8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

بعد أن تكون قد أنجزت كل شيء على صفحة الهبوط الخاص بك وتبدأ بالعرض عليها، وتقوم بإنشاء الروابط للتحويل إليها، بلا شك أنت هنا لا تريد أي شيء يمكن أن يعوق عملك أو يتسبب في الضرر لك

ومن أجل ذلك قمنا بتجهيز هذه المقالة؛ لنشرح لك أكثر 8 أخطاء يمكن أن تقع فيها عند إنشائك لصفحة الهبوط.. هيا بنا لنعرف الآن.

  1. الدعوة إلى اتخاذ قرار ليست واضحة

يعد زر الحث على اتخاذ إجراء أحد أهم الأشياء (قد يقول البعض الأهم) على صفحة الهبوط الخاصة بك؛ إنها الطريقة التي تتفاعل مع عملائك و زبائنك من خلالها.

وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل المستخدم يجب أن يجدها بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى البحث هنا وهناك، أي يجب ألا يكون من الصعب على المستخدم العثور على المكان المناسب للنقر.

لذلك الخطأ الأول الذي ربما قد تقع به عن إعداد صفحة الهبوط الخاصة بك هو أن تكون الدعوة إلى اتخاذ قرار (CTA) غير واضحة.

  • أن يكون المحتوى المعروض على صفحة الهبوط غير واضح.    

يجب أن تكون رسالة التسويقية المعروضة على صفحة الهبوط مكتوبة جيدًا تشرح ما تفعله، ولماذا تفعل ذلك؟وكيف تفعل ذلك؟

 يجب أن يعرف عميلك القليل عنك وأن يفهم بسرعة سبب وجودهم في تلك الصفحة؛ لذلك لا تكن عامًا أو تجرب شيئًا ذاتيًا للغاية، فهذا ليس الوقت المناسب للتجريب عزيزي القارئ.

ويجب عليك أيضا عزيزي القارئ أن تكون حذرًا أيضًا مع عدد الروابط التي تضعها هناك، فإذا كان لدى المستخدم خيارات كثيرة جدًا للنقر، فقد تضيع وقد تضيع فرصة الحث على اتخاذ إجراء.

السر هنا هو: كن واضحًا وموجزًا ​​ومباشرًا، واجعلها سهلة على المستخدم.

  • استخدام الألوان الخاطئة والغير مناسبة

كما قلنا سابقًا في النقطة الأولى يجب أن تجذب دعوتك إلى اتخاذ إجراء انتباه الناس بسرعة، فليس هذا هو الوقت المناسب ليكونوا منفصلين.

فتنسى الشركات أحيانًا تصميم صفحة بها زر دعوة لاتخاذ إجراء ينبثق حقًا ويجذب الانتباه بمجرد أن تضع عينيك على الصفحة؛ ولهذا يمكنك الاعتماد على ما تعنيه بعض الألوان وما هي المشاعر التي توقظها عند الناس.

ويُستخدم هذا العلم كثيرًا للشركات، ويجب عليك تطبيقه أيضًا إذا كنت تفكر في تحسين نتائجك وتحويلاتك.

لعلك تتسائل عزيزي القارئ حول ما هي أكثر الألوان استخداما في هذا الأمر؟

لا تقلق؛ فقد جمعنا لك هنا أبرز الألوان المستخدمة في ذلك نعرضها لكم كالآتي:

بعض الألوان الأكثر استخدامًا هي:

الأزرق: أحد المفضلين حيث صرح 57٪ من الرجال و 35٪ من النساء أنه أفضل الألوان المستخدمة في ذلك، وعادة ما يفكر الناس في الثقة والاحتراف عندما يرون اللون الأزرق، فإذا كان هذا هو ما تبحث عنه، يمكن أن يكون اللون الأزرق خيارًا رائعًا.

الأخضر: يرتبط بكلمة “go” بسبب إشارات المرور، وهذا يعني أن زر الحث على اتخاذ إجراء بهذا اللون قد يدفع المزيد من الأشخاص للنقر لأنه طريقة خفية لقول “انقر هنا الآن”، وعادة ما يرتبط اللون الأخضر أيضًا بالمنتجات الصحية والعضوية.

الأحمر: هذا هو لون العاطفة ويمكن أن يجعل الناس يتصرفون باندفاع، وهذا هو السبب في أنها مفضلة في إعلانات “البيع”.

ويمكن عزيزي القارئ أن يكون للعديد من الألوان معنى لصفحة الهبوط الخاصة بنشاطك التجاري، يجب أن تفهم أيهما هو الأنسب لعلامتك التجارية والغرض منها.

  • تكون الحبكة المستخدمة على صفحة الهبوط ضعيفة

لا تقلل من شأن قوة القصة المحكية جيدًا على صفحة الهبوط الخاص بك؛ فيجب أن تحدد صفحة الهبوط الأشخاص، وتشرح سبب وجودهم والغرض منها.

لذلك عليك عزيزي القارئ أن تبذل بعض الجهد لفهم الغرض الرئيسي الحقيقي من صفحة الهبوط الخاصة بك. فيمكنك حتى أن تسأل نفسك بعض الأسئلة التي قد يرغب القارئ الخاص بك في معرفة الإجابة بمجرد وصولها إلى صفحة الهبوط:

عن ماذا تتحدث هذه الصفحة؟

لماذا أنا هنا؟

ماذا يجب أن أفعل؟

يجب أن يوفر لك ذلك بعض الإرشادات ويجعل العملية برمتها أسهل.

 عليك فقط أن تضع نفسك مكان عميلك وأن تصمم له أفضل تجربة، وأفضل مسار يجب أن يتبعه.

نقطة أخرى مهمة هي أن تتذكر من تكتب من أجله، فيجب أن يكون لرسالتك النغمة الصحيحة للجمهور الذي تريده. إذا لم يكن مصممًا لجذب انتباه الخبرا ، فلا يمكن أن تحتوي على مصطلحات أي خبير.

  • الصورة المستخدمة تكون سيئة

خطأ شائع آخر يتعلق بالصور، وهنا عادة ما نلاحظ مشكلتين.

الأولى: يجب أن تحتوي صفحة الهبوط على صور جميلة وبدقة جيدة وتمرير رسالة منطقية.

الثانية: يجب أن تكون مرتبطة بكل شيء آخر على صفحتك، وكذلك بهوية علامتك التجارية.

بالطبع الصور ذات الجودة العالية تمنحك المصداقية، وكما نعلم جميعًا، فإن الصورة أحيانًا تساوي ألف كلمة.

ويجب عليك عزيزي القارئ أن تجنب الصور التي لا تضيف أي قيمة إلى المحتوى الخاص بك أو التي تمتزج بشكل كبير.

  • طلب الكثير من المعلومات والبيانات من عملائك

يخشى الكثير من المستخدمين إعطاء معلومات على الإنترنت، فليس من الصعب العثور على قصص مخيفة في الأخبار عن الأشخاص الذين سُرقت هوياتهم من خلالها، فما أكثرها في أيامنا هذه مع انتشار التكنولوجيا الحديثة بشكل مرعب، وانتشار عمليات السطو والاختراقات، ولا يزال الكثير من الأشخاص لا يعرفون أي نوع من أنواع الأمان عبر الإنترنت، والناس خائفون مما لا يعرفون.

لذلك لا يمكن أن تخلق صفحة الهبوط الخاصة بك مشاكل أكثر من الحلول.

 فإذا كان يجب أن يكون لديك نموذج بيانات بسيط تحتاج إليه؛ يجب أن تجعل هذا النموذج بسيطًا وواضحًا خاليا من أي تعقيدات، فلا تجعل الناس يتساءلون لماذا تسأل هذا أو ذاك، اسأل فقط عما هو منطقي لعملك وتحويل هذا العميل المتوقع.

يميل الناس أكثر إلى إعطاء معلومات كهذه دون الحاجة إلى التخمين، فإنهم يتوقعون بالفعل، ولا يشعرون بالخداع والمكر.

  • لا تكون أخلاقية

الصدق دائمًا سمة رائعة، وبلا شك يقدر العملاء ذلك.

لذلك ننصح عزيزي القرء بوضع معلومات دقيقة فقط على صفحة الهبوط الخاصة بك، ولا تحاول خداع المستخدم ليفعل ما تريده، دون أن تشرح ما هو بالضبط.

وعليك أن تتذكر عزيزي القارئ أنه من السهل على الإنترنت اكتشاف عمليات الاحتيال وتدمير سمعة الأعمال غير الأخلاقية، تتم مشاركة هذه الأشياء بسهولة.

من أجل هذا الأمر يجب أن تكون واضحًا بشأن دعوتك إلى العمل والخصوصية وكن صادقًا مع شهاداتك، إذا كان لديك أي منها.

فلا تضع أبدًا شهادات مزيفة لأشخاص مزيفين على صفحة الهبوط الخاصة بك، تدعي أنهم يقدمون لك أفضل التقييمات، في حين أنها غير موجودة؛ فهذا بدون أدنى شك سيؤدي إلى نتائج كارثة(خاصة أن التجارة سمعة كما يقولون).

ولعلك تتسائل عزيزي القارئ حول ما هي النتائج التي من الممكن أن تؤدي إليها إذا قمنا بذلك؟

 يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير مصداقيتك، وغالبًا ما يحصل المستخدمون على ذلك على الفور، لذلك ننصحك بعدم فعل هذا الأمر مطلقا.

نقطة أخرى هي أن تعطي المستخدم ما وعدت به إذا وصلوا إلى صفحتك مع وعد بقسيمة أو خصم أو أي شيء. اعطيها لهم، فمن السيء جدًا أن يتم خداع صورتك، ويكون معظم العملاء في حالة تأهب شديد لعمليات الاحتيال.

  • نسيان تحسين محركات البحث

تعد صفحة الهبوط الخاصة بك فرصة ممتازة للحصول على المزيد من العملاء، ويجب على الأشخاص العثور عليها على Google.

من الضروري أن يكون لديك رابط إلى صفحة الهبوط الخاصة بك على الموقع الإلكتروني الخاص بك أو مواقع الشركاء أو مشاركة المدونة؛ ولكن إذا كان لدى شخص ما النية في شراء شيء ما أو الاشتراك فيه، فمن المحتمل أن يكون ذلك الشخص هو الذي أجرى بحثًا محددًا على Google، تذكر أنهم كانوا يبحثون بالضبط عن الخدمة التي تقدمها عندما وجدواك.

لذلك عزيزي القارئ ننصحك هنا بتجهيز صفحتك المقصودة بالكلمات الرئيسية الصحيحة والأكثر بحثًا، بهذه الطريقة يمكن العثور عليها بسهولة على جوجل، ويفضل أن يكون ذلك في الصفحة الأولى.

والآن أحبائنا ومتابعينا الكرام في كل مكان بعد أن تعرفنا على أبرز 8 أخطاء وأكثرها شيوعا عند تصميم صفحة الهبوط، هيا بنا نعرف أكثر 8 أشياء التي تجعل صفحة الهبوط الخاصة بك جيدة.

  • ما الذي يجعل صفحة الهبوط جيدة؟

1. الإيفاء بالوعود والعهود مع عملائك.

ينقر عملاؤك المستقبليون لسبب ما، وخداعهم بعدم إعطائهم ما وعدت به لن يكون انطباعًا أوليًا جيدًا، وستتكون لديهم صورة ذهنية سيئة عنك لديهم، نعم لما لا فأنت حينما يقول لك شخص سأعطيك كذا ثم يخل بالإتفاق، أو شيء ستشعر بالضيق، وتكره هذا الشخص بدون شك.

و الآن ليس الوقت المناسب لإعطاء تاريخ تفصيلي لشركتك، هذا لا يعني أنه لا ينبغي ربط صفحة الهبوط بالعلامة التجارية لشركتك.

على العكس تماما، يجب أن تؤدي وظيفة منفصلة، ولكن يجب أن تظل امتدادًا لعلامتك التجارية.

2. يجب أن تكون صفحة الهبوط الخاصة بك مركزة وخالية من المشتتات.

يجب أن يكون الهدف النهائي للمحتوى الموجود على صفحة الهبوط هو الحصول على ما يريده المستخدم أثناء إكمال عملية التسجيل.

3. يجب أن تكون الأشكال والرسومات الموجودة في صفحة الهبوط الخاصة ليست مخيفة.

يمكن أن تكون النماذج المطولة شاقة للزوار وقد تشجعهم على المضي قدمًا، بدلاً من الاستفادة من أي فرصة تعرضها. إذا كنت لا تستطيع ببساطة تقصير النموذج، فقسّمه إلى خطوات، ودع المستخدم يرى بالضبط مكانه في العملية. على سبيل المثال، قد يكون سرد الاسم والعنوان هو الخطوة الأولى من أربعة.

4. التحدث إلى جمهور محدد.

يساعدك تقسيم قاعدة عملائك على استهداف مستهلكين محددين من خلال حملات مخصصة، فإذا كانت لديك قاعدة تنجذب إلى عرض معين، مثل كتاب إلكتروني أو خصم، فيمكن أن تعمل صفحة الهبوط كجهاز تقسيم مدمج، مما يسمح لك برعاية هؤلاء العملاء المحتملين بفعالية في المستقبل.

5. القيام بجمع معلومات محددة عن عملائك المحتملين.

عند الحديث عن جماهير معينة، حتى إذا كنت تجذب الجمهور المناسب، فلا يمكن تحويلهم إذا لم تجمع المعلومات الصحيحة.

ويجب أن تتضمن عملية جمع البيانات الديموغرافية أكثر من مجرد اسم وعنوان بريد إلكتروني،  كما يجب أن يمنحك أيضًا فكرة عن سبب نقر الشخص وما قد يكون اتصاله طويل المدى بشركتك.

6. توفر لك العروض الخاصة مع منزل.

ما لم تكن مرتبطة بصفحة هبوط، فإن عروضك الخاصة عبر الإنترنت لن تفيد عملك، لذلك يوفر إنشاء الصفحات الخاصة بالهبوط مكانًا للإقامة فيه.

7. يقدمون الشكر.

يجب دائمًا متابعة صفحة الهبوط بشكر، هذا ليس مهذبًا فحسب، بل يؤكد للمستهلك أنه قد أكمل عملية التسجيل.

8. أنها تتيح للمستخدمين الوصول إلى قنوات التسويق الأخرى.

إذا أحب العميل ما تعرضه لهم، فيمكنك حينها تقديم روابط لعروض أخرى أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو تسجيل قائمة بريد إلكتروني.

لا شك في ذلك، فنحن بالتأكيد نعيش في عالم متصل رقميً، يمكن أن يكون المضي قدمًا بجرأة مع حملة التسويق الرقمي أحد أفضل الاستثمارات التي تقوم بها لعملك.

وفي الختام نعلم أن صفحة الهبوط تحتوي على نصوص وصور ورسومات ولقطات فيديو، أو من أي منها فقط، وتعد بذلك صفحة إعلانية تفاعلية، كما يمكن أن تتضمن نموذجًا يطلب من الزائر تقديم بعض المعلومات -مثل بريده الإلكتروني- بغرض إضافته إلى القائمة البريدية للمؤسسة صاحبة الموقع وتاليًا اعتباره عميًلا مستهدفًا.

وفي المقالة السابقة ذكرنا لكم أعزائي القراء أكثر 8 أخطاء شيوعا عن تصميم صفحة الهبوط الخاصة بك، والتي بمعرفتها يمكن تجنبها لتصير صفحة الهبوط بشكل أفضل، كما قمنا أيضا بعرض 8 اشياء من خلالها تعرف أن صفحة الهبوط الخاصة بك جيدة.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post 8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2HHlhyx
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

الربح من الإنترنت عام 2021