أهم 7 أنواع للتسويق الالكتروني في 2020

ما هو التسويق عبر الإنترنت؟

التسويق عبر الإنترنت (المعروف أيضًا باسم التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت أو التسويق عبر الإنترنت)

هو مصطلح شامل يستخدم لوصف أنشطة التسويق التي تتم عبر الإنترنت.

لهذا السبب، يشمل التسويق عبر الإنترنت مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والتكتيكات

مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتسويق المحتوى، والدفع لكل نقرة، وتحسين محرك البحث.

هناك سبعة أنواع رئيسية من التسويق عبر الإنترنت:

Social media marketing

Influencer marketing

Affiliate marketing

Email marketing

Content marketing

Search engine optimization (SEO)

Paid advertising

يشمل كل من هذه الأنواع السبعة من التسويق الالكتروني العديد من الاستراتيجيات والتكتيكات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، تكمل هذه الأنواع من التسويق عبر الإنترنت بعضها البعض وغالبًا ما يتم استخدامها معًا.

دعنا نستكشف الأنواع المختلفة للتسويق عبر الإنترنت لفهم كيفية عملها بشكل فردي ومعا.

Social media marketing

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عملية جذب الانتباه والمبيعات من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Instagram أو Twitter.

الآن، يمكن تقسيم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى معسكرين: مجاني (مجاني) أو مدفوع.

يركز التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي العضوي على بناء مجتمع وتعميق العلاقات مع المستهلكين في محاولة لجذب الاهتمام وولاء العملاء.

هناك طرق لا حصر لها للقيام بذلك – دعنا نلقي نظرة على بعضها.

أولاً: يمكنك وضع علامتك التجارية كسلطة في مكانك.

طريقة سهلة للقيام بذلك هي إشراك الآخرين والمساهمة في رؤى قيمة للمحادثات.

هناك طريقة أخرى لتعزيز الولاء وهي أن تثبت باستمرار مدى تقديرك لعملائك ومجتمعك.

جانب آخر رئيسي للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو تسخير قوة علاقات العملاء.

يعرض الرد الفوري على استفسارات العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي مصداقية علامتك التجارية

وسوف يلهم الأشخاص الآخرين للثقة في منتجاتك أو خدماتك.

علاوة على ذلك، يرتبط التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ارتباطًا وثيقًا بتسويق المحتوى (الذي سنتناوله بعد ذلك).

هذا لأن منصات التواصل الاجتماعي هي المكان المثالي للترويج لمحتوى قيم لمجتمعك ومكانه –

حسنًا ولكن ماذا عن الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي؟

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدفوع

هناك العديد من الطرق لاستخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدفوع للترويج لعملك، ولكل منصة مجموعة خاصة بها من الخيارات الترويجية المدفوعة.

يمكنك الدفع لترويج منشوراتك العضوية الحالية أو إنشاء إعلان Facebook مخصص مخصص لأهدافك التسويقية.

يُشار إلى معظم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدفوع أيضًا باسم “الدفع بالنقرة”

تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محرك البحث – المعروف أيضًا باسم تحسين محركات البحث – هو عملية تحسين مواقع الويب والمحتوى الرقمي لتحسين تصنيفات محرك البحث، مما يؤدي بدوره إلى زيادة عدد الزائرين إلى صفحة ويب معينة.

بعبارة أخرى، لنفترض أنك تريد أن يظهر موقع أثاثك المكتبي أعلى نتائج بحث Google كلما بحث أحد الأشخاص عن “أثاث مكتبي في القاهرة أو الرياض”.

حسنًا، العملية التي ستستخدمها لتحقيق ذلك هي تحسين محركات البحث.

تجدر الإشارة إلى أنه عندما نتحدث اليوم عن تحسين محركات البحث ، فإننا نشير بشكل حصري تقريبًا إلى Google

لماذا ؟

لأن جوجل هو بلا شك محرك البحث الأكثر شعبية في العالم – يستهلك 79.77٪ من حصة السوق.

مقارنة محركات البحث

فكيف يعمل SEO؟

تستخدم محركات البحث شيئًا يسمى “برامج تتبع الزاحف” للزحف على الإنترنت وإنشاء فهرس للمحتوى المتاح عبر الإنترنت.

بعد ذلك، كلما بحث أحد الأشخاص عن كلمة رئيسية ، سيحاول محرك البحث تقديم النتائج الأكثر فائدة وملاءمة.

الآن هناك جانبان لتحسين محركات البحث: في الصفحة وخارج الصفحة.

ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة؟

على SEO هو عندما تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك أو المحتوى لترتيب أعلى في محركات البحث للكلمات الرئيسية أو العبارات المستهدفة.

تتضمن أمثلة تحسين محركات البحث على الصفحة ما يلي:

زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك

امتلاك تصميم ويب سريع الاستجابة ومحسن للجوّال

بما في ذلك الكلمات الرئيسية المستهدفة

هيكلة المحتوى باستخدام علامات العنوان

تحسين مقتطفات Google المميزة

استخدام ترميز البيانات المنظمة

بما في ذلك الروابط الداخلية لصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك

إضافة روابط صادرة إلى مواقع ويب أخرى ذات صلة

لهذا السبب، يرتبط تحسين محركات البحث ارتباطًا وثيقًا بتسويق المحتوى – سنستكشف هذا أكثر أدناه.

ما هو SEO خارج الصفحة؟

تحسين محركات البحث خارج الصفحة هو عندما تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك أو المحتوى لتظهر أعلى في نتائج البحث من خلال طرق خارج موقع الويب الخاص بك أو المحتوى.

تتضمن هذه الإشارات الخارجية مثل وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي وإشارات العلامة التجارية.

تسويق المحتوى

تسويق المحتوى هو عملية إنشاء وتوزيع وترويج المواد ذات الصلة عبر الإنترنت باستمرار بطريقة مصممة بشكل استراتيجي لجذب السوق المستهدفة والمشاركة فيها وتحويلها إلى عملاء.

هناك عدد لا يحصى من المحتويات التي تستخدمها الشركات للقيام بذلك ، مثل:

مشاركات المدونة

مقاطع الفيديو (التي غالبًا ما تتم مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و YouTube)

تقارير ودراسات الصناعة

رسوم بيانية تلخص التقارير والدراسات

الكتب الإلكترونية

المدونة الصوتية

دراسات الحالة

رسائل البريد الإلكتروني

ندوات عبر الإنترنت

هذه المقالة التي تقرأها هي تسويق المحتوى!

يعمل تسويق المحتوى بشكل وثيق مع العديد من الأنواع الأخرى من التسويق عبر الإنترنت – خاصة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث.

يعد المحتوى المحسّن لمحرك البحث أحد أفضل الطرق لتحسين علامتك التجارية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

Influencer marketing

أول شيء أولاً: ما هو المؤثر بالضبط؟

المؤثر هو شخص لديه متابعة كبيرة نسبيًا عبر الإنترنت، بما في ذلك:

ما هو التسويق المؤثر؟

التسويق المؤثر هو عملية العمل مع المؤثرين للترويج لمنتج أو خدمة لمتابعيهم عبر الإنترنت.

شركاء هذه العلامة التجارية الغذائية مع المؤثرين للوصول إلى جمهورهم المستهدف من النساء الشابات والعصريات وذات الوعي الصحي.

قبل التسويق عبر الإنترنت، كان التسويق المؤثر متاحًا فقط للعلامات التجارية الكبيرة التي يمكنها تحمل تكلفة العمل مع كبار المشاهير.

ولكن الآن يمكن للجميع الانخراط في التسويق المؤثر.

في الواقع ، وجد Influence.co أنه في المتوسط ​​، يتقاضى المؤثرون الدقيقون الذين لديهم 2000 إلى 100000 متابع ما بين 137 دولارًا و 258 دولارًا لكل مشاركة في Instagram.

تذكر أن هذا في المتوسط ​​- مما يعني أن البعض قد يتقاضى 50 دولارًا فقط ، والكثير من الآخرين سوف يسعدون بمنتجك مقابل الحصول على عينة مجانية.

بدلاً من ذلك ، ستختار العديد من الأنشطة التجارية دفع المؤثر لجزء من المبيعات التي تنتجها – وهذا ما يسمى التسويق بالعمولة (الذي سنتناوله في القسم التالي).

أتريد أن تعرف الجزء الأفضل؟

إن المؤثرين على المستوى الصغير يؤدون فعلًا أداءً أفضل من المشاهير البارزين.

أظهر استطلاع أجرته شركة Collective Bias أن 3 % فقط من المستهلكين يتأثرون بتأييد المشاهير في قرارات الشراء ، في حين أن 30 بالمائة من المستهلكين من المرجح أن يشتروا منتجًا أوصى به مدون غير مشهور.

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو في الأساس مجرد تسويق الإحالة عبر الإنترنت.

ستنشئ شركة ما برنامجًا يدفع عمولات إلى مواقع الويب الخارجية أو الأفراد نظير حركة المرور أو المبيعات التي يولدونها.

يتيح ذلك لجهات التسويق والمؤثرين على الإنترنت كسب الأموال للترويج لمنتجات أو خدمات نشاط تجاري آخر.

لنلقي نظرة على مثال.

لدى مضيف موقع الويب ومسجل النطاق Bluehost برنامج تسويق تابع شائع يسمح للمتأثرين والمسوقين عبر الإنترنت بجني الأموال من خلال الترويج لخدماتهم.

في كل مرة ينقر أحد قرائهم على الرابط ويقوم بالتسجيل ، يمنح Bluehost The Minimalists جزءًا من الإجراء.

من المفهوم أن التسويق بالعمولة متشابك بشدة مع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتسويق المحتوى، والتسويق المؤثر. هذا لأن معظم الروابط التابعة يتم الترويج لها في المحتوى أو على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المؤثرين.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو عملية استخدام البريد الإلكتروني لإرسال رسائل تسويقية مباشرة إلى الأشخاص في محاولة لكسب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

على الرغم من أن التسويق عبر البريد الإلكتروني قد لا يبدو أنه أكثر أشكال التسويق عبر الإنترنت براقة ، فلا تقلل من قوته الخام.

لماذا ؟

يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بعائد متوسط ​​على الاستثمار بنسبة 122 % – وهو أعلى بأربع مرات من الأنواع الأخرى من التسويق عبر الإنترنت مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبحث المدفوع.

حسنًا، كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

حسنًا ، قبل أن تتمكن من البدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني، عليك أن تضع يديك على بعض عناوين البريد الإلكتروني!

لهذا السبب، يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني دائمًا في شراكة مع أنواع أخرى من التسويق عبر الإنترنت مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى.

في الواقع انظر فقط إلى الجانب الأيمن من هذه الصفحة، سترى مربع يدعوك للاشتراك في النشرة الإخبارية.

غالبًا ما تبدأ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بشيء يسمى “مغناطيس الرصاص” – وهي مجرد طريقة رائعة لقول “الطعم”.

عادة ما يكون الطعم عبارة عن قسيمة خصم أو جزء من المحتوى المرغوب فيه بشكل خاص، مثل الكتاب الإلكتروني.

بعد التقاط عناوين البريد الإلكتروني، يمكنك البدء في رعاية المشتركين في بريدك الإلكتروني بمحتوى مفيد وهبات وخصومات وإمكانية الوصول المبكر إلى منتجات جديدة والمزيد.

يمكنك أيضًا تعزيز المبيعات باستخدام تجزئة البريد الإلكتروني.

يحدث هذا عند إنشاء مجموعات منفصلة من المشتركين (تسمى “الشرائح”) بناءً على تفضيلاتهم الشخصية ومرحلة كل مشترك في رحلة المشتري.

بعد ذلك، يمكنك إنشاء حملات بريد إلكتروني آلية لكل شريحة، بحيث:

نرحب بالمشتركين الجدد

تابع مع عملاء جدد للحصول على مبيعات متكررة

اطلب من العملاء السعداء مراجعة

إعادة إشراك المشتركين غير النشطين

جمع ملاحظات قيمة من العملاء الحاليين

الإعلان المدفوع

الإعلان المدفوع هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت حيث يدفع المعلنون لعرض إعلاناتهم على محركات البحث والمنصات الأخرى عبر الإنترنت، مثل Facebook و YouTube و LinkedIn و Instagram.

يُشار حاليًا إلى الإعلانات المدفوعة غالبًا باسم “الدفع بالنقرة” أو “الدفع لكل نقرة” – وهذا يعني أن المعلنين سيدفعون رسومًا في كل مرة ينقر فيها المستخدم على أحد إعلاناتهم.

ولكن الإعلانات المدفوعة أكثر من PPC.

تفرض العديد من الأنظمة الأساسية الآن رسومًا على المعلنين بطرق مختلفة بناءً على أهدافهم التسويقية، مثل:

التكلفة لكل ألف ظهور (تُعرف أيضًا باسم “التكلفة لكل ميل” أو “التكلفة لكل ألف ظهور”). هذا يعني أنه سيتم محاسبتك في كل مرة يتم عرض إعلانك 1000 مرة.

تكلفة المشاهدة (CPV). هذا يعني أنه سيتم محاسبتك على كل مشاهدة يتلقاها الفيديو الخاص بك.

تكلفة الإجراء (CPA) (تعرف أيضًا باسم تكلفة الاكتساب). هذا يعني أنه سيتم تحصيل رسوم منك في كل مرة يتخذ فيها المستخدم إجراءً معينًا أو يتحول إلى عميل.

أكبر منصتي إعلانات رقمية هما Google و Facebook. فيما بينها، يحصلون على غالبية الإنفاق على الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة ، بنسبة 38 % و 19 % على التوالي.

دعنا نلقي نظرة سريعة على كل واحد منهم.

الإعلانات المدفوعة على جوجل

للإعلان على Google، يجب عليك المزايدة على مصطلحات الكلمات الرئيسية التي ترغب في عرض إعلاناتك لها.

على سبيل المثال ، عند استخدام Google ADS ، يمكنك تقديم عرض لعرض إعلانك للكلمة الرئيسية “مكاتب ثابتة”.

بيانات الكلمات الرئيسية

بعد ذلك، إذا فزت بالمزايدة، فكلما بحث أحد الأشخاص عن “مكتب دائم” على Google، فسيرى إعلانك في نتائج البحث.

تسويق محركات البحث

يُشار غالبًا إلى الإعلانات المدفوعة على محركات البحث مثل Google باسم “التسويق عبر محركات البحث” أو “التسويق عبر محرك البحث”.

واحدة من الفوائد الرئيسية ل SEM هو أن الباحثين عادة ما يكون لديهم مستوى عال من نية المشتري. فكر في الأمر، إذا بحث أحد الأشخاص عن “مكتب واقف”، فمن المحتمل جدًا أن يكون مهتمًا بشراء واحدة!

الإعلانات المدفوعة على Facebook

يسمح لك Facebook بعرض إعلاناتك على جمهور مستهدف محسن.

يمكنك تحديد جمهورك المستهدف حسب الخصائص الديمغرافية والاهتمامات والسلوكيات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الطرق لتطبيق فلاتر مختلفة.

استهداف إعلانات Facebook

يمكنك التعمق لتحديد عملاءك المثاليين، ثم استخدام إعلانات Facebook للوصول إليهم.

هناك أيضًا شيء يسمى “إعادة الاستهداف” (يُعرف أيضًا باسم تجديد النشاط التسويقي).

هل سبق لك أن تابعت الإعلانات عبر الويب؟ إذا كنت مثل معظم الناس، يمكنك التحقق من زوج جديد من الأحذية، ثم في كل مكان تذهب إليه عبر الإنترنت، ترى إعلانات تروج لهذه الأحذية.

إعادة استهداف الإعلانات

تحتوي خيارات الإعلان عبر الإنترنت أيضًا على ميزات تتبع متقدمة للغاية.

بعد وضع الإعلان، يمكنك تتبع كل مشاهدة، مثل التعليق، والنقر، والتحويل الذي يتلقاه.

كتب بواسطة: محمد شداد

The post أهم 7 أنواع للتسويق الالكتروني في 2020 appeared first on شركة أدفرتيزر للتسويق الاكتروني في القاهرة.



from WordPress https://ift.tt/2MDNhSg
via IFTTT

Comments

  1. كورد ديجيتال هى بوابتين التواصل والعولمة

    .التواصل ( التسويق الالكترونى - الفيديو والملتيمديا- تصميم وتطوير مواقع - الجرافيكس و
    `تصوير الفتوجرافى)

    العولمة (التوكيلات التجارية والتصنيع الخارجى للغير وانشاء ماركات خاصة) كورد ديجيتال هى بوابتك لسوق البزنس الايطالى

    كورد ديجيتال​ مجموعة من الافراد المتخصصين في مجالات مختلفة. لديهم القدرة على إدارة مشروعاتك من البداية وحتى النهاية وبناء على الميزانية الخاصة بك فريقنا سيوفر لك أكبر مردود بالنسبة للميزانية المدفوعة, الفريق سيقوم بمساعدتك والتحول من أساليب التسويق القديمة الي التسويق الالكتروني الحديث
    كورد ديجيتال

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

اهم احصائيات التسويق على السوشيال ميديا لشهر اكتوبر

الربح من الإنترنت عام 2021

8 أخطاء شائعة يجب تجنبها في صفحات هبوط الحملات الاعلانية