجح أن يشتري 43٪ من الشركات التي تخصص تجربة العميل.
  • يكون المشترون أكثر استنارة ولديهم توقعات أعلى حول كيفية تفاعلهم مع العلامات التجارية.

3: هذا هو المكان الذي تكون فيه تقنيات الذكاء الاصطناعي مفيدة لأنها تعالج العمل من خلال توقع تجربة العملاء بناءً على السلوكيات السابقة.

4: يمكن للشركات بعد ذلك إنشاء المحتوى والترويج له وإرسال الاتصالات لدفع التحويلات.

  • البيانات الضخمة
  • تغمر الشركات كميات هائلة من البيانات يوميًا، وتلعب البيانات الضخمة دورًا مهمًا في التسويق الرقمي – فهي تساهم في الرؤى التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة ومبادرات استراتيجية.
  • البيانات الضخمة هي كمية هائلة من المعلومات التي يتم جمعها من مجموعة متنوعة من المصادر، وهناك العديد من الطرق التي تلتقط بها الشركات البيانات. ومع ذلك، فإنها تتلخص في ثلاث طرق أساسية:

سؤال العملاء مباشرة

تتبع العملاء بشكل غير مباشر

الحصول عليها من مصادر أخرى وإلحاقها بالبيانات الموجودة

  • من خلال تحليل البيانات، ستكتسب العلامات التجارية رؤى قيمة حول ظروف السوق والتسويق التنافسي وسلوكيات المستهلكين وتوقعاتهم.
  • يؤدي توفر البيانات الضخمة إلى تغيير مشهد التسويق الرقمي بطرق أساسية.
  • عند تطوير حملات التسويق الرقمي، تستخدم الشركات من جميع الأحجام تقنيات البيانات الضخمة لاكتساب فهم واضح للمتغيرات المهمة مثل من هو السوق المستهدف وما يفعله منافسيهم.

ما هي فوائد البيانات الضخمة؟

1: الهدف الأساسي لكل شركة هو جذب انتباه جمهورها المستهدف وتحويل المزيد من العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون.

2: من خلال تحليل العديد من مصادر البيانات عبر الإنترنت وتصورها ودمجها في نفس الوقت، يمكن للشركات تعظيم النتائج وتحسين الحملات.

3: تبسيط التقارير وتعزيز الكفاءة

4: الوصول إلى جميع الأبعاد والمقاييس اللازمة عند الحاجة

5: خفض التكاليف عن طريق تحديد وإزالة الأخطاء والازدواجية

6: احصل على فهم أفضل لظروف الصناعة والاتجاهات والتوقعات المستقبلية

7: تحسين فعالية إدارة المخاطر من خلال إنشاء استراتيجيات أكثر أمانًا

8: حدد ما يريده التسويق المستهدف، وقم بتحديث المنتجات الحالية وابتكار منتجات جديدة

9: زيادة كفاءة اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال مراقبة أنماط المستهلكين وتحديد ما يريدون بدقة

إنشاء حملات تسويقية مركزة وموجهة وناجحة من خلال مراقبة وتحليل سلوك العملاء واتجاهاتهم

10: تحدد الشركات المعلومات التي تريد الحصول عليها من بياناتها، وتكتسب رؤى قيمة بناءً على متطلباتها واحتياجاتها، وتطور خطط تسويق رقمية فعالة.

  • Marketing Automation
  • باستخدام التخصيص والأتمتة المستندة إلى القواعد، ستعمل الشركات على تحسين توقيت وأهمية رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى العملاء المحتملين والعملاء. تدور تقنيات أتمتة التسويق حول سلسلة من القواعد، بمجرد تشغيل القاعدة، تبدأ التفاعل مع عميل متوقع أو عميل.
  • يتمثل النهج العملي في استخدام التعلم الآلي الذي يمكن تشغيله من خلال نقاط بيانات متعددة للمستهلكين وتحديد أفضل وقت لإجراء اتصال.
  • يمكنه أيضًا تحديد الكلمات أو سطور الموضوع التي ينتج عنها معظم عمليات الفتح والنقرات والإجراءات.

ستساعد تطبيق هذه الأفكار الشركات على تحسين جهود أتمتة التسويق.

كيف تعمل أتمتة التسويق؟

الغرض من أتمتة التسويق هو القضاء على العمل اليدوي الروتيني وتمكين الموظفين من التركيز على مشاريع أكثر تعقيدًا وإبداعًا.

  • يعمل برنامج أتمتة التسويق على أتمتة المهام المتكررة، ويمنح العلامات التجارية رؤى قيمة حول رحلة العميل، ويحسن الأجيال الرائدة، ويساعد في رعاية العملاء المحتملين، وزيادة التحويلات.
  • من المتوقع أن ينمو سوق برمجيات أتمتة التسويق إلى 6.4 مليار دولار بحلول عام 2024.
  • لفهم كيفية عمل أتمتة التسويق، ضع في اعتبارك السيناريو التالي.

يجذب متجر التجارة الإلكترونية 15 زائرًا إلى صفحة مقصودة يسجلون فيها. التسجيل هو الإجراء الذي يقوم بتشغيل برنامج التشغيل الآلي لإرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني للترحيب بالزائرين وتأكيد معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بهم. لنفترض أن 9 من أصل 15 عادوا إلى متجر التجارة الإلكترونية في اليوم التالي وأضافوا منتجات إلى عرباتهم، لكن 5 منهم فقط يكملون عملية الشراء ويخرجون.

يتتبع برنامج التشغيل الآلي سلوك المستهلك ويرسل رسائل بريد إلكتروني مختلفة بناءً على هذا السلوك مثل:

تم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بسلة التسوق المهجورة إلى العملاء الأربعة الذين وضعوا المنتجات في عربة التسوق الخاصة بهم ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء

رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعروض الخاصة إلى المتسوقين الستة الذين سجلوا في متجر التجارة الإلكترونية ولكنهم لم يعودوا أبدًا لتقديم طلب

رسائل البريد الإلكتروني للتأكيد مع معرفات تتبع المنتج إلى العملاء الخمسة الذين قدموا الطلبات.

  • باستخدام أكواد تتبع مختلفة لمراقبة سلوك المستخدم عبر الإنترنت، تعمل عملية أتمتة التسويق على تبسيط سير العمل من خلال:
  1. إنشاء قطاعات السوق القائمة على السلوك
  2. إنشاء ورعاية وتحويل عملاء متوقعين ذوي جودة استنادًا إلى الأولويات المعروفة باسم نقاط العميل المتوقع
  3. إنشاء عملية سير عمل تلقائية متعددة الخطوات من نقطة الاتصال الأولى إلى إغلاق البيع

فوائد أتمتة التسويق

  1. تساعد أتمتة التسويق الشركات على تحسين جودة كيفية تدفق العملاء المحتملين خلال رحلة المشتري من خلال:
  • تقليل التكاليف عن طريق تقليل الحاجة إلى دفع تكاليف الموارد والموظفين
  • تحديد المشكلات أو المشكلات في رحلة المشتري التي تمثل اختناقات
  • بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء
  • حذف السجلات المكررة واستضافة الملفات وتوزيع المحتوى بناءً على قواعد سير العمل مما يؤدي إلى قواعد بيانات غير مرتبة
  • توفير الوقت بطرق مختلفة بما في ذلك أتمتة المهام المتكررة، وإعداد التقارير، وتحليل البيانات، وجدولة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تسهيل تتبع وقياس أداء الحملة التسويقية
  • تؤدي الرعاية إلى نقلهم إلى المرحلة التالية في رحلة العميل

5.  روبوتات المحادثة

  • Chatbots هي تقنية مراسلة فورية تستند إلى AI حيث يمكن لزوار الموقع أو العملاء الدردشة مع الشركات في الوقت الفعلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • تظهر الدراسات أن:
  1. يفضل 69٪ من المستهلكين روبوتات المحادثة لأنها تحصل على ردود سريعة على أسئلة بسيطة
  2. 82٪ من المستهلكين يعتبرون الإجابات الفورية لأسئلتهم ذات أهمية خاصة
  3. لا يهتم 40٪ من المشترين إذا تلقوا دعمًا من وكيل بشري أو روبوت إذا تم حل مشكلتهم
  4. من بين الذين شملهم الاستطلاع ، ذكر 64 ٪ أن الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع هي أكثر وظائف chatbot فائدة
  5. تساعد Chatbots الشركات في توفير أكثر من 8 مليارات دولار سنويًا.

  6.  إنهم يقدمون خدمة عملاء ممتازة لأنهم متاحون في أي وقت، ولا يفقدون الصبر ، ولديهم إمكانية الوصول إلى سجل شراء العميل. تستخدم الشركات روبوتات المحادثة للتعامل مع احتياجات خدمة العملاء الأساسية وتوفير الوقت والموارد.
  7. العديد من العلامات التجارية الكبرى تستخدم بنجاح

تقنية chatbot، بما في ذلك Sephora و Staples و Whole Foods.

  •  تسويق الفيديو
  • يعد دمج الفيديو في مبادرات التسويق الرقمي اتجاهًا سيظل موجودًا لسنوات قادم؛ لذلك بدأت المزيد والمزيد من الشركات في استخدام مقاطع الفيديو لبناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة الثقة والحفاظ على مشاركة العملاء الحاليين والوصول إلى العملاء المحتملين.

ما الفوائد التي يمكن أن يجلبها الفيديو؟

  1. ترى العلامات التجارية التي تتضمن مقاطع فيديو في استراتيجيتها التسويقية عائد استثمار أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك: 88 ٪ من المسوقين راضون عن عائد الاستثمار لتسويق الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لأن مقاطع الفيديو تجذب مشاركة أعلى من أنواع المحتوى الأخرى، ليس فقط على YouTube ، ولكن أيضًا على Facebook و LinkedIn و Instagram والمواقع الإلكترونية.
  2. تدفع Google الصفحات التي تحتوي على مقاطع فيديو أعلى في تصنيفات البحث مقارنة بتلك التي لا تفعل ذلك لأن الأشخاص يجدون محتوى الفيديو مقنعًا بهذه الطريقة تزداد احتمالية أن تؤدي المواقع التي تتضمن مقاطع فيديو إلى نتائج بحث مجانية بنسبة 50 مرة عند مقارنتها بالنص فقط.

في الختام لا بد من أن ننبه على مواكبة الاتجاهات؛

كانت اتجاهات التسويق الرقمي، مثل المستندات الرقمية، والذكاء الاصطناعي ، وروبوتات الدردشة، وأتمتة التسويق، تعتبر خارج نطاق الشركات الصغيرة.

 الآن هم ضروريون للنجاح للشركات من جميع الأحجام، من أجل البقاء والازدهار في عصر التحول الرقمي هذا، يجب على الشركات البقاء على رأس اتجاهات التسويق الرقمي الحاسمة. معظم الاتجاهات عبارة عن تطورات بدلاً من التغييرات الشاملة. هذا يعني أن الشركات لا تحتاج إلى إجراء إصلاح شامل لمبادرات التسويق الرقمي الخاصة بها.

بدلاً من ذلك ، يمكن للشركات أن تتبنى تطورًا استراتيجيًا لاستراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بها وكيفية تفاعلها مع العملاء داخل وخارج الإنترنت.
  6 اتجاهات جديدة تحدث ثورة في التسويق الرقمي في أخر عام 2020 appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2JWDbxM
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

الربح من الإنترنت عام 2021

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية