5 عوامل اساسية للتسويق على منصات التواصل الاجتماعي

عند ذكر التسويق الإلكتروني فلابد من ذكر التسويق على منصات التواصل الاجتماعي ، نظرًا لأنها تعد أفضل القنوات التسويقية وأسهلها استخدامًا وأقلها تكلفه، فيمكنك الحصول من خلاله على عملائك المرتقبين بكل سهولة

فلا تخلو أي حملة تسويقية من استخدام منصات التواصل الاجتماعي للإعلان عما تقدمه، فالمسوق المحترف هو من يستطيع تحويل الأرقام التسويقية إلى مبيعات فعلية.

التسويق على منصات التواصل الاجتماعي

يعد التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي أفضل الطرق التسويقية، وذلك لما يشمله من خصائص ومميزات عديدة، حيث يتم استخدام هذه الصفحات بصفة يومية من جميع الأشخاص حول العالم

والذي يضمن وصول المنتج إلى جمهورك المستهدف وفي أسرع وقت، فيمكنك من خلاله نشر صور تعريفية للمنتج، أو كتابة محتوى لشرح المنتج، أو عمل إعلان ممول، كل هذا يجذب العملاء إلى موقعك الإلكتروني ويحفز لديهم دافع الشراء.

كيف تساهم منصات التواصل الاجتماعي في تحقيق الأهداف التسويقية

نظرًا لما تتمتع به منصات التواصل الاجتماعي من شعبية هائلة بين مستخدميها، فيمكنك استغلالها ضمن حملتك التسويقية حيث يمكنها مساعدتك فيما يلي:

  • التعريف بالمنتج الخاص بك
  • التعريف بالعلامة التجارية وزيادة الولاء لها.
  • زيادة عدد الزوار للموقع الإلكتروني
  • خلق علاقة جيدة بينك وبين العملاء
  • التواصل مع العملاء عن طريق الرد على الرسائل والتعليقات
  • التعرف على احتياجات العملاء

كيفية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

  1. المحتوى الجيد

يتم كتابة محتوى بطريقة مميزة عن طريق انتقاء الكلمات المستخدمة ووضوح المعنى، مع اخيار الكلمات المستهدفة والتي تزداد عليها عمليات البحث، فهناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لاختيار تلك الكلمات بكل سهولة، مع وصف المنتج بطريقة سلسة تجذب العميل وتحفزه لزيارة الموقع وشراء المنتج.

  • انتقاء العلامة التجارية

لابد من تناسب العلامة التجارية مع المنتج، حتى يسهل على العميل حفظها، فكلما كانت هذه العلامة قصيرة ومميزة كلما سهل انتشارها.

  • التعرف على اتجاهات المنافسين

لا يفوت التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي أي مسوق محترف، ولذلك سيتواجد عليه المتنافسين بصورة كبيرة، فيمكنك من خلال ذلك التعرف على اتجاهاتهم والاستفادة من ذلك في عرض المحتوى الخاص بك بصورة أفضل.

  • استخدام التحليل لقياس نجاح الخطة التسويقية

لابد من تتبع البيانات لمعرفة ما هو أفضل للخطة التسويقية، ويعتبر جوجل أناليتس أفضل أداة لتقييم بيانات منصات التواصل الاجتماعي، حيث يقدم إحصائيات لعدد المشاهدات للإعلانات والزوار على الموقع الإلكتروني، ويمكنك من خلاله تحديد الإعلانات المناسبة لتحسينها، والإعلانات غير المناسبة لحذفها.

  • إدارة الأزمات

قد لا تحقق منصات التواصل الاجتماعي الهدف المرجو منها في تسويق المنتجات أو الخدمات، ولكن في هذه الحالة يمكنك تغيير الاتجاه واستخدمها في إدارة الأزمات ونشر حملات التوعية مثل ما يحدث الآن عن فيروس كرونا المستجد.

أفضل منصات التواصل الاجتماعي

  • اليوتيوب: أفضل منصة لنشر الفيديوهات، فيمكن من خلاله عمل فيديو قصير تعريفي بالمنتج، ولابد من الاهتمام بالمحتوى المقدم وجودته حتى يتصدر محركات البحث.
  • Reddit: يصنف ضمن المنصات المثالية التي تهتم بجوهر المحتوى، فإذا أردت الحصول على أعلى الأرباح من خلال تلك النصة لابد من الاهتمام بجودة المحتوى المقدم، حيث يتم استخدامه من قبل عباقرة الانترنت والتي قد تسيء من سمعتك عند عرض محتوى سيء.
  • تويتر: يمكن استخدامه في الحملة التسويقية عن طريق نشر تغريدات خاصة بالمنتج، مع متابعة من يشابهك في المحتوى للتعرف على ما هو جديد في عالمك، ولابد من خلق حوار مع العملاء والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.
  • فيس بوك: يصنف كأهم أداة تسويقية نظرًا لأعداد مستخدميه الهائلة، فيمكنكإنشاء صفحة خاصة بك لعرض منتجاتك والرد على العملاء، ولكن لابد من الاهتمام بالمحتوى البصري وعرض الصور بجودة عالية، كما يمكنك عمل إعلان مدفوع لضمان وصول منتجاتك وخدماتك إلى عملائك المرتقبين.

The post 5 عوامل اساسية للتسويق على منصات التواصل الاجتماعي appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/3cfTJeb
via IFTTT

Comments

Popular posts from this blog

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

12 استراتيجية لتسويق محتوى موقعك الالكتروني